يسود الإسكندرية، اليوم الجمعة، طقسًا مشمسًا مع ارتفاع لدرجة الحرارة التى تسجل 26 درجة للصغرى و31 درجة للعظمى، وسرعة الرياح 21 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 66%.

أخبار متعلقة

مليون زائر لشواطئ الإسكندرية فى عيد الأضحى

وشهدت شواطئ الاسكندرية البالغ عددها 65 شاطئًا، تمتد من ابى قير شرقا وحتى أبو تلات غربا، «مجاني وعام ومميز وسياحي»، توافد آلاف المواطنون من مختلف محافظات الجمهورية، فيما يعرف برحلات اليوم الواحد، على شواطئ الإسكندرية.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الخضراء على جميع شواطئ القطاع الشرقي مثل ميامي والعصافرة والمندرة وسيدي بشر وغيرها.

وأشارت إلى أن حالة البحر مستقرة في شواطئ شرق الإسكندرية ما يسمح للرواد والمصطافين بنزول البحر مع الالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم ممتع وآمن.

ووفق إدارة السياحة والمصايف، قاربت بعض شواطئ القطاع الشرقي على الامتلاء منذ الساعات الأولي لصباح اليوم، مشيرة إلى أن شواطئ الإسكندرية تظل في الصدارة من حيث أعداد المصطافين.

وحذرت الإدارة رواد شواطئ العجمي والقطاع الغربي عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، قائلة: «لو حضرتك رايح شواطئ العجمي بنبهك.. حالة البحر غير مستقرة وارتفاع في الأمواج والرايات المرفوعة ما بين صفراء وحمراء برجاء الاستماع لتعليمات رجال الانقاذ».

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

طقس مناسب لنزول البحر..وشواطئ الإسكندرية قاربت على الاكتمال - صور

طقس مناسب لنزول البحر..وشواطئ الإسكندرية قاربت على الاكتمال - صور

طقس مناسب لنزول البحر..وشواطئ الإسكندرية قاربت على الاكتمال - صور

طقس مناسب لنزول البحر..وشواطئ الإسكندرية قاربت على الاكتمال - صور

طقس مناسب لنزول البحر..وشواطئ الإسكندرية قاربت على الاكتمال - صور

طقس مناسب لنزول البحر..وشواطئ الإسكندرية قاربت على الاكتمال - صور

شواطئ الاسكندرية طقس الاسكندريه الطقس اليوم الادارة المركزية الادارة المركزية لسياحة والمصايف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شواطئ الاسكندرية الطقس اليوم

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا

تنطلق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، غدا الجمعة، أول مهرجان سينمائي من نوعه تستضيفه عروس المتوسط، وذلك بمتحف الإسكندرية القومي.

ومن جانبها نور حازم، منسق المهرجان، إن مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء هي فرصة كبيرة لاحتضان المواهب الشابة وأصحاب الفكر الإبداعي، لمزيد من التواصل مع جمهور الإسكندرية لنشر الوعي البيئي وإلهام العمل الهادف لما يشكل من تأثير إيجابي لمجابهه التغيرات المناخية.

وأضافت أن الدورة الأولى من مهرجان السينما الخضراء، مخصص لعرض أكثر من 30 فيلم قصير متعلق بالانتقال الأخضر العادل، لدعم صانعي وصانعات الأفلام الخضراء بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الفن في زيادة الوعي البيئي إذ أصبحنا في أمس الحاجة له لدعم بيئتنا بالفكر الأخضر المستدام.

كما أشارت، أن مهرجان AGFF منظم من قبل Banlastic Egypt ومشروع Upstage، برعاية عديد من المنظمات المؤثرة بيئيا بما في ذلك: GlobalGreen Grants و Les têtes de l'art وبالتعاون مع المؤسسة الثقافية الأوروبية و معهد جوته، المركز الثقافي الفرنسي، ومتحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع الحرارة ورفع الرايات الصفراء على الشواطئ 
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • تحذير للمصطافين من ارتفاع الأمواج بشواطئ الإسكندرية.. «أعلام بـ3 ألوان»
  • شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الصفراء بعد تحذير الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا