رأي اليوم:
2024-07-03@21:32:51 GMT

علاج ألم تسوس الضرس في المنزل!

تاريخ النشر: 7th, July 2023 GMT

علاج ألم تسوس الضرس في المنزل!

لندن-راي اليوم يعد تسوس الأسنان من المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثيرون في جميع أنحاء العالم. وعندما يتطور تسوس الضرس ويصل إلى اللب، يمكن أن يتسبب في آلام حادة وشديدة. في بعض الأحيان قد يكون من الصعب الوصول إلى طبيب الأسنان على الفور، ولذا قد تبحث عن طرق لتخفيف الألم وتسكين الضغط حتى تتمكن من الحصول على العناية الطبية المناسبة.

في هذا المقال، سنستعرض بعض الطرق والعلاجات التي يمكنك استخدامها في المنزل لتخفيف ألم تسوس الضرس وتهدئة الأعراض. علاج ألم تسوس الضرس في المنزل: طرق فعّالة وطبيعية عندما يصيبك ألم تسوس الضرس، قد تكون المساعدة الطبية غير متاحة على الفور. في هذه الحالات، يمكنك استخدام بعض الوسائل والعلاجات المنزلية لتخفيف الألم وتسكين الأعراض. في هذا المقال، سنستعرض بعض الطرق الفعالة والطبيعية لعلاج ألم تسوس الضرس في المنزل. المضمضة بالماء المالح: استخدمي محلول ملحي مخفف لشطف فمك، فهذا يساعد في تقليل الالتهاب وتسريع شفاء الجروح الفموية. شطف الفم بيروكسيد الهيدروجين: استخدمي محلول بيروكسيد الهيدروجين المخفف لشطف فمك، حيث يمتلك خصائص مضادة للالتهاب وقاتلة للبكتيريا. ضغط بارد: ضعي كيسًا من الثلج ملفوفًا في منشفة وضعيه على المنطقة المصابة لتقليل الألم والتورم. أكياس شاي النعناع: استخدمي أكياس شاي النعناع المبردة على المنطقة المصابة لتسكين الألم وتهدئة اللثة الحساسة. الثوم: استخدمي ثوم مهروس أو قطعة من الثوم الطازج لتخفيف الألم ولخصائصه المضادة للجراثيم. خلاصة الفانيليا: ضعي قطرة من مستخلص الفانيليا على المنطقة المصابة لتخدير الألم واستفد من خصائصه المضادة للأكسدة. القرنفل: استخدمي زيت القرنفل المخفف لتطبيقه على المنطقة المصابة، أو ضعي حبة قرنفل مباشرة على الضرس المصاب. أوراق الجوافة: امضغي أوراق الجوافة الطازجة أو استخدميها لعمل غسول للفم للاستفادة من خصائصها المضادة للالتهابات. الزعتر: استخدمي زيت الزعتر الأساسي لتطبيقه على المنطقة المصابة أو لعمل غسول للفم لاستفادة من خصائصه المضادة للبكتيريا. مهما كانت الطرق المنزلية فعّالة في تخفيف ألم تسوس الضرس، يجب أن تتذكري أنها لا تعالج الحالة بشكل دائم. لذا، من الضروري أن تطلبي الرعاية الطبية وتحجزي موعدًا مع طبيب الأسنان لتقييم الحالة وتلقي العلاج المناسب.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: فی المنزل

إقرأ أيضاً:

عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم

أصيبت ربة منزل تدعى سعدية طه 40 سنة ومقيمة بمدينة طامية بمحافظة الفيوم إثر تعرضها لضربات بآلة حادة على الرأس من الخلف باستخدام سلاح أبيض "ساطور "على يد عامل خردة من أجل السرقة، ونقلت سيارة الإسعاف المصابة إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده وصول ربة منزل مصابة بعدة ضربات في الرأس من الخلف مع قطع في إحدى الأذنين وفي حالة حرجة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وكشفت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء حسام أنور مدير مباحث المحافظة وقادها العقيد هاني تعيلب مفتش المباحث والرائد محمد عشري رئيس المباحث إلى أن المصابة تدعى سعدية طه وتبلغ من العمر 40 عاما ومقيمة بمدينة طامية ومصابة بثلاثة ضربات على الرأس من الخلف باستخدام سلاح أبيض "ساطور"، مع قطع في إحدى الأذنين، وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجاني ويدعى "مصطفى.أ.ر "٢٠ سنه عامل خردة، وتبين من التحريات الأولية وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة وكان قاصدا منزل المجني عليها من أجل السرقة، وعندما استيقظت على حركة غريبة في منزلها قامت بالبحث وتفاجأت بوجودي فانقضيت عليها بعدة ضربات على الرأس حتى لا تتعرف على أو يفتضح أمري وفررت هاربا إلى الخارج وتركتها مغشيا عليها غارقه في دمائها.


وتم نقل المصابة إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم، وتبين وجود ٣ ضربات على الرأس من الخلف نتج عنها ارتجاج في المخ نزيف وقطع أذني في إحدى الأذنين، وحالتها غير مستقرة وحرجة.

 

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة التي أمرت بالتحري حول الواقعة وملابساتها ومباشرة التحقيقات.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم
  • إصابة ربة منزل بطعنات بسلاح أبيض على يد شخص بطامية في الفيوم
  • إصابة ربة منزل بطعنات نافذة على يد شخص في الفيوم
  • ما أنسب الأوقات المناسب لإعطاء الطفل حلويات وهل تحتاج الأسنان اللبنية تنظيفاً؟
  • تفسير حلم خلع الضرس في منام العزباء.. دلالة خير أم شر؟
  • 5 حيل طبيعية لعلاج تسوس الأسنان.. اضحك من غير كسوف
  • مركز علاج الإدمان بإمبابة من وكر للمخدرات إلى منارة علاج عالمية.. كيف حدث ذلك؟
  • أهم الإرشادات الطبية لتخفيف آلام التسنين لدى الأطفال
  • دقيقة من وقتك: بين الأماني والسعي.. احرصوا أن تصلوا بسلام
  • أشياء بسيطة تحقق لك السعادة وتحسن صحتك