دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر، وخاصة في المنطقة الساحلية والوسطى وتكون الرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها باستثناء المنطقة الشرقية، حيث تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً تضعف مساء الأربعاء والأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يطلب من سكان مدن جنوبية في لبنان إخلاءها والتوجه شمالا

طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إخلاء المزيد من المناطق والبلدات في جنوب لبنان، وذلك بعد يوم على إصدار أوامر إخلاء بحق العشرات من البلدات الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،أفيخاي أدرعي، على منصة إكس إن الجيش أصدر تحذيرا لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

وزعم أن الإخلاء هو من أجل سلامة الأهالي، داعيا إياهم إلى التوجه إلى شمال نهر الأولي.



ولفت إلى أن تواجد بالقرب من عناصر حزب الله، ومنشآته، يعرض حياتهم للخطر، محذرا إياهم بنفس الوقت من التوجه جنوبا.

من جانبه، أعلن حزب الله اللباني تصديه لمحاولة تقدّم قوات إسرائيلية عند نقطة حدودية في جنوب لبنان، وذلك بعد معارك قتل فيها ثمانية من جنود إسرائيليين عند عبورهم الحدود لاستهداف مواقع للحزب.

وقال حزب الله في بيانات مقتضبة منفصلة إن مقاتليه تصدوا صباحا "لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية".

وأضاف الحزب أنه استدف "استهدف تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي بين شتولا والراهب ومستعمرة "أدميت" و"يرؤون"، إضافة إلى حرش ومستعمرة "مسكفعام" بصليات صاروخية".

وأكد أنه جرى أيضا استهداف تحركات لقوات الاحتلال في ثكنة "راميم" بصلية من صواريخ فلق، ومستعمرة "مسكاف عام" بِصلية صاروخية وحققوا فيها إصابةً مباشرة.  

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • إعلام حوثي: الطيران الأمريكي يشن ثلاث غارات على منطقة الجبّانة الساحلية في الحديدة
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • أجواء العراق صحوة في الغالب.. والحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية
  • بالفيديو: رغم الحرب.. أهالي بلدة جنوبية رفضوا مغادرة منازلهم
  • الفيفا يفتح سوق انتقالات مؤقتة.. وفرصة ثمينة للأندية
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان مدن جنوبية في لبنان إخلاءها والتوجه شمالا
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار