أعلنت تاكسي دبي، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الشاملة في دبي، اليوم، نيتها إجراء طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

وقالت الشركة، في بيان اليوم، إنها ستتيح (624,750,000) سهم بقيمة اسمية قدرها 0.04 درهم (أربعة فلوس) في الطرح، والتي تمثل نسبة 24.99% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال شركة تاكسي دبي، وستكون جميع الأسهم التي سيتم طرحها هي أسهم قائمة ومملوكة من قبل دائرة المالية لحكومة دبي بصفتها مساهماً بائعاً.

ويتاح الطرح العام الأولي للمستثمرين الأفراد والمستثمرين الآخرين في إطار اكتتاب العام الأولي للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، إلى جانب المستثمرين المحترفين خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك دولة الإمارات، في إطار اكتتاب المستثمرين المؤهلين.

وتبدأ فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء 21 نوفمبر وسيُغلق يوم 28 نوفمبر الجاري للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، وبتاريخ 29 نوفمبر للمستثمرين المحترفين، ومن المتوقع إتمام عملية قبول الإدراج وبدء التداول في سوق دبي المالي في ديسمبر 2023.

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال تطبيق عملية بناء سجل الأوامر، ويحتفظ المساهم البائع بالحق في تعديل حجم الطرح، وكذلك حجم كل شريحة، في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديره الخاص، وفقاً للقوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وتم تحديد رأس مال الشركة، كما في تاريخ الإدراج بمبلغ 100,000,000 درهم مقسم إلى 2,500,000,000 سهم مدفوع بالكامل، وقيمة كل سهم 0.04 درهم، وبعد استكمال الطرح وابتداءً من السنة المالية 2024 ، تعتزم الشركة توزيع الأرباح مرتين كل عام في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام.

وتتوقع الشركة توزيع أرباح مرحلية في أبريل 2024 بقيمة لا تقل عن 71 مليون درهم عن الربع الرابع من عام 2023، وبالنسبة للسنة المالية 2024 والسنوات التالية، سيتم تنفيذ إطار لتوزيع الأرباح بحد أدنى 85% من صافي الربح السنوي عن هذه الفترة.

وتم تصميم سياسة توزيع الأرباح لتعكس توقعات الشركة بتدفقات نقدية قوية وأرباح محتملة طويلة الأجل، مع السماح للشركة بالاحتفاظ برأس مال كافٍ لتمويل متطلبات التشغيل والاستثمار المستمر لتحقيق نمو طويل الأجل.

وتخضع سياسة توزيع الأرباح إلى النظر من قبل مجلس الإدارة على أساس سنوي، فيما يتعلق بمتطلبات إدارة النقد لأعمال الشركة لتغطية نفقات التشغيل، وتكاليف التمويل، والنفقات الرأسمالية، والاستثمارات المتوقعة. بالإضافة إلى ذلك، تتوقع الشركة أن يقوم مجلس الإدارة أيضاً على أساس سنوي بدراسة ظروف السوق، وبيئة التشغيل الحالية في أسواق الشركة، إلى جانب توقعات مجلس الإدارة لأعمال الشركة وفرص النمو.

وقال عبد المحسن إبراهيم كلبت، رئيس مجلس إدارة شركة تاكسي دبي إن دبي تواصل بفضل القيادة الرشيدة ل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، التزامها بتنمية الأعمال التجارية ذات المستوى العالمي وتعزيز أسواق رأس المال القوية لديها.

وأضاف أنه بالاستفادة من البنية التحتية الاستثنائية لدبي والطموح لمضاعفة حجم اقتصادها بحلول عام 2033، وخطة دبي الحضرية 2040 التي ستؤدي إلى مدينة متوسعة، تعتبر شركة تاكسي دبي عاملاً أساسياً في رؤية النمو والتنقل والاستدامة في دبي، حيث تؤدي دوراً رائداً و أساسياً في نقل ملايين الأشخاص الذين يعتبرون دبي وطنهم، والعدد المتزايد من السياح الذين يزورون دولة الإمارات كل عام.

وأعرب عن فخر شركة تاكسي دبي بدعم برنامج الخصخصة الذي تنتهجه إمارة دبي، مما يوفر فرصة أخرى للاستثمار الأجنبي وتعزيز ثقافة الابتكار والصناعة الرائدة عالمياً.

إضافة إلى ذلك، وكجزء من طرح المستثمرين المؤهلين، ووفقاً لقانون الشركات وقانون دبي، سيتم حجز خمسة في المائة من أسهم الطرح لجهاز الإمارات للاستثمار، كما سيتم حجز خمسة في المائة من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تاکسی دبی

إقرأ أيضاً:

الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة

أبوظبي-الوطن:
أعلنت الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات للتأمين عن زيادة إضافية في رأس المال بمقدار 185 مليون درهم إماراتي، ليصل إجمالي رأس المال إلى 210 مليون درهم إماراتي. وجاء هذا القرار في ضوء الأداء المتميز والنمو الملحوظ الذي حققته اعمال التامين للشركة بنسبة 79% خلال الربع الأول من عام 2024، حيث سجلت إيرادات التامين 84 مليون درهم مقارنة بـ 47 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.
وصرح محمد أبو قورة، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات: “انه منذ بداية العام، شهدت الشركة أداءً متميزًا ونموًا ملحوظًا بفضل الاستراتيجيات التي نفذتها الإدارة الجديدة. ونحن الآن في وضع مالي قوي يتيح لنا فرصًا جديدة للنمو والتوسع، ونتطلع بتفاؤل إلى المستقبل لتحقيق المزيد من الإنجازات ونحن نؤمن بأن موافقة المساهمين على عملية زيادة رأس المال، إلى جانب مبادراتنا الاستراتيجية، ستضع الشركة في موقع للنمو المستدام والربحية في السنوات القادمة. ”
وأضاف أبو قورة: “ان نتائج إيرادات التامين للربع الأول من العام تؤكد على مكانة الشركة الرائدة في قطاعي التأمين الصحي والتكافلي للشركات والأفراد، وتعزز من ثقة عملائنا في خدماتنا. ونتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات الإيجابية بصورة مطردة مع إعلان نتائج الربع الثاني، حيث نعمل حالياً على تطوير خطة عمل طويلة الأجل لتعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتحسين الكفاءات التشغيلية، وتوسيع نطاق السوق إقليمياً وعالمياً من خلال تقديم برامج تأمينية ذات تغطيات عالمية بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية في مجال التامين الصحي للأفراد لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء وتوفير حماية شاملة في ظل التغيرات والتطورات الحالية في سوق الإمارات.”
والجدير بالذكر أنه على الرغم من التحديات الأخيرة ، حافظت الشركة على تحقيق معدلات أداء جيدة حيث قام مجلس إدارة الشركة بإعادة هيكلة الإدارة التنفيذية وتعيين فريق إداري جديد من أصحاب الخبرات الواسعة، وقام بدعوة الجمعية العمومية للتصويت على شطب الخسائر المتراكمة من السنوات السابقة بمقدار 132.43 مليون درهم متبوعة بعملية طرح لزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم جديدة بقيمة درهم واحد بنظام حق الاولوية بهدف تعزيز قاعدة الشركة الرأسمالية لإتاحة فرص جديدة للتوسع في أعمالهم، مما يضمن توفر الموارد اللازمة لدعم وتنمية عمليات الشركة المستقبلية. بالإضافة إلى إعادة هيكلة المحافظ الاستثمارية وقنوات الاستثمار مع تعيين رئيس تنفيذي للعمليات الاستثمارية لتحسين وتعظيم العوائد الاستثمارية للشركة.
وأشار أبو قورة إلى أن جزءاً من هذا النجاح يعود إلى النمو الاقتصادي في الإمارات والفرص الاستثمارية المتعددة التي توفرها البيئة الاقتصادية المزدهرة. هذه العوامل ساهمت في تعزيز ثقة العملاء والمستثمرين، مما يدعم تحقيق الشركة للمزيد من النجاحات في المستقبل.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل حصيلة اكتتاب «اكت فاينانشال» والقطاعات المستهدفة للاستثمار
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • “أزياء محتشمة” .. طيران الرياض يدشن الزي الرسمي لطاقم ضيافتها .. فيديو وصور
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر” نظمها مجلس محمد بن زايد
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده