صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@11:56:07 GMT

«مزاد عجمان» يحقق حصيلة تاريخية من بيع 85 خيلاً

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

 
عجمان (وام)

أخبار ذات صلة «بيج بيبي» بطلة كأس «الوثبة» في أميركا نجاح كبير لسباق الخيول الثاني في نادي ليوا


حققت نسخة 2023 لمزاد عجمان للخيول العربية الذي نظمته جمعية الإمارات للخيول العربية، نجاحاً تاريخياً بتسجيل أحد أعلى المبيعات في العالم، وبلغت 20 مليوناً و662 ألف درهم، وبلغ عدد الخيول المباعة 85 خيلاً من 89 خيلاً تم عرضها خلال المزاد.


وأُقيم المزاد بمربط عجمان في منطقة الباهية، وحققت الفرس «ع ج سجوى» أعلى سعر خلال المزاد، وبلغ 3 ملايين و200 ألف درهم، واشترتها السويسرية نايلة حايك. وتنحدر «ع ج سجوى» من الفحل «شنغهاي أي ايه» والفرس «ع ج سواهي»، وحصلت سابقاً على المركز الثاني في شوط المهرات عمر 3 سنوات ببطولة الإمارات للمربين 2019، كما حصدت المركز الثالث مرتين في بطولة العرب للمربين 2022 «شوط الأفراس»، والبطولة الوطنية 2019 «شوط المهرات عمر سنة».
وسجلت «ع ج فهيدة» ثاني أعلى سعر، وبلغ 2 مليون 800 ألف درهم، وذهبت أيضاً للمالكة نايلة حايك، وتنحدر «ع ج فهيدة» من الفحل العالمي «مراج» والفرس «ع ج فرحة»، وهي حائزة «ذهبية المهرات» في البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية 2022. وشهد المزاد حضوراً كبيراً للملاك والمهتمين بخيول الجمال من الإمارات، وبلغ عدد الملاك المزايدين 56 مالكاً تمكن 43 منهم من شراء الخيول المستهدفة، وبلغ عدد المزايدين من خارج الإمارات 50 مالكاً، تمكن 42 منهم من شراء خيولهم التي شاركوا في المزاد عليها.
وأشاد محمد أحمد الحربي، المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، بالنجاح الكبير الذي حققته نسخة هذا العام من مزاد عجمان، والإقبال الكبير الذي جاء بفضل جودة الخيول المعروضة، والحضور الكبير للملاك من داخل وخارج الدولة. وأوضح أن الجمعية دائماً تضع دعم الملاك والمربين نصب أعينها، وتسعى لتشجيعهم على اقتناء أجود سلالات الخيول العربية، ما يسهم في تطوير هذا النشاط، والمحافظة على المكانة الرفيعة التي وصل إليها إنتاج الإمارات في مجال الخيول العربية الأصيلة، الذي يعد الأفضل عالمياً.
وقال خالد العميري المدير العام لمربط عجمان، إن المزاد هذا العام كان مميزاً، وشهد عرض أفضل الخيول العربية الأصيلة التي تنحدر من سلالات مميزة لها إنجازات كبيرة على نحو ما كان واضحاً في الأسعار العالية التي تحققت. وتوجه العميري، بالشكر لجمعية الإمارات للخيول العربية على حسن التنظيم، وقال إن مربط عجمان يثق بقدرة الجمعية على إدارة المزاد، كما توجه بالتهنئة للملاك الذين رست عليهم المزايدات متمنياً لهم التوفيق وتحقيق تطلعاتهم مع خيولهم التي حصلوا عليها.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الخيول العربية الأصيلة الخيول العربية جمال الخيل العربية

إقرأ أيضاً:

انتخابات تشريعية تاريخية في بريطانيا اليوم

لندن (وكالات)

أخبار ذات صلة متحف لندني ينظّم معرضاً لدُمى «باربي» بريطانيا.. الأحزاب المتنافسة تتجاهل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة

تطوي بريطانيا اليوم صفحة تاريخية، إذ يتوقع أن يُلحق حزب «العمال» من يسار الوسط هزيمة فادحة بـ«المحافظين» الذين يتولون السلطة منذ 14 عاماً في انتخابات تشريعية تتزامن مع تصاعد اليمين المتشدد في الانتخابات البرلمانية الأوروبية.
وبعد ستة أسابيع من الحملة، و14 عاماً من حكم «المحافظين» الذي شهد تعاقب 5 رؤساء وزراء، بينهم أربعة اضطروا للاستقالة، من المتوقع أن تصوت البلاد اليوم لصالح «يسار الوسط»، وأن توصل كير ستارمر إلى داونينغ ستريت.
بعد سنوات صعبة عايش خلالها البريطانيون خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، والأزمة الاقتصادية والاجتماعية، وانتشار «كوفيد»، وفضائح وعدم استقرار سياسي مع تعاقب ثلاثة رؤساء وزراء محافظين عام 2022 وخمسة منذ عام 2010، يتطلع الناخبون إلى شيء واحد فقط، وهو التغيير.
 البريطانيون على استعداد لمنح فرصة لكير ستارمر، زعيم حزب «العمال»، البالغ من العمر 61 عاماً، وهو محامٍ سابق مدافع عن حقوق الإنسان شغل منصب المدعي العام قبل أن ينتخب نائباً قبل تسع سنوات، ويفترض أن يصبح رئيساً للوزراء لأن هذا المنصب يتولاه عادة رئيس الحزب السياسي الذي يحصل على غالبية المقاعد في الانتخابات التشريعية.
وكان كير ستارمر قد أظهر حذراً كبيراً، حرصاً منه على الحفاظ على تقدم حزبه بفارق 20 نقطة على المحافظين. أما وعوده، فبقيت محدودة، إذ حذر منذ الآن بأن حزب «العمال لا يملك عصا سحرية».
وقال أول أمس «أول شيء سأفعله (عند تولي رئاسة الحكومة) سيكون تغيير عقلية السياسة التي يجب أن تكون سياسة في خدمة الشعب»، مذكراً بالفضائح العديدة التي طالت في السنوات الماضية سلطة المحافظين، وأضاف «البلاد أولاً، ثم الحزب» بين مصادر القلق الرئيسية للناخبين، الاقتصاد وتدهور خدمة الصحة العامة والهجرة.
أما حزب «الإصلاح» البريطاني القومي وزعيمه نايجل فاراج الذي يحاول للمرة الثامنة أن ينتخب لعضوية مجلس العموم، فقد جعل من موضوع الهجرة محور معركته وربطه بكل المشاكل التي تعاني منها بريطانيا مثل نقص السكن وصعوبة تلقي العلاج الطبي، وعدم توافر فرص عمل لبعض الشباب.
دخل فاراج السباق الشهر الماضي ما أدى مباشرة إلى تعزيز نوايا التصويت لحزبه الذي بات يحل خلف حزب «المحافظين»، وحتى تقدم عليه في بعض استطلاعات الرأي.
ويحظى فاراج، وهو النائب الأوروبي السابق البالغ من العمر 60 عاماً والمعجب بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والذي كان مؤيداً على الدوام لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بفرصة جيدة ليُنْتَخَب في كلاكتون أون سي، المدينة الساحلية شرق لندن.
يقدم حزب الإصلاح البريطاني هذه السنة أكثر من 600 مرشح في وقت يجري التنافس على 650 دائرة انتخابية، الحزب يريد اختراق معاقل «المحافظين» الذين أنهكتهم الانقسامات الداخلية.
من جهته، بذل ريشي سوناك، رئيس الوزراء منذ عشرين شهراً كل جهوده لإقناع مواطنيه بعدم تقديم «شيك على بياض لحزب العمال».
سوناك أعلن خفض الضرائب ووعد بأيام أفضل، مع التلويح في الوقت نفسه بزيادة هائلة للضرائب في ظل حكومة حزب العمال.
لكن كل ذلك لم يعط النتائج المرجوة، وربما يواجه «المحافظون» أسوأ هزيمة في تاريخهم. ولم تحظ هذه الحملة باهتمام واسع.
ريشي سوناك، المليونير من أصل هندي البالغ من العمر 44 عاماً، قال «سأحارب من أجل كل صوت، حتى نهاية الحملة الانتخابية».
وعمد كبار شخصيات «المحافظين»، وفي مقدمهم ريشي سوناك، إلى دعوة الناخبين لعدم إعطاء «غالبية كبرى» للعماليين في مجلس العموم.
وقال وزير العمل ميل سترايد، وهو أحد أبرز داعمي حملة سوناك، في حديث لإذاعة «تايمز راديو» أمس «نحن على الأرجح عشية أكبر فوز (عمالي) شهدناه على الإطلاق».
وكتبت وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان في صحيفة تلغراف «لقد انتهى الأمر، وعلينا أن نستعد لواقع المعارضة والإحباط الذي تخلفه». 
عشية الانتخابات التشريعية البريطانية، يبدو حزب العمال الأوفر حظاً في الفوز أكثر من أي وقت مضى، إذ يتصدّر نوايا التصويت، وحظي بدعم صحيفة «ذا صن» غير المسبوق منذ عهد توني بلير.
وكتبت صحيفة «ذا صن» المملوكة لأسرة الملياردير الأسترالي الأميركي روبرت مردوخ، أمس: «حان وقت التغيير، حان وقت حزب العمّال».

مقالات مشابهة

  • انتخابات تشريعية تاريخية في بريطانيا اليوم
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • سجن تدمر.. بناه الفرنسيون اصطبلا للخيول وتحوّل إلى واحد من أسوأ سجون العالم
  • فعالية «الخيول» بحائل تسجل عروضًا استعراضية مبهرة
  • مجلس الشيوخ يستعرض إنجازاته خلال دور الانعقاد الرابع
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • بالفيديو.. الرجاء يحقق ثنائية تاريخية بعد إطاحته بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية توشك يدّ الإهمال على هدّمها