عدن الغد:
2024-09-28@05:02:14 GMT

نزع 637 لغماً وذخيرة حو-ثية في عدة محافظات يمنية

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

نزع 637 لغماً وذخيرة حو-ثية في عدة محافظات يمنية

(عدن الغد)خاص:

أعلن مشروع نزع الألغام في اليمن (مسام)، الأحد 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2023م، نزع 637 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة في عدة محافظات يمنية، خلال الأسبوع الفائت.

وأضاف، في بيان نشره مركزه الإعلامي، أن فرق إزالة الألغام التابعة للمشروع، قامت بإزالة لغمين مضادة للأفراد و117 لغما مضادا للدبابات و518 ذخيرة غير منفجرة، خلال الفترة من 4 ـ 10 نوفمبر الجاري.

وأوضح مشروع مسام، أن فرقه نزعت منذ بداية نوفمبر الجاري، 1472 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأشار إلى أن مجموع ما تم نزعه منذ انطلاق المشروع في يونيو 2018 وحتى 10 نوفمبر الجاري بلغ 421,469 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: غیر منفجرة

إقرأ أيضاً:

أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة ناسفة داخل محكمة

انتقم عشريني أمريكي من اتهامه بحيازة السلاح بإلقاء عبوة في قاعة محكمة بولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وفرض طوق أمني في محيط موقع التفجير بمدينة سانتا ماريا.

وفقاً لشبكة "أي بي سي نيوز" الأمريكية، اعتقلت الشرطة ناثانيال ماكغواير (20 عاماً) أثناء محاولته الهروب بسيارته، التي ركنها قرب موقع تفجيره المحكمة، الأربعاء الماضي.

وفيما كان يرتدي درعاً واقياً تحت سترته، أرجع عمدة المدينة كريغ بونر هجومه على قاعة المحكمة كردة فعل على اعتقاله في وقت سابق بتهمة حيازة سلاح.

بالمقابل، استبعد ضلوعه بقضية إرهاب أو عنف سياسي قائلاً: "نعتقد أن هذه مسألة محلية تم حلها بأمان، ولا توجد مخاوف تتعلق بسلامة المجتمع".

انتقام قبل الاعتقال

ألقي القبض على ماكغواير في يوليو (تموز) الماضي لحيازته سلاحاً بشكل غير قانوني. وكان من المقرر استدعاؤه يوم الأربعاء، وعندما دخل قاعة المحكمة واقترب من موقع الفحص الآلي، ألقى كيساً فجّر به قاعة المحكمة.

وباعتقاله، أضيفت ماكغواير تهمة جديدة وهي الشروع في القتل باستخدام المتفجرات. كما بدأ المسؤولون تحقيقاتهم للتأكد من ضلوعه بإشعال متعمد للحرائق في المنطقة خلال الفترة السابقة.

وعن صحة المصابين بالانفجار، طمأن عمدة المدينة أن 3 من أصل 5 قد تعرّضوا لحروق، لكن حالتهم مستقرة وخرجوا من المستشفى، بعد تلقيهم العلاج المناسب.

وأخلت السلطات منطقة من 5 مبان تضم شركات ومنازل ومدرسة بعد الانفجار. كما أغلقت المحكمة أبوابها، أمس الخميس، لتقدير الأضرار، بينما تستكمل الشرطة تحقيقاتها، وسيتم تقديم تمديدات لتقديم الطلبات للمتضررين من الإغلاق بسبب الانفجار.



مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المقاومة تستهدف الآليات الإسرائيلية بعبوات ناسفة محلية
  • جامعة أسيوط تفوز بمركزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية على مستوى 3 محافظات
  • أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة ناسفة داخل محكمة
  • 15 محافظة يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل بالضفة والقدس نصرةً لغزة ولبنان
  • تنبيهات حول استمرار تأثير الفيضانات في عدة محافظات يمنية
  • خلال أسبوع.. مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.338 لغمًا عبر «مسام» باليمن
  • خلال أسبوع.. "مسام" ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن
  • مشروع ” مسام” ينتزع 1.338 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • لحظة تاريخية.. الرئيس العليمي يشارك في حفل استرارد قطع أثرية يمنية منهوبة