عبر الرئيس الأمريكى جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ببالغ الحزن والأسى عن خالص تعازيهما فى مقتل 5 من أفراد الخدمة الأمريكية إثر تحطم طائرتهم شرق البحر المتوسط.

 

وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الاثنين، "نحزن أنا وجيل على فقدان 5 من أفراد الخدمة الأمريكية الذين لقوا حتفهم عندما تحطمت طائرتهم في البحر المتوسط خلال مهمة تدريبية روتينية"، وأضاف "أعضاء خدمتنا يضعون حياتهم على المحك من أجل بلدنا يوميا ويخاطرون عن طيب خاطر للحفاظ على سلامة وأمن الشعب الأمريكي".

 

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا "شجاعتهم اليومية ونكران الذات هي شهادة دائمة على ما هو الأفضل في أمتنا، وأنا وجيل نصلي من أجل العائلات والأصدقاء الذين فقدوا أحد أحبائهم - قطعة من روحهم، وأمتنا بأكملها تشاركهم حزنهم"، واختتم البيان "عندما نتوقف لتكريم قدامى المحاربين في أمتنا، نجدد الالتزام المقدس الذي نتحمله تجاه أولئك الذين يتطوعون لخدمة أمتنا وكذلك أسرهم ومقدمي الرعاية والناجين، ونصلي من أجل عائلات جميع محاربينا الذين سقطوا اليوم وكل يوم".

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت الليلة الماضية مقتل 5 جنود أمريكيين بعد تعرض طائرتهم لحادث مؤسف وتحطمها شرق البحر المتوسط.

 

وذكرت القيادة الأمريكية الأوروبية، في بيان مقتضب، أن الحادث وقع "أثناء مهمة روتينية للتزود بالوقود جوا في إطار التدريب العسكري"، ولقى جميع من كانوا على متن الطائرة حتفهم، وأكد بيان سابق من القيادة أنه لا توجد مؤشرات على نشاط عدائي بشأن تحطم الطائرة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي شرق البحر المتوسط تحطم طائرة عسكرية البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان

ذكرت هيئة الأركان العامة للطيران في اليونان أن طيارا من القوات الجوية قفز بالمقعد المصمم للإنقاذ في حالة الطوارئ من طائرة "ميراج 2000-5" بعد وقوع عطل في نظام الكبح.

وأوضحت الهيئة في بيان: "في حوالي الساعة 13:46، نجح اليوم طيار من القوات الجوية اليونانية في القفز من طائرة ميراج 2000-5 باستخدام المقعد المصمم للإنقاذ في حالة الطوارئ، حيث أقلعت من قاعدة تاناغرا الجوية واضطر للخروج منها لعطل يجري التحقق من سببه".

إقرأ المزيد وسائل إعلام تكشف وجود طيار يوناني في أوكرانيا لتدريب قوات كييف على طائرات "إف-16"

وأضافت أن الحادثة وقعت بعد هبوطها من رحلة تدريبية، فيما خرجت الطائرة عن المدرج.

كما أكدت أن الطيار تم نقله إلى المستشفى العام كإجراء احترازي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • جورجيا: تحطم طائرة "سو-25" ومقتل الطيار أثناء مناورة عسكرية
  • حلف الناتو يرسل إلى منطقة البحر الأسود طائرات استطلاع مأهولة
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا