نوفمبر 13, 2023آخر تحديث: نوفمبر 13, 2023

المستقلة/- أفادت وزارة التربية بوصول الإجراءات التنظيميَّة الخاصة بقاعدة بيانات منحة الطلبة، إلى مراحلها الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في حديث لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إنَّ شراكة العمل والتنظيم بشأن منحة الطلبة وبالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ستحدّ من تسرب التلاميذ والطلبة بشكل كبير، منوهاً بأنَّ الوزارتين وصلتا للمراحل الأخيرة بإعداد قاعدة البيانات، ومن المؤمل إطلاق المنحة بعد استكمال الإجراءات بشكل نهائي، مؤكداً تكثيف الجهود لإكمالها بأسرع وقت.

وأضاف أنَّ الوزارة دقيقة في إعداد قاعدة البيانات لكون المنحة ستطلق لأول مرة، ما يتطلب وقتاً لتكون أكثر دقة، مشدداً على دقة الإجراءات الفنية لأسماء الطلبة والتلاميذ المشمولين بها بغية تحقيق الشفافية في توزيعها بين مستحقيها.

ورصدت الحكومة الاتحادية التخصيص المالي لمنحة الطلبة ضمن موازنة 2023 لأولاد الأسر المشمولة برواتب شبكة الحماية الاجتماعية والمستمرين بالدراسة، بواقع 30 ألف دينار لكل تلميذ، و50 ألف دينار لطلبة المراحل المتوسطة والإعدادية شهرياً.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا

أطلق حسن شحاتة وزير العمل، صباح اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، البث الأولي والتجريبي "للمنصة الإلكترونية" للعمالة غير المنتظمة بمديريتي العمل بمحافظتي أسيوط والمنيا.

يشار هنا إلى أن إطلاق هذا البث التجريبي اليوم بالمحافظتين، يأتي كمحطة رابعة بعد إطلاق المنظومة تجريبيا في محافظات: الإسكندرية، وبورسعيد، والجيزة.

وقال وزير العمل، إن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونياً، من كل جوانبها المالية والفنية وقواعد البيانات، موضحا أنها تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التي تعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل، وانها ستضمن صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعياً أصحاب الأعمال إلى التعرف إلى المنظومة وتسجيل بياناتهم، والوقوف على أي ملاحظات.

واستمع الوزير إلى عرض عن كيفية دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة، تمهيداً للحصول على الخدمة إلكترونياً تماشياً مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهاً بالعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تظهر أثناء البث لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

يذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة، وتسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها. وتخصصاتها.

مقالات مشابهة

  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • موعد إطلاق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية في العراق
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • إطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • ضريبة الدولار تثير الخلاف بين المركزي والحكومة، والسبب هو منحة الطلبة
  • وزير العمل يطلق البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا