عبّر لاعب السومو فتحي أبو الركب عن فرحته بفوزه في بطولة مستر أولمبيا للسومو التي أقيمت في أورلاندو فلوريدا، حيث حصد الميدالية الذهبية وزن 115كجم، مشيرا إلى أنه سعد برفع العلم المصري واسم مصر عاليا. 

أبو ركب يعلق على فوزه ببطولة مستر أولمبيا للسومو بأمريكا

وقال فتحي أبو ركب لـ«الوطن» إن الفضل في فوزه وحصوله على الميدالية الذهبية يرجع إلى الله عز وجل، ثم دعاء والدته التي كانت داعما قويا له في مشوار حياته الشخصية والرياضية.

 

الَميدالية الذهبية وزن 115 كيلو جرام

وأشار إلى أنه استطاع الفوز وحصد الَميدالية الذهبية وزن 115 كيلوجراما، كما حصد زميله عبدالرحمن شعبان الميدلية الذهبية للوزن المفتوح واللاعب كما حصل بوصيرة على الميدالية البرونزية للوزن الثقيل، لتتربع مصر على عرش بطولة السومو التي نافست فيها 10 دول من ضمنها بولندا ومنغوليا والصين واليابان وأوكرانيا وأمريكا وغيرها من الدول الأوروبية. 

رفع اسم مصر عاليا 

وأضاف، أثناء خوض اي مباراة قبل أن نبحث عن تحقيق انتصارات رياضية أو مجد شخصي فنحن نبحث عن اولا عن رفع اسم مصر عاليا في جميع الدول التي تقام فيها المسابقات التي نشارك فيها.

وأشار إلى أنه بدأ ممارسة الرياضة في عام 2004 كلاعب جودو في نادي 23 يوليو بالمحلة، وحصل على العديد من الميداليات في بطولات الجودو في منطقة المحلة وعلي مستوى الجمهورية، مضيفا أنه خاض اول بطولة دولية في الجودو عام 2013 بطولة العرب بشرن الشيخ للجودود، وحصل على المركز الأول تحت سن 17 سنة، كما شارك في بطولة المصارعة الأفريقية في الإسكندرية عام 2014. 

ولفت إلى أنه بدأ لعبة السومو عام 2015، وشارك في العديد من البطولات وحصد مراكز متقدمة منها بطولة العالم باليابان سنة 2015 وحصل على ثاني عالم فردي وغيرها.







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية السومو أمريكا إلى أنه

إقرأ أيضاً:

بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي

حصل البطل محمد أحمد عبد الخالق، ابن قنا، على المركز الأول (الميدالية الذهبية) في بطولة (الرانك) الثانية لمنتخبات الموهوبين و الواعدين كوميتية ميزان ٤٥ كيلو على مستوى الجمهورية. وسبق أن حصل "عبد الخالق" على المركز الخامس في بطولة الجمهورية تحت ١٣ سنة وزن ٣٥ ك كوميتية في رياضة الكاراتيه للمرة الثانية على التوالي، والمحافظة علي مقعده ضمن صفوف منتخب مصر للأشبال بعد خوض مباريات قوية وأداء أكثر من رائع.

بدأ اللاعب محمد تدريبه لرياضة الكاراتيه على يد الكابتن محمد رشاد بمركز شباب أبنود بقنا، وقد حصل اللاعب على العديد من بطولات القطاعات التي ينظمها الاتحاد المصري للكاراتيه بقطاع جنوب الصعيد مما أهله للانضمام إلى منتخب الموهوبين بقنا موسم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، وتم إعارته إلى نادي قنا الرياضي الموسم الحالي، وحصل على المركز الخامس ببطولة الجمهورية وانضم إلى منتخب مصر للأشبال.

وتقدم الكابتن محمد رشاد بالشكر والتقدير للاتحاد المصري للكاراتيه بقيادة الكابتن محمد الدهراوي و لرئيس جهاز منتخبات المشروع القومي للموهوبين و الواعدين المشروع الكابتن أحمد رضوان.

كما توجه بالشكر لمنطقة قنا للكاراتية بقيادة الكابتن رجب عبد الله ومجلس الإدارة والمدربين: مصطفي السنباوي، أحمد الخطيب عجوه، عبد الحي ذكريا، مصطفي عبد الله.

البطل محمد أحمد عبد الخالق موهبة فذة قد يتوقف طريقه نحو البطولة وتحقيق ميداليات ذهبية أخرى لعدم وجود راعي يتبنى موهبته، نظرًا لتكاليف السفر والإقامة في كل جولة لمدة أسبوع على نفقة والده المقيم في قنا.

مقالات مشابهة

  • ما جماعة "الذئاب الرمادية"؟ ولماذا سببت أزمة ببطولة أوروبا؟
  • تركيا تهزم النمسا 2-1 وتتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا
  • 800 مشارك في السباق إلى «مستر أولمبيا»
  • سيدات الزمالك لـ«تنس الطاولة» يفزن ببطولة الدوري على حساب الأهلي
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • 800 رياضي يشاركون في بطولة “دبي برو” المؤهلة لـ “مستر أولمبيا”
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد
  • البرتغال ضد سلوفينيا.. رقم تاريخي للحارس ديوجو كوستا
  • بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا