عادت أسعار النفط لترتفع من جديد في بداية تعاملات اليوم الجمعة، مسجلة ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي، حيث أدت قوة الطلب لتراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما فاق أثر المخاوف من تبعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتًا أو 0.6% إلى 76.97 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتًا بما يعادل أيضًا 0.

6% إلى 72.24 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يرتفعان بنحو 2% للأسبوع الثاني على التوالي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه السعودية وروسيا، جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج لشهر أغسطس، ويزيد إجمالي التخفيضات الآن على 5 ملايين برميل يوميا، أي ما يعادل 5% من إنتاج النفط العالمي.

(وكالات)

 

 

كلمات دلالية اسعار النفط

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسعار النفط

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة ، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين 7-10-2024، بقيمة 5 جنيهات في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 3575 جنيهاً الآن.

سعر الذهب عيار 21 يسجل 3578 جنيهًا للجرام

 

سعر الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4086 جنيها.

عيار 21 يسجل 3575 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3064 جنيها.

الجنيه الذهب 28600 جنيها.

الذهب خلال أسبوع

انخفض سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف بعد أن سيطر التذبذب على تحركات الذهب، ليسجل أول انخفاض أسبوعي بعد 3 أسابيع متتالية من الارتفاع سجل خلالها مستويات تاريخية، ولكن تحسن بيانات قطاع العمالة الأمريكية ساعد على توقف ارتفاعات الذهب.

وخلال الأسبوع الماضي انخفض أونصة الذهب العالمي بنسبة 0.2% ليغلق تداولات الأسبوع عند 2653 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 2673 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2624 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

البداية تعد ضعيفة للذهب في تداولات شهر أكتوبر، ولكن حقيقة أن الذهب لم يشهد انخفاض حاد، ولم يغلق تداولات الأسبوع الماضي تحت مستوى هام تدل أن فرص استمرار صعود المعدن النفيس لا تزال موجودة وبقوة.

التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط عند ذروتها في ظل التصعيد بين الكيان الإسرائيلي وإيران، وهو الأمر الذي يبقي على الذهب مرتفعاً بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله عند 2685 دولار للأونصة، في ظل استمرار الطلب على الملاذ الآمن.

الطلب الاستثماري على الذهب يشهد تغيرات وصعود وهبوط وفقاً لتوقعات الأسواق المالية فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة، وقد شهدنا الإقبال على معدلات الاستثمار في الذهب يتغير بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، سواء بالزيادة أو بالنقصان.تكبدت أسعار الذهب خسائر طفيفة، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مع تزايد الرهانات على خفض أقل لأسعار الفائدة الأميركية في نوفمبر، بعد بيانات قوية للوظائف، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سعيا لمزيد من المؤشرات.

تحديث الأسعار

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2647.49 دولار للأوقية (للأونصة) بحلول الساعة 0432 بتوقيت غرينتش. وظلت العقود الأميركية الآجلة للذهب دون تغيير عند 2667.10 دولار.

أدى تقرير الوظائف في سبتمبر الذي جاء أقوى من المتوقع، والذي صدر الجمعة، إلى تراجع توقعات خفض كبير في أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل، مما عزز الدولار.

ويرى المتداولون الآن احتمالية بنسبة 98 بالمئة بأن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط‭ ‬
  • الذهب يواصل الارتفاع وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط‭ ‬
  • الذهب يتذبذب عالميا للجلسة الرابعة على التوالي حول المستوى 2650 دولارا للأونصة
  • أسعار النفط ترتفع وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيران
  • الذهب يتراجع مع تزايد توقعات خفض الفائدة
  • أسعار الذهب تنخفض 5 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • النفط العراقي يتجاوز 75 دولارا للبرميل في أولى جلسات الأسبوع
  • أسعار النفط ترتفع عند التسوية وتحقق مكاسب أسبوعية