انفتحت الممثلة الأمريكية شارون ستون للحديث عن تجربة فيلمها «Basic Instinct»، وغيره من الأفلام التي قدمتها في التسعينيات وميزت مسيرتها المهنية في هوليوود، قائلة إنَّ تجربة الفيلم كانت صعبة وغير مريحة بالنسبة لها في كثير من الأحيان، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته أيضًا مايكل دوجلاس وجين تريبلهورن، وأثار جدلاً عندما صدَر لأول مرة في عام 1992.

وقالت شارون ستون عن تجربتها مع الفيلم واكتشاف نفسها، «كان عليّ أن أواجه نفسي بالكامل في هذه الرحلة المخيفة»، متابعة: «ولكن بمجرد أن تفعل ذلك، فإنك تبتعد بقدر هائل من الثقة لأنّه كان عليك أن تنظر إلى نفسك بالكامل، إلى أجزاء من نفسك لم تكن مضطرا أبدًا إلى التعمق فيها والنظر إليها، الأجزاء المخيفة والمظلمة، وبمجرد القيام بذلك، ستحصل على قدر كبير من الثقة لأنك نظرت حقًا في المرآة المظلمة بداخلك»، وفقًا لما نشره موقع مجلة «بيبول».

شارون ستون: مواجهة نفسي بحقيقتي كان أمرًا مفيدًا في كتابة مذكراتي 

وأشارت «ستون» إلى أنَّ عملية التنقيب في ماضيها لكتابة مذكراتها التي أصدرتها بعنوان «The Beauty of Living Twice» عام 2021، والتي تروي فيها صدمات الطفولة المؤلمة كانت قريبة لما مرت به مع رحلتها الفيلم، موضحة: «لقد كان الأمر متحررًا جدًا لأنّه نفس الشيء، لأنه عندما تكتب لا يسعك فعل شيء إلا ذلك، عليك أن تجلس وتكتب الحقيقة ولا تقلق بشأن ما يشعر به الآخرون حيال ذلك».

وأضافت: «أعتقد أنَّه عندما تفعل ذلك، لا يمكنك الاستمرار في إخبار نفسك بالحقائق الجميلة فقط، عليك أن تواجه حقيقتك، الشيء الفعلي الحقيقي بالنسبة لك، وكان ذلك مفيدًا بالنسبة لي، وهو ما اعتبره مفيدا دائمًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شارون ستون هوليوود

إقرأ أيضاً:

اشرب كوبا واحدا فقط من القهوة يوميا لتحمي نفسك من هذا المرض

يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة، اليوم الثلاثاء، والتي تشبر دراسة حديثة إلى أن تناولها قد يقلل خطر الإصابة بمرض الخرف.

ويحتفل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول باليوم العالمي للقهوة  (International Coffee Day)، والذي يحتفل فيه 77 دولة أعضاء في "منظمة القهوة العالمية" (International Coffee Organization)، وعشرات من جمعيات القهوة من جميع أنحاء العالم.

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن شرب القهوة، والشاي، قد يخفض خطر الإصابة بالخرف.

ووجد باحثون في جامعة نينغشيا الطبية في الصين أن بعض شاربي القهوة أو الشاي ينخفض لديهم خطر الإصابة بالخرف. ونشرت الدراسة مجلة تقارير علمية Scientific Reports.

ولكن وجد الباحثون أن الفائدة كانت أكثر احتمالية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين شربوا عددا معينا من الكؤوس يوميا. ويبدو أن نوع القهوة الذي يشربونه كان مهما أيضا.

تأتي النتائج من البيانات الصحية لأكثر من 450 ألف مشارك في البنك الحيوي في المملكة المتحدة، والذين تم متابعتهم لمدة 15 عاما في المتوسط. تم تشخيص ما يقرب من نصفهم بارتفاع ضغط الدم.

نصف كوب إلى كوب من القهوة

وكان شاربو القهوة الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين قالوا إنهم يستهلكون نصف كوب إلى كوب واحد في اليوم أقل عرضة للإصابة بأي شكل من أشكال الخرف، مقارنة بأولئك الأكثر عرضة للخطر، والذين يشربون ستة أكواب أو أكثر يوميا.

وفي الوقت نفسه، كان شاربو الشاي الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين يشربون أربعة إلى خمسة أكواب في اليوم، أقل عرضة للإصابة بالخرف، مقارنة بأولئك الأكثر عرضة للخطر، والذين لا يشربون الشاي على الإطلاق.

هذا يعني أن الاعتدال في شرب القهوة، وعدم الافراط بها، يرتبط بخفض خطر الخرف.

اختار العالم الطبي بو وانج وزملاؤه فحص المشاركين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنه يعتقد أنه يسرع الشيخوخة المعرفية ويزيد من خطر الإصابة بالخرف.

كتب الباحثون: "في هذه الدراسة، كان لدى الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم احتمالية أعلى للإصابة بالخرف مقارنة بالسكان الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم".

وأضافوا "كان الارتباط الإحصائي المهم بين استهلاك القهوة والشاي وخطر الإصابة بالخرف أكثر احتمالية في الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم".

من خلال إدارة عوامل الخطر القابلة للتعديل مثل ارتفاع ضغط الدم، يقدر بعض العلماء أنه يمكن خفض حالات الخرف بنسبة تصل إلى 45%.

قد يكون القهوة والشاي – وهما من أكثر المشروبات شعبية في العالم – أحد الطرق لتحقيق ذلك. لكن النتائج الجديدة تشير إلى أن الجرعة أمر بالغ الأهمية.

القهوة المطحونة

وارتبطت القهوة المطحونة على عكس القهوة منزوعة الكافيين بأدنى خطر للإصابة بالخرف.

يقترح المؤلفون أن "السبب المحتمل لهذا هو أن الأنواع المختلفة من القهوة تحتوي على مستويات مختلفة من الكافيين، حيث تحتوي القهوة المطحونة على أعلى محتوى من الكافيين، والقهوة الفورية هي ثاني أعلى محتوى، والقهوة منزوعة الكافيين هي الأقل".

ووجدت بعض الدراسات على الحيوانات أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم، وتقلل الالتهاب، وتحافظ على حاجز الدم في الدماغ، الذي يحافظ على سلامة الجهاز العصبي المركزي من السموم ومسببات الأمراض.

ويتشارك كل من القهوة والشاي في مركبات نشطة بيولوجيا مماثلة، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات مضادة للالتهابات أو مضادات الأكسدة. علاوة على ذلك، ترتبط هذه المشروبات بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأيض مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، مما قد يقلل بدوره من فرص الإصابة بالخرف في وقت لاحق.

وقال الباحثون "قد تؤدي هذه الفوائد إلى إبطاء تطور الالتهاب الوعائي، وتسرب حاجز الدم في الدماغ، وترسب بيتا أميلويد في الأوعية الدموية الدقيقة لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى تأخير ظهور مرض الزهايمر".

مقالات مشابهة

  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • لو نورمان مدافع أتلتيكو يعاني من صدمة في الرأس وورم داخلي
  • اشرب كوبا واحدا فقط من القهوة يوميا لتحمي نفسك من هذا المرض
  • أذكار الأحلام.. كيف تُحصن وتحمي نفسك
  • لديك قرار مهم؟ عليك النوم أولا ثم قرر بعد الاستيقاظ
  • لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟
  • فضي نفسك.. موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • ضع نفسك مكانه
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج إلى إعادة ترتيب داخلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • طهران تواجه الأمرّين.. غضب داخلي لتأخر الرد وتهديد أميركي إن فعلت