الجزيرة:
2024-10-04@23:38:44 GMT

جيش الاحتلال يرفع عدد قتلاه في معارك غزة إلى 45

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

جيش الاحتلال يرفع عدد قتلاه في معارك غزة إلى 45

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مقتل جنديين وإصابة آخر خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة أمس الأحد، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 45 منذ بدء غزوه البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن الجنديين القتيلين من "وحدة الكلاب المختصة بالبحث عن الرهائن"، وهما الرائد يساكر ناتان (28 عاما) ضابط في لواء الكوماندوز، والرقيب إيتاي شوهام (21 عاما) مقاتل في لواء المغوار، وأوضح البيان أنهما سقطا في معركة شمال قطاع غزة مساء أمس.

وتخوض قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية على محاور التقدم شمال القطاع وجنوبه، بالإضافة إلى محاصرتها لمستشفيات القطاع المكتظة بالنازحين.

من جهتها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أمس استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرق خان يونس وحققت إصابة مباشرة، كما أنها دمرت دبابة وناقلة جند جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين 105.


وأظهرت صور أقمار صناعية حصلت عليها قناة الجزيرة تناقص عدد الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في محور شمال غرب غزة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني إلى 295 بعد أن كان العدد 383 في الثالث من الشهر ذاته، بما يتوافق مع إعلان كتائب القسام عن تدمير عدد من الآليات الإسرائيلية.

ومنذ عملية طوفان الأقصى وبداية الحرب قتلت كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وأسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، وفق مصادر رسمية إسرائيلية.

ولليوم الـ38، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد 11 ألفا و180 فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3100 امرأة، فضلا عن أكثر من 28 ألف مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يؤكد مقتل 17 جنديا إسرائيليا الخميس في معارك الجنوب

أكد حزب الله أن مقاتليه تمكنوا الخميس، من قتل نحو 17 ضابطا وجنديا إسرائيليا خلال المعارك المستمرة في المناطق الحدودية جنوب لبنان.

وللمرة الأولى يشير الحزب في بياناته العسكرية إلى "غرفة عمليات المقاومة الإسلامية"، حين أعلن في قائلا: "تؤكد غرفة عمليات المقاومة الإسلامية من مصادرها الميدانية والأمنية الموثوقة أنّ عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني في المواجهات البطولية التي خاضها مجاهدو المقاومة اليوم الخميس قد بلغ 17 ضابطًا وجنديًا". 

وأعلن "حزب الله"، عن 6 تصديات منه لتوغلات ومحاولات توغل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، إضافة إلى شن 23 هجوما على شمال دولة الاحتلال منذ فجر الخميس.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن دولة الاحتلال عدوانا عنيفا على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1120 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح.


في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء دولة الاحتلال، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

وقال "حزب الله"، في سلسة بيانات عبر منصة تلغرام حتى الساعة 17:00 "ت.غ"، إنه فجر 4 عبوات ناسفة بقوات إسرائيلية متسللة إلى بلدتي مارون الراس ويارون جنوبي لبنان، ما أوقع "خسائر كبيرة وفادحة" بصفوفها.

وأضاف أنه قصف بصلية صاروخية "تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي بمنطقة الثغرة في خراج (منطقة كثيفة الأشجار) بلدة العديسة" جنوبي لبنان، وتصدى بـ"قذائف المدفعية لمحاولة تقدم إسرائيلية عند بوابة فاطمة الحدودية".

وفي إطار هجماته على، قال "حزب الله" إنه "قصف مستوطنة المطلة وبساتينها والموقع العسكري بها بـ100 صاروخ كاتيوشا و6 صواريخ فلق".

وأضاف أنه قصف بصلية صاروخية "قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا"، و"دبابة ميركافا في مستوطنة نطوعة بصاروخ موجّه".

وبالصواريخ أيضا قصف مقاتلو الحزب تجمعات وتحركات لجنود إسرائيليين بـ8 مستوطنات هي أفيفيم (مرتين) والبصة وشوميرا وسعسع (3 مرات) ومسكفعام (مرتين) وكفر جلعادي (مرتين) وأدميت ويرؤون.


كما قصفوا موقع حانيتا العسكري في الجليل الغربي بقذائف المدفعية وتجمعات لقوات إسرائيلية في محيط موقع الراهب (مرتين) بقذائف المدفعية وبصاروخي بركان، وفي ثكنة راميم بصلية من صواريخ فلق، وبين مستوطنتي شتولا والراهب بصلية صاروخية.

كذلك، قال الحزب إنه قصف مدينتي صفد وطبريا بصليتين صاروخيتين.

وشدد "حزب الله"، وفق بياناته، على تحقيق "إصابات مباشرة" خلال هذه الهجمات، وقال إنها تأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • حزب الله يؤكد مقتل 17 جنديا إسرائيليا الخميس في معارك الجنوب
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • "القسام" تتبنى عملية يافا وتهدد: الاحتلال سيعتاد رؤية قتلاه في الشوارع
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • عاجل: معارك طاحنة في جنوب لبنان.. حزب الله يقتل ويصيب 15 جنديا إسرائيليا