شفق نيوز:
2024-09-18@18:16:01 GMT

2200 زلزال خلال 38 ساعة تضرب جزيرة في أيسلندا

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

2200 زلزال خلال 38 ساعة تضرب جزيرة في أيسلندا

شفق نيوز/ اضطر المسؤولون في أيسلندا إلى إغلاق بحيرة بلو لاغون الشهيرة أمام الزوار، بسبب بعض الاضطرابات التي تشهدها المنطقة المحيطة بها.

وتعد البحيرة مقصدًا يتوجه إلى السياح من مختلف دول العالم، باعتباره موقعًا للاستجمام الصحي.

وتقع البحيرة في شبه جزيرة ريكيانيس جنوب غربي البلاد، التي تضم مطار كيفلافيك الدولي الرئيسي.

وتُعرف شبه الجزيرة بنشاطها الزلزالي، وبها واد متصدع وحقول من الحمم البركانية بحسب ما نقلته "CNN".

وكشف مكتب الأرصاد الجوية في أيسلندا أنه جرى رصد 1400 هزة أرضية خلال 24 ساعة فقط، بخلاف 800 زلزال آخر خلال 14 ساعة من يوم الجمعة الماضي.

وبلغت 7 هزات أرضية يوم الخميس 4 درجات على مقياس ريختر، فيما وصلت أقواها 4.8 درجة على مقياس ريختر، وهو أشد زلزال منذ بدء النشاط الزلزالي نهاية الشهر الماضي بحسب مكتب الأرصاد.

تتابع الأحداث، دفع المسؤولين إلى إغلاق البحيرة أمام الزوار لمدة أسبوع كامل، وهذا وسط مخاوف من ثوران بركان فاجرادالسفيال الذي كان نشطًا لآخر مرة في الفترة ما بين 10 يوليو/ تموز إلى 8 أغسطس/ آب خلال العام الجاري.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي زلزال ايسلندا

إقرأ أيضاً:

47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، خلال الأسبوع الممتد من 09 إلى 15 شتنبر، من تسجيل 47 ألفا و419 مخالفة، وإنجاز 7481 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 37 ألفا و938 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 8 ملايين و113 ألفا و725 درهما.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 4 آلاف و481 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7481 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 348 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2587 آخرون بجروح، إصابات 115 منهم بليغة، في 1954 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الفترة نفسها.

وعزا البلاغ الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، وكذا التجاوز المعيب.

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

مقالات مشابهة

  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال 72 ساعة مقبلة.. احذروا من حالة الطقس غدا
  • الهجرة الدولية: نزوح 86 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • 4 هزات أرضية تضرب شمال غرب سوريا ووسط تركيا خلال 24 ساعة
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • بعد زلزال رومانيا بساعات.. هزة أرضية تفاجئ رئيسة مولدوفا خلال لقاء تليفزيوني
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • المسيرات ”المليونية للحوثيين هل تمثل مقياس لشعبية الجماعة ؟
  • زلزال بقوة 6.6 على مقياس ريختر يضرب كيتيمات في منطقة كندا