تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي وتنظيمها الصهيوني في نشر أكاذيبها وادعاءاتها حول الناشط وصانع المحتوى الفلسطيني صالح الجعفراوي منذ بداية العدوان الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضاًإسرائيل تزعم إصابة الناشط صالح الجعفراوي.. إليكم الحقيقة

ونظرًا لدوره البطولي في كشف المجازر الجماعية وسياسة التطهير العرقي التي مارستها دولة الاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال الأسابيع الماضية، تواصل الحسابات الإسرائيلية بشكلٍ يومي نشر "أكاذيبها" عن صالح الجعفراوي وذلك بهدف تشويه صورته والإساءة لنضاله تجاه أبناء شعبه الذي يتعرض لإبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم أجمع.

آخر هذه الأكاذيب بدأت بالانتشار في 11 نوفمبر الجاري، حين زعمت حسابات إسرائيلية في منصات التواصل الاجتماعي أن صالح طلب اللجوء إلى ألمانيا هربًا من الأوضاع المأساوية في القطاع لكن الدولة الأوروبية رفضت ذلك.

وعززت هذه الحسابات الصهيونية أكاذيبها بمقطع فيديو قيل بأنه يعود لأحد البرامج التلفزيونية في ألمانيا،  والتي قال فيها المذيع بأن صالح  الجعفراوي طلب اللجوء إلى بلاده لكن طلبه قوبل بالرفض.

هل طلب صالح الجعفراوي اللجوء إلى ألمانيا؟

الاعلام الألماني:

بطل مسرحيات المجازر في غزة يطلب اللجوء إلى ألمانيا.

وألمانيا ترفض . pic.twitter.com/FR1BfEHlGe

— Hoda_jannat (@hodajannat) November 11, 2023

بالبحث على المقطع الأصلي تم العثور على أنه مقتطع من برنامج يُعرض على قناة WELT الألمانية والتي كانت بالفعل تحدث عن صالح الجعفراوي ووصفته بالممثل الذي يقوم بأدوار مختلفة في دعاية لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، مثل السيد "فافو" هو أحد ممثليهم، ولم تتحدث عن تقديمه طلب لجوء.

بالعودة إلى صفحة صالح الجعفراوي على تطبيق "إنستغرام"، نلاحظ أنه مازال يغطي الأحداث من إحدى المناطق الجنوبية في قاطع غزة بعدما اضطر لمغادرة العاصمة غزة، نتيجة تكثيف القصف على مجمع الشفاء الطبي حيث كان يتواجد لتوثيق جرائم الجيش الإسرائيلي وينشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضاًإسرائيل تٌحرض ضد الناشط الفلسطيني "صالح الجعفراوي" وتحاول تشويه صورته

ومنذ اللحظة الأولى التي توجه فيها للمناطق الجنوبية من قطاع غزة، لم يتمكن صالح من إخفاء حزنه الشديد لاضطراره إلى مغادرة مجمع الشفاء الطبي حيث مكثت هناك طيلة أيام العدوان الغاشم على قطاع غزة وتوجيه كاميراته نحو المجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبه ويظهرها للعالم.

وأشار الجعفراوي إلى أنه أجبر على مغادرة المكان نظرًا لتهديدات التي تلقاها مباشرة من دولة الاحتلال الإسرائيلي وبأن صورته باتت معروفة لدى الإعلام العبري الذي لم ينفك يومًا عن تشويه صورته وبأنه "واجهة حماس الإعلانية".

وروى الجعفراوي لمتابعيه تفاصيل رحلته المرعبة من المناطق الشمالية نحو جنوب غزة، وبأن حياته كانت مهددة بالخطر لأنه بات معروفًا لدى دولة الاحتلال.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: صالح الجعفراوي غزة مستشفى الشفاء الطبي إسرائيل التاريخ التشابه الوصف اللجوء إلى ألمانیا دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إليكم وضع الطرقات صباح اليوم

تتفاوت حركة المرور بين منطقة وأخرى على الطرقات اللبنانية، صباح اليوم الخميس.   فأشارت غرفة التحكم المروري إلى أنّ حركة المرور كثيفة على أوتوستراد جونية في المسلك الغربي، وأيضًا من النقاش باتجاه أنطلياس وصولًا حتى نهر الموت.   في المقابل، تسجل حركة مرور طبيعية على المدخل الجنوبي والشرقي للعاصمة بيروت.




مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • إليكم وضع الطرقات صباح اليوم
  • للمتوجهين إلى الدورة.. إليكم هذا التحذير العاجل
  • هل هرب كولر إلى سويسرا بالفعل؟.. الأهلي يكشف الحقيقة الكاملة
  • سلمى أبوضيف تعلن اللجوء إلى القضاء بعد التنمر عليها بسبب حملها
  • إسرائيل تدعو سكان صنعاء للمغادرة ..إليك الحقيقة
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان متوقفة عند الحقيقة القاسية... هذا ما قالته
  • هيومن رايتس ووتش تدعو تونس للإفراج عن الرئيسة السابقة لـ الحقيقة والكرامة
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»