موقع 24:
2024-07-08@09:38:16 GMT

لأول مرة..نيللي كريم وكريم عبدالعزيز معاً على المسرح

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

لأول مرة..نيللي كريم وكريم عبدالعزيز معاً على المسرح

تجمع مسرحية "السندباد" النجمة المصرية نيللي كريم، في أولى تجاربها على المسرح، برفقة مواطنها الفنان كريم عبدالعزيز، الذي يعود من خلالها على خشبة المسرح بعد غياب 22 عاماً، منذ مسرحيته "حكيم عيون" مع الراحل علاء ولي الدين، وأحمد حلمي.

وتستعد نيللي بدء بروفات المسرحية، خلال الفترة المقبلة، والمقرر عرضها يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، على مسرح محمد علي، ضمن فعاليات موسم الرياض لعام 2023، بنسخته الرابعة، في السعودية.

ويجسد كريم، في المسرحية، شخصية "عمر أبو الهول"، الذي يختبئ من شخص في مقبرة قديمة، فيجد فيها سلسلة تعود به إلى زمن السندباد، ليقوم عمر بانتحال شخصية السندباد، وكأن السندباد قد عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة. ليعيش عمر بعد هذا حياة السندباد ومغامراته.

وبينما تعد هذه المسرحية هي الأولى التي تجمع نيللي وكريم عبدالعزيز معاً على المسرح، إلا أن الثنائي حقق نجاحاً ساحقاً على الصعيد السينمائي، من خلال فيلم "الفيل الأزرق" بجزئيه، حيث كان الجزء الأول، الصادر عام 2014، هو العمل السينمائي الأول بينهما، ليلتقي النجمان معاً في الجزء الثاني عام 2019، ثم فيلم "البعض لا يذهب غلى المأذون مرتين" عام 2020، وكانت هناك تسريبات باجتماع الثنائي في الجزء الثالث من الفيل الأزرق، دون الكشف عن تفاصيل مؤكدة.

نيللي وكريم.. في رمضان 2024

وبدأت نيللي التحضير لمسلسلها الجديد بعنوان "فراولة"، الذي تشارك به في موسم دراما رمضان 2024، وهو مكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

فيما يواصل كريم عبدالعزيز تصوير مسلسله الرمضاني "الحشاشين"، الذي يقدم فيه شخصية "حسن الصباح"، مؤسس طائفة توصف بأنها إسماعيلية نزارية، انفصلت عن الفاطميين فى أواخر القرن الخامس الهجري، وبدأت تدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نسله.

ويشارك كريم، في المسلسل،  فتحى عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ونيقولا معوض، وسامى الشيخ، وعمر الشناوى، ونور ايهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، بالإضافة إلى ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة ، والعمل من إخراج بيتر ميمى، وإنتاج سينرجي.
 

كما يستعد كريم لبدء تصوير فيلم "لعب عيال"، في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، والذي يجمعه بمواطنته النجمة منى زكي، بعد غياب 14 عاماً، منذ فيلمهما "ولاد العم" الذي عُرض عام 2009، والعمل من إخراج طارق العريان، وتأليف أحمد حسني، وتدور قصته في إطار رومانسي كوميدي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نيللي كريم کریم عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد

بدأ العدد التنازلي لانطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الحدث الترفيهي والثقافي الأكبر في الشرق الأوسط، إذ من المقرر أن يُقام في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة العديد من نجوم الفن والغناء.

مهرجان العلمين يشهد فعاليات عديدة خلال الـ50 يوما التي يُعرض بها، منها مهرجان المسرح الذي يشمل على 6 مسرحيات في دورته الثانية، ومن بينها مسرحية «عملوها إزاي» التي من المقرر أن تعرض في أيام الخميس 15 والجمعة 16 والسبت 17 أغسطس المقبل، ونتيجة لذلك نستعرض كل المعلومات عنها.

معلومات عن مسرحية علموها إزاي 

مسرحية «عملوها إزاي» من بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز والفنانة عائشة بن أحمد، وأيضا أوس أوس، حمدي الميرغني، سليمان عيد، وغيرهم من الفنانين.

تدور أحداث المسرحية حول محقق مشهور يحل أصعب ألغاز الجرائم برفقة مساعده بالتحقيق في جريمة حدثت في موقع تصوير نجم سينمائي شهير، حيث تدور بينهما مجموعة من المواقف الكوميدية.

عروض فنية ومسرحية عديدة يقدمها مهرجان العلمين تكون مناسبة لكل الأعمار، من بينها مهرجان «نبتة» الذي يقدم ورشا وفعاليات مختلفة للأطفال، إذ يكون برئاسة الفنان أحمد أمين.

مهرجان نبتة بالعلمين 

تكون هناك العديد من الورش منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى ورش لصغار رواد الأعمال، وأيضا ورش صناعة محتوى للأطفال.

يقدم مهرجان نبتة محتوى مختلفا للأطفال من خلال: «الأغاني، والأفلام، والمسلسلات، وتصميم مشروعات، بالإضافة إلى كتابة المحتوى»، والأطفال أنفسهم سيكونون ضمن لجنة التحكيم بجانب مجموعة من الخبراء والشخصيات المهمة ذات الصلة بصناعة المحتوى.

مقالات مشابهة

  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. قصة وأبطال مسرحية السندباد
  • استحسان كبير للعرض الأول لمسرحية «صوت الصمت»
  • فيلم "ولاد رزق 3 - القاضية" يواصل تصدر المركز الأول في شباك تذاكر السينما
  • كريم عبد العزيز «سندباد» في مهرجان العلمين.. ما قصة الشخصية الأسطورية؟
  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • التفاصيل الكاملة لمسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • بعد طلاقها.. نيللي كريم ترتدي فستاناً أبيض في باريس
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • نيللي كريم تسحر برج إيفل وعدسات الإعلام ترصد المشهد
  • مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما