الرياض - مباشر: أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك" عن توقيع خطاب نوايا مع كل من شركة "إيسان" وشركة "آرميكو - فجيرة"؛ وذلك لتأسيس شركة مساهمة مغلقة برأس مال أولي قدره مليون ريال قابل للزيادة مستقبلاً، وذلك للاستثمار في المعادن الصناعية والصناعات التحويلية المرتبطة بها في السعودية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الكوارتز، الفلسبار، رمال السيليكا والمعادن الطينية بمختلف أنواعها.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الإثنين، على "تداول" أنها ستملك 45% من الشركة الجديدة، فيما ستملك إيسان 45%، وستملك آرميكو-فجيرة 10%. 

وذكرت الشركة أن المعادن الصناعية التي ستستثمر فيها الشركة تتضمن الكوارتز، الفلسبار، رمال السيليكا والمعادن الطينية بمختلف أنواعها. 

وأضافت الشركة أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الشركة هو لتنويع الأنشطة التعدينية والصناعات ذات العلاقة لشركة أماك، وخصوصاً في مجال المعادن والصخور الصناعية في السعودية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتركيز على دراسة وتطوير وتنفيذ مشاريع استغلال معادن الأساس مثل النحاس والزنك والنيكل، والمعادن الثمينة مثل الذهب والفضّة في السعودية. 

وأشارت الشركة إلى أن  خطاب النوايا يسري لحين الانتهاء من صياغة شروط يتفق عليها الأطراف، أو بلوغ تاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024 دون التوصل إلى اتفاقية ملزمة بحسب أيهم أقرب.

كما أوضحت الشركة أنه لا يترتب على خطاب النوايا أي التزامات مالية أو قانونية لأي طرف تجاه الأخر، وإن ما ينتج عنها من اتفاقات سيتم صياغته لاحقاً باتفاقيات وعقود تفصيلية. 

كما أكدت أن هناك أطراف ذات علاقة وهم محمد الشحي (عضو مجلس إدارة شركة أماك) - رئيس مجلس المديرين لشركة آرميكو-فجيرة، وسافاس شاهين (عضو مجلس إدارة شركة أماك) - الرئيس التنفيذي لشركة إيسان. 

ولفتت الشركة إلى أن شركة ايسان  ومقرّها مدينة اسطنبول لها عدّة فروع في الصين وايطاليا واوكرانيا ، وهي شركة متخصصة في استغلال وإنتاج المعادن الصناعيّة والصناعات التحويلية المرتبطة بها ، كما تختص بإنتاج تختص بإنتاج وتصدير المواد المعدنية الصناعية بما في ذلك الفلسبار والكوارتز والطين الكروي والكاولين والخامات المعدنية مثل الرصاص والزنك والنحاس إلى الأسواق الدولية.

كما أوضحت أن الشركة العربية للتعدين - الفجيرة ومقرّها الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة،وهي مملوكة بالكامل للشركة العربية للتعدين (شركة عربية مشتركة) متخصصة في مجال الإستثمارات التعدينية والصناعيّة بالإضافة إلى دراسة وتطوير وتنفيذ عدد من المشاريع التعدينية الاستخراجية والصناعية وعلى رأسها مشروع انتاج ألياف وقضبان البازلت في إمارة الفجيرة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الشركة المغربية AML تزيح الشركة الألمانية الدنماركية FRS من حيث الراحة والأسعار

زنقة20ا الرباط

منذ انطلاق عملها وفي ظرف وجيز وبمهنية عالية استطاعت الشركة المغربية Africa Morocco Link “AML” للنقل البحري للمسافرين إزاحة الشركة الألمانية الدنماركية “FRS”، التي تحولت إلى شركة DFDS من حيث الراحة والأسعار والخدمات المقدمة أثناء الرحلة بين مينائي طنجة المدينة وطريفة وكذا الخط الرابط بين الجزيرة الخضراء و ميناء طنجة المتوسط بباخرة ضخمة.

وتفوقت الشركة المغربية AML على الشركات الأجنبية، حيث باتت تقدم خدمات عالية وأسعار منخفضة ورحلات سريعة بدون تأخير، الأمر الذي جعل الآلاف من مغاربة العالم يفضلون حجز مقاعدهم بباخرات هذه الشركة المغربية عوض الشركات الأجنبية التي تقدم خدمات متردية وبأسعار مرتفعة، ناهيك عن التأخر في مواعيد الوصول للرسو بالمينائين المذكورين.

وتتميز الباخرات التابعة للشركة المغربية AML بجودة عالية والنظافة وتوفير سبل الراحة التي توفرها للأسر المغربية والمسافرين وفضاءات خاصة بالأطفال، بالإضافة إلى الإستقبال المتميز من طرف الطاقم للمسافرين.

يشار إلى أن ترخيص السلطات المغربية للشركة المغربية أتى تشجيعا للشركة في إطار إعلان شركة النقل CTM عن استحواذها على حصة الأغلبية 51٪ لبنك إفريقيا في شركة الشحن Africa Morocco Link.

وستسمح الصفقة بين بنك إفريقيا و CTM، وهما كيانان ينتمان إلى O Capital Group المملوكة لعثمان بنجلون، بزيادة تطوير AML من خلال الاعتماد على خبرة CTM في نقل الركاب والشحن.

وأنشأت AML في يونيو 2016 من شراكة بين بنك إفريقيا (51٪) ومالك السفينة اليوناني Attica Holdings SA بنسبة 49٪؜.

وبدأت شركة AML، العمل مع بداية موسم عملية مرحبا 2024، العملية التي يعتبر فيها ميناء طنجة إلى جانب ميناء طنجة المتوسط أكبر الفاعلين في تسييرها.

هذا وعبر العديد من المسافرين على مواقع التواصل عن استحسانهم لهذه الخطوة والخدمات التي تقدمها هذه الشركة المغربية، داعين باقي المسافرين إلى اختيار شركة AML في إطار تشجيع الشركات المغربية بدل الشركات الأجنبية التي تلهب جيوب المسافرين وتقدم خدمات ليست في المستوى.

مقالات مشابهة

  • علماء روس ينجحون بـقراءة أفكار الإنسان
  • «أنعام القابضة» تعلن توقع إحدى شركاتها لاتفاقية إنشاء 42 مركزا ترفيهيا للأطفال بالمملكة
  • شركة تابعة لـ"السويدي إلكتريك" المصرية توقع عقداً بالسوق القطري
  • بإستثمارات 70 مليون دولار..,وضع حجر الأساس لمصنع هنجشنج بالسويس
  • Telecommunicate: مصر في المركز الخامس كأفضل شركة في التعهيد عالميا
  • «السويدي للكابلات- قطر» توقع عقدا بمليار ريال مع «كهرماء»
  • شركة الأثير.. أفضل شركة نقل عفش بجدة والرياض
  • الشركة المغربية AML تزيح الشركة الألمانية الدنماركية FRS من حيث الراحة والأسعار
  • شركة كندية تستحوذ على منجم للنحاس والمنغنيز في ورزازات
  • مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط يزور مدينة درنة لإنشاء مستودع درنة النفطي