سرايا - خطف الطبيب الفلسطيني عز الدين أبو العيش الأنظار في مقابلته مع الإعلامي البريطاني، بيرس مورغان، والتي كشف فيها أنه فقد 22 فردا من عائلته وطالب بالالتزام بكشف حقيقة ما يجري بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال أبو العيش في المقابلة التي تم بثها الأحد: "لقد وُلدت ونشأت وعشت وبيتي لا يزال في مخيم جباليا".




وأضاف الطبيب عند سؤاله عن أنه خسر أفرادا من عائلته وأن بعضهم لا يزال في غزة تحت القصف: "نعم ما زالوا هناك في مخيم جباليا يعيشون ويبقون هناك، هم أحياء الآن، لا أعلم إن كانوا سيبقون أحياء عندما ننهي (المقابلة) لأتمكن من الاتصال بهم أم لا".

وتابع أبو العيش قائلا لمورغان: "لنتحدث رجل لرجل... هل لديك أطفال؟"، فأجاب المذيع البريطاني قائلا: "نعم"، ليضيف الطبيب الفلسطيني: "إذن أب لأب وإنسان لإنسان، تعلم أنه عندما سقطت التفاحة اكتشفنا الجاذبية لذا دعنا اليوم نكتشف الإنسانية والحقيقة لأن الحقيقة مهمة بدليل أن المسيح قال: اطلبوا الحقيقة وستحرركم وأتمنى أن نكون جميعا أحرارا اليوم".

وأشار الطبيب الفلسطيني إلى أنه خسر 25 فردا من عائلته منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول وكشف صورا لأفراد من عائلته قُتلوا في غزة.

وأضاف أبو العيش قائلا: "لقد فقدت الإيمان بالإنسانية لأن العالم كان يشاهد ما يحدث مثلما نشاهد اليوم ما يجري، الفلسطينيون مجرد أرقام، ليسوا أرقاما بل بشر".

وكتب السفير الفلسطيني لدى لندن، حسام زُملط تعليقا على ما قاله الطبيب الفلسطيني على صفحته على "إكس"، تويتر سابقا: "دعونا اليوم نكتشف الإنسانية والحقيقة. كلمات مؤثرة من الطبيب الفلسطيني عزالدين أبو العيش مع بيرس مورغان".

Let us today discover humanity and the truth. Heartening words by Palestinian doctor Izzeldin Abuelaish with @piersmorgan pic.twitter.com/niep7FygqB
— Husam Zomlot (@hzomlot) November 12, 2023
من جانبها، علقت الفنانة اللبنانية، إليسا، على حديث الطبيب الفلسطيني قائلة: "حماك الله".
 

God bless you???????? https://t.co/NHx2EjS84G
— Elissa (@elissakh) November 12, 2023
وتداول عدد من المغردين المقطع بشكل واسع، ونستعرض فيما يلي أبرز التعليقات عليه:

اقوي كلام وتعبير في الصميم من الدكتور عز الدين ابوالعيش من غزة و معاناة غزه منذ سنين من الاحتلال . pic.twitter.com/656dt53utk
— وثائقي (@k41_ed) November 12, 2023

لقاء مميز قبل قليل في برنامج بيرس مورغان مع الدكتور الفلسطيني عز الدين ابو العيش
الذي فقد ٢٥ عضواً من عائلته في مخيم جباليا
كلام الدكتور عز الدين اكثر من رائع#CeasefireInGazaNOW #أبوعبيدة #غزة_تزحف_الى_القدس #فلسطين #جباليا #GazaWar pic.twitter.com/pQDukXNysi
— LABNAN (@ATRAKTCHI) November 9, 2023


 
إقرأ أيضاً : مجمع الشفاء خارج عن الخدمة تماماً ولم يعد يعمل بعد الآنإقرأ أيضاً : اليوم الـ38 للحرب: شهداء وجرحى بغارات صهيونية عنيفة على غزةإقرأ أيضاً : حزب الله: لم نستخدم اوراقنا بعد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الطبیب الفلسطینی بیرس مورغان أبو العیش من عائلته عز الدین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة

قالت حركة حماس اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ووفد قيادي منها ، استقبل فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة في الدوحة.

نص بيان حركة حماس

هنية يستقبل سليمان ويبحثان تطورات طوفان الأقصى والمشهد الوطني

استقبل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي وعدد من قادة الحركة اليوم الجمعة القائد فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لقيادة الجبهة الديموقراطية إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وتوقف الطرفان في بداية اللقاء أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام كل جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى والتي باءت جميعها بالفشل، كما قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لرئيس المكتب السياسي باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة شعبنا وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

كما بحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، كما تم التأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

وجرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب والذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • البرهان: القحاتة أصحاب مُقترح دمج الدعم السريع في الجيش بعد (١٠) سنوات
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟
  • “تجربة مرعبة”.. الطبيب الفلسطيني بسام مقداد يكشف قسوة سجون الاحتلال
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني