قتل الجيش الاسرائيلي بدم بارد مُسنا فلسطينيا يعمل سائق سيارة اجرة في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة فجر الاثنين، بحسب ما افادت وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ ايضاًشهيد في نابلس مع مواصلة الجيش الاسرائيلي مداهماته الواسعة في الضفة

واعلنت وزارة الصحة في ييان ان الفلسطيني عيسى علي القاضي (66 عاما) استشهد اثر اصابته برصاصة في الرأس اطلقها عليه الجيش الاسرائيلي خلال اقتحامه حي الحاووز في مدينة الخليل فجر الاثنين.

وقال شهود ان قوة اسرائيلية داهمت مبنى اداريا تابعا للجمعية الخيرية الاسلامية لرعاية الايتام في الحي، واثناء ذلك اطلقت النار على القاضي اثناء كان داخل سيارته قرب مبنى الجمعية، ما ادى الى استشهاده.

واكد الشهود ان المنطقة لم تشهد اي اشتباكات او مواجهات خلال عملية الاقتحام، ما يؤكد ان اطلاق الجنود الاسرائيليين النار على الشهيد كان بدم بارد وبلا ادنى مبرر.

واظهر مقطع فيديو القاضي مضرجا بدمائه بعد اطلاق النار عليه.

وقالت مصادر محلية ان القوات الاسرائيلية قامت بالعبث بمجتويات مبنى الجمعية بعد مداهمته، كما صادرت حواسيب وملفات وممتلكات اخرى للجمعية قبل ان تغلق ابوابها ومداخلها باللحام.

واثر استشهاد القاضي، اندلعت مواجهات في المدينة بين المواطنين والقوات الاسرائيلية التي قامت باطلاق الرصاص الحي عليهم ما ادى الى اصابة احدهم.

137 شهيدا بالضفة من بدء حرب غزة

وفي الاثناء، واصل الجيش الاسرائيلي حملة المداهمات والاعتقالات الواسعة التي اطلقها في انحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 تشرين الاول/اكتوبر.

 

لحظة استشهاد المسن الفلسطيني في الخليل عيسى علي عبد المنعم القاضي، والذي يعمل شوفير تاكسي pic.twitter.com/YEhoMxhHnP

— Mays Hussein (@maysmoh78) November 13, 2023

 

وقالت مؤسسات تعنى بالاسرى ان القوات الاسرائيلية اعتقلت خلال الليل عشرات الفلسطينيين في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ ايضاًالقوات الاسرائيلية تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة الغربية

وافادت تقارير بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش الاسرائيلي ومقاومين في في مخيم عقبة جبر قرب، وسجلت اشتباكات مماثلة في مخيمي بلاطة وعسكر شرقي مدينة نابلس.

وبارتقاء الشهيد القاضي في الخليل، يرتفع الى 137 عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الاسرائيلي والمستوطنون في الضفة الغربية من بدء الحرب في قطاع غزة اثر هجوم مباغت شنته حركة حماس في جنوب اسرائيل واوقعت خلاله اكثر من 1200 قتيل، معظمهم جنود ومستوطنون.

وقتل الجيش الاسرائيلي خلال هجمات جوية وبرية وبحرية مدمرة يشنها على قطاع غزة اكثر من 11 الف فلسطيني معظمهم نساء واطفال، واصاب قرابة 30 الفا اخرين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الجیش الاسرائیلی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من ٣٠ فلسطينياً، خال حملة دهم وتفتيش واسعة اليوم، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها مواجهات واعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن الاعتقالات تركزت في مدن سلفيت وبيت لحم والخليل.

أخبار قد تهمك استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 15 سبتمبر 2024 - 8:34 صباحًا استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة 14 سبتمبر 2024 - 12:24 مساءً

وفي سياق متصل ، نفّذت آليات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عملية هدم واسعة في بلدة صور باهر بالقدس، طالت عدداً من المحال التجارية، وذلك في ظل محاربة الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا في الضفة
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • مجزرة تهز البصرة.. صبي يقتل عائلته رمياً بالرصاص
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة