نبه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مواطني بلاده إلى الاستعداد لموجات جديدة من الهجمات الروسية على البنية التحتية مع اقتراب فصل الشتاء، وقال إن القوات تتوقع هجوما في الجبهة الشرقية للحرب، بحسب وكالة "رويترز".


وقال متحدث عسكري إن الهجمات الروسية على بلدة أفدييفكا الشرقية التي مزقتها الحرب خفت وتيرتها في اليوم الماضي، لكن من المرجح أن تشتد في الأيام المقبلة.


وأصدر زيلينسكي تحذيره خلال خطابه المسائي المصور بعد يوم من تنفيذ القوات الروسية أول هجوم صاروخي لها على العاصمة كييف منذ نحو سبعة أسابيع.


وقال زيلينسكي "نتجه صوب منتصف نوفمبر تقريبا ويجب أن نكون مستعدين لحقيقة أن العدو قد يزيد من عدد الهجمات الصاروخية أو الطائرات المسيرة على بنيتنا التحتية".


وأضاف "روسيا تستعد لمواجهة أوكرانيا.. وهنا في أوكرانيا ينبغي تركيز كل الاهتمام على الدفاع وعلى الرد على الإرهابيين وعلى كل ما يمكن لأوكرانيا أن تفعله لتجاوز فصل الشتاء وتحسين قدرات جنودنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجمات الصاروخية الهجمات الروسية الرئيس الأوكراني الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العاصمة كييف القوات الروسية الطائرات المسيرة هجوم صاروخي هجمات روسية فصل الشتاء فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء

وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ضرورة الإستعداد الجيد لإستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع التقلبات الجوية وهطول الأمطار المحتملة، من خلال إجراء أعمال الصيانة اللازمة لصفايات الامطار ورفع الأتربة منها، وتسليك بالوعات الصرف الصحي، ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية والجانبية وخاصة الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل ومطالع الكباري حتى لا تتسبب في إعاقة حركة السيارات والمواطنين.

وأوضح المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، بأنه تم الدفع بمعدات الشركة لإجراء أعمال تطهير وصيانة شبكات وخطوط انحدار الصرف الصحي بمختلف المراكز والمدن والأحياء لرفع كفاءتها والحفاظ على استمرارية الخدمة وكذلك لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار المحتمل خلال فصل الشتاء ومنع تراكم مياه الأمطار بالشوارع تجنباً لإغلاقها وحدوث تكدسات مرورية بها.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه جاري العمل علي مدار الساعة لسرعه الإنتهاء من اعمال تطهير شبكات الصرف الصحي بمختلف مراكز والمدن والأحياء، لافتا إلى أنه تم تجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لسرعة التعامل مع المشكلات الطارئة وإيجاد حلول سريعة لها.

ناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المواطنين بالتواصل مع الشركة في حل الشكاوى أو الاستعلام من خلال نافذة الشركة الإعلامية الرسمية والتي يمكن متابعتها من خلال الرابط التالي: -

https://www.facebook.com/shapwasco

أو الاتصال على أرقام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ( 125 أرضي / 01205502098 / 01205502086 ).

ومن جهتها قامت رئاسة حي ثان الزقازيق برئاسة محمد أبو هاشم رئيس الحي، بالتنسيق مع إدارة الشؤون الاقتصادية؛ بأعمال صيانة وتطهير بلاعات المطر بعدد من مناطق وشوارع الحى، استعدادًا لموسم الشتاء.

ووجه رئيس الحي، بضرورة الإسراع في الانتهاء من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة هطول الأمطار، مشددا باستكمال جاهزية جميع المعدات وماكينات شفط المياه وسيارات الكسح، استعدادًا لجميع الاحتمالات خلال موسم الشتاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي الروسية تحذر الشركات من التأثير المالي للتهديدات السيبرانية
  • نيويورك تايمز تكشف كيف انفجرت أجهزة نداء حزب الله في لبنان
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية
  • انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية
  • انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية ليلية
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف