الجزيرة:
2024-09-30@11:12:27 GMT

ترامب والفنون القتالية.. قصة عشق لا تنتهي

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

ترامب والفنون القتالية.. قصة عشق لا تنتهي

بعد أن ملأ الدنيا بتصريحاته المثيرة للجدل يبدو أن ضجيج تلك المرحلة قد خف؛ مفسحا المجال أمام الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب للتعبير عن مكنوناته حول علاقته بعالم الفنون القتالية (إم إم إي) المختلطة الذي تربطه بها على ما يبدو قصة عشق لا تنتهي.

فقد ظهر ترامب أول أمس السبت في حدث "يو إف سي 295" للفنون القتالية المختلطة الذي أقيم في نيويورك -وسط هتافات الجماهير باسمه- ليتابع الحدث الذي توج فيه البرازيلي أليكس بيريرا والإنجليزي توم أسبينال.

President Trump on the Jumbotron at #UFC295. Crowd gave a standing ovation. pic.twitter.com/bBKe5Njbsm

— Citizen Free Press (@CitizenFreePres) November 12, 2023

وهذا ليس الظهور الأول لترامب الذي يعد صديقا لدانا وايت رئيس منظمة الفنون القتالية المختلطة. حيث سبق له أن حضر حدثي "يو إف سي 287 و290".

ولا يزال المقاتل الجنوب أفريقي دريكوس دو بليسيس حديث وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد واقعته الشهيرة في يوليو/تموز الماضي، عندما قفز من فوق قفص النزال الحديدي لمصافحة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

Dricus Du Plessis greats Donald Trump and Dana White following his TKO win over Robert Whittaker!

What a statement! Congrats @dricusduplessis @ufc #ufc290 #ufc pic.twitter.com/XvxOymhrqX

— Nina-Marie Daniele (@ninamdrama) July 9, 2023

وجاءت واقعة دريكوس بعد فوزه على الأسترالي روبرت ويتاكر ببطولة للفنون القتالية المختلطة في حدث "يو إف سي 290".

ومؤخرا أشاد ترامب بمسيرة النجم الروسي حبيب نور محمدوف، بطل العالم السابق للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة، والذي لم يُهزم في أي نزال.

وقال ترامب عن البطل نور محمدوف خلال مقابلة على قناة الاتحاد عبر يوتيوب "أعتقد أن حبيب كان رائعا، ويبدو أنه لن يعود".

وفي سبتمبر/أيلول 2021، أعلنت شركة أميركية للبث التلفزيوني أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، سيعلّق مساء السبت 11 سبتمبر/أيلول في فلوريدا على سلسلة مباريات في الملاكمة ستشهد إحداها عودة بطل العالم السابق للوزن الثقيل إيفاندر هوليفيلد إلى الحلبة؛ حيث سيواجه النجم البرازيلي في الفنون القتالية المختلطة فيتور بلفور.

ونقل عن ترامب قوله "أحبّ المقاتلين العظماء والمعارك الكبيرة، وأتطلع لرؤية كل منهما مساء السبت ومشاركة أفكاري في الصف الأول في الحلبة".

وسبق لترامب، قطب العقارات السابق، أن استضاف العديد من مباريات الملاكمة في كازينوهاته في أتلانتيك سيتي في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: القتالیة المختلطة الفنون القتالیة

إقرأ أيضاً:

«تحدي دبا لمصارعة الذراعين» تُتوج أبطالها

الفجيرة (الاتحاد)
حققت بطولة تحدي دبا كلاسيك لمصارعة الذراعين للهواة، والتي نظمها اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية في جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، نجاحاً لافتاً بمشاركة نحو 100 لاعب من مختلف الجنسيات في فئتي المحترفين والهواة.
وفي أبرز النتائج، فاز البريطاني جيفري بيتير بذهبية الوزن المفتوح وذهبية الماستر، وفاز الأرميني فاجكان بذهبية اليد اليسرى لوزن 85 كجم، والأوكراني ماكسيم في اليمنى بنفس الوزن، فيما فاز الأرميني إيريك جاتنيان بذهبية وزن أكثر من 85 كجم لليدين اليمنى واليسرى.
وفاز الأردني عبدالعزيز الهندي بلقب بطل الأبطال لفئة الشباب وذهبية نفس الفئة في 85 كجم، وفي وزن 75 كجم، فاز البلغاري خريستو دانيلوف بالميدالية الذهبية.
وأشاد فيصل الغيص الزعابي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، بالجهود التي ساهمت في تقديم هذا الحدث للعالم بأبهى صورة، وتحديداً جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، ومركز دبا لكمال الأجسام، للحرص على توفير كافة السبل لتعزيز نجاحات الحدث.
من جهته أكد سالم خميس الصريدي، رئيس اللجنة المنظمة، حرص لجنته على دعم جميع البطولات، التي ينظمها لتظهر بشكل مميز، مقدماً الشكر لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، ووصفهما بالشريك الداعم لبطولاته.

أخبار ذات صلة الظفرة ودبا وحتا والحمرية إلى نصف نهائي تصفيات «الكأس الأغلى» دبا تستضيف بطولتي مصارعة الذراعين للهواة والمحترفين

مقالات مشابهة

  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعزّز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • «تحدي دبا لمصارعة الذراعين» تُتوج أبطالها
  • هل يعادي البيجيدي الوطن؟..بنكيران يعزي زعيم حزب الله الذي يمول ويدرب البوليساريو(وثيقة)
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • تعادل هاريس وترامب في ولايتين متأرجحتين
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس