دعت منظمة الصحة العالمية الى تحرك دولي عاجل لوقف اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على المستشفيات في قطاع غزة بعد ان خرج السواد الاعظم منها عن الخدمة، فيما اعلن عن استشهاد الاطفال المرضى والجرحى في غرف العناية المركزة بسبب الحصار الاسرائيلي.

الصحة العالمية تدعو لضغط دولي على اسرئيل

وقال بيان اصدره المديرون الإقليميون لصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسف ومنظمة الصحة العالمية إن "الرعب «يتملكنا» من التقارير التي تحدثت عن وقوع هجمات على مستشفى الشفاء ومستشفى الرنتيسي للأطفال – النصر ومستشفى القدس، وفي محيط تلك المستشفيات، وعلى مستشفيات أخرى في مدينة غزة وشمال غزة، مما أسفر عن مقتل الكثيرين، ومنهم أطفال".

ودعت المنظمات الى تحرك دولي عاجل لإيقاف الهجمات المستمرة على المستشفيات في غزة واعتبر ان الأعمال العدائية المكثفة التي تحيط بالعديد من المستشفيات تحول دون وصول العاملين والجرحى والمرضى إلى المستشفيات.

 

????????????Palestinian infant passes away while his family were fleeing northern Gaza Strip.#IsraelTerrorism #Palestine_Genocide #FreePalestineFromIsrael #Hamas #GazaGenocide #Lebanon #Hezbollah #حزب_الله #أبوعبيدة #مستشفى_الشفاء pic.twitter.com/2EaWfDledf

— SPEAKER OF PALESTINE ????️ (@Alicecdqai) November 13, 2023

واكد ان الاطفال "الخداج" وحديثي الولادة المتصلين بأجهزة تنفس يموتون الآن بسبب انقطاع الكهرباء والأكسجين والمياه في مستشفى الشفاء، والمستشفيات الأخرى معرضة أيضًا لذلك الخطر

وشدد على ان ماتقوم به اسرائيل من هجمات على الرافق الصحية والمدنيين غير مقبولة ومخالفة للقانون الدولي الإنساني والقوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، ولا يمكن التغاضي عنها.

 

"مستشفى الشفاء الآن خارج الخدمة".. طبيب يتحدث عن الأوضاع الصعبة التي تعصف بالمصابين والطاقم الطبي في مجمع الشفاء#حرب_غزة pic.twitter.com/jrC1sdx3Zp

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 13, 2023 الصحة العالمية: مستشفى الشفاء خرج عن الخدمة

وامس الاحد اكد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس ان مستشفى الشفاء خرج عن الخدمة وقال عبر منصة تويتر ان «عدد الوفيات في مستشفى الشفاء ارتفع بشكل ملحوظ  ولا يمكن للعالم أن يقف صامتا ومستشفيات غزة تتحول إلى مشاهد موت ودمار ويأس».

يشار الى انه وعلى مدار آخر 36 يومًا، اعلنت منظمة الصحة العالمية تنفيذ  137 هجومًا لقوات الاحتلال الاسرائيلي على الرعاية الصحية في غزة أسفرت عن استشهاد  521 إنسانًا وإصابة 686 آخرين، من بينهم 16 حالة وفاة و38 إصابة في صفوف العاملين الصحيين في أثناء أدائهم لأعمالهم

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد اعلنت انه وبعد تهديدات قوات الاحتلال لمشفى الشفاء وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج من الخدمة  كما خرج نتيجة العدوان الإسرائيلي 22 مستشفى و49 مركزا صحيا، كما استهداف الاحتلال 53 سيارة إسعاف.

 

لماذا لا تغادر أنت وأسرتك إلى جنوب القطاع؟
- اذا غادرت من يعالج المرضى؟
انهم بشر يستحقون الرعاية الصحية وليسوا حيوانات.
هل تعتقدين أنني درست الطب لأكثر من 14 عام لأفكر في حياتي واترك المرضى؟
لا. لن أغادر
طبيب الجراحة همام اللوح سقط من ساعات شهيد في قصف محيط مجمع الشفاء هو ووالده pic.twitter.com/bPsNlsndbX

— عـبـرحـمـن™ (@3abrhman) November 12, 2023 حرب ابادة في غزة 

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان قوات الاحتلال ارتكبت 1142 مجزرة واعلنت امس الاحد سقوط 11180 شهيدا و28200 مصاب

وقال المكتب الاعلامي في قطاع غزة في اليوم  الـ37 من العدوان "ما زال جيش الاحتلال يمارس القتل المباشر ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل، ويستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والمنازل الآمنة، وذلك بالتزامن مع تفاقم الظروف الإنسانية الصعبة والناتجة عن تداعيات هذه المحرقة الوحشية وعن الحصار المتواصل على قطاع غزة منذ 17 عاما».

واعلن عن  3250 مفقودا، منهم 1700 طفل لا زالوا تحت الأنقاض. كما استشهد 20 من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا 49 صحفيا.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الصحة العالمیة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو لتدخل دولي وإسرائيل توسع السجون

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم وشهاداتهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بحماية المعتقلين، ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى كشف مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين الذين اختطفهم جيش الاحتلال من قطاع غزة، ويعمل على إخفائهم قسرا في ظروف لا إنسانية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت عن نحو 50 أسيرا من القطاع وصلوا إلى شرق منطقة القرارة في خان يونس جنوب القطاع صباح اليوم، أحد الدكتور محمد أبو سلمية مدير مستشفى الشفاء.

وقال أحد الأسرى المفرج عنهم ويدعا فرج السموني أن المعتقلين يعانون أوضاعا صعبه في معتقلات الاحتلال.

وقال إنه والمعتقلين ترضوا "للضرب في الليل والنهار" كما أن الأمراض "انتشرت بين الأسرى، كل خيمة فيها 30 أسيرا، والطعام الذي يقدم لنا قليلا جدا، ومعظم الشباب صائمون ولا يأكلون".

وقال إنه شاهد "أسرى من الطواقم الطبية داخل السجون، من بينهم الدكتور أحمد مهنا مدير مستشفى العودة، والدكتور أبو يعقوب مهدي والدكتور أيمن سكافي، الله يكون لهم معينا، يعيشون عذابا لا يعلم به إلا الله".

في سياق متصل قالت مصلحة السجون الإسرائيلية أنه وصلها أكثر من 5000 فلسطيني تم اعتقالهم في غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت أنه ووصلها 500 معتقل من منشأة "سديه تيمان" العسكرية الشهر الماضي بناء على طلب الجيش.

وكشفت مصلحة السجون أنها نفذت مشروع بناء متسارع لأماكن احتجاز جديدة وأضفنا 2500 مكان إلى السجون الأمنية، ووفرت 900 مكان جديد للاحتجاز.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: من المؤسف خروج مستشفى الأوروبي في غزة من الخدمة ويجب حمايته وتشغيله على الفور
  • الصحة العالمية: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي تمامًا بعد إجلاء 320 مريضًا والطواقم الطبية
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • «الصحة العالمية»: المرضى يغادرون مستشفى غزة الأوروبي بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • حماس تدعو لتدخل دولي وإسرائيل توسع السجون