لبنان ٢٤:
2024-10-02@02:07:41 GMT

اعتقال سوري بتهمة تجنيد برازليين كعملاء لحزب الله!

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

اعتقال سوري بتهمة تجنيد برازليين كعملاء لحزب الله!

كشفت الشرطة البرازيلية أمس الأحد هوية المشتبه الرئيسي "في تجنيد برازيليين لصالح جماعة حزب الله اللبناني، وفي التحضير لعمليات إرهابية في البلاد" وقالت إنه سوري، هاجر في 2008 إلى البرازيل وحاصل على جنسيتها، اسمه محمد خير عبد المجيد، ومطلوب من الإنتربول. ووردت مساء أمس معلومات عن عبد المجيد في برنامج Fantástico الذي تبثه شبكة "تي في غلوبو" التلفزيونية المحلية، ملخصها أنه تم توجيه الاتهام إلى عبد المجيد في 2014 للمرة الأولى، عندما تم القبض عليه بتهمة بيع الكحول لقاصرين، في مدينة Belo Horizonte عاصمة ولاية "ميناس جيرايس" بوسط البرازيل، حيث كان يقيم مع زوجته البرازيلية، والمسؤولة ذلك العام عن متجرين يملكهما لبيع منتجات.

كما حققت معه الشرطة الاتحادية في 2021 عن نشاطه بالتهريب. ومع تقدم التحقيقات، حيث اشتبه المحققون بأن عائدات التهريب كانت لتمويل أعمال إرهابية، حيث نشر في "فيسبوك" صورة بالزي العسكري فوق مدرعة. تم حذف الملف الشخصي فيما بعد، إلا أن الشرطة كانت قد سحبت نسخة عن صورته وضمتها الى ملفه، وهو ملف أطلعت عليه محطة Globo Tv التلفزيونية المحلية، وبثت أمس معظم محتوياته. ويشير المحتوى إلى أن محمد خير عبد المجيد، شارك في 2016 بالقتال الدائر في سوريا "كعضو في حزب الله" وبعد 8 أعوام نشط في البرازيل بتجنيد برازيليين للقيام بأنشطة غير مشروعة، بينها "عمليات إرهابية" علما أنه لم تكن لمن تم تجنيدهم أي روابط أيديولوجية أو دينية مع الحزب، وهم شبكة من المرتزقة، دل عنهم جهاز الموساد الإسرائيي الأسبوع الماضي. وكانت الوكالات بثت الأسبوع الماضي أن الشرطة البرازيلية أوقفت شخصين في مدينة سان باولو، اشتباها بتحضيرهما "هجمات إرهابية" قال الموساد إنها تستهدف الجالية اليهودية في البلاد، وبتدبير من حزب الله. وجاء التوقيف في إطار عملية أمنية نفذتها السلطات البرازيلية، تهدف إلى "إحباط استعدادات إرهابية، وامتلاك أدلة على احتمال تجنيد برازيليين لممارسة أعمال متطرفة في البلاد"، كما نفذت الشرطة 11 عملية تفتيش في ولايات ساو باولو وميناس جيرايس وبرازيليا، حيث تضم الجالية اليهودية 107 آلاف شخص تقريبا، وهي ثاني أكبر جالية يهودية بأميركا اللاتينية، بعد الأرجنتين البالغ يهودها 250 ألفا. (العربية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: عبد المجید

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان

قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استدعاء أربعة ألوية احتياط، وقوات إضافية للمهام العملياتية في الجبهة الشمالية (لبنان).

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن تجنيدهم سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد منظمة حزب الله، وتحقيق أهداف الحرب بما في ذلك العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إنه "نفذنا عشرات العمليات البرية منذ بداية الحرب من أجل تدمير قدرات حزب الله في القرى المحاذية للحدود".

وأضاف هغاري أنه "من الجائز إطلاق رشقات صاروخية أخرى إلى وسط إسرائيل".وتابع أنه "بالإمكان القول الآن إنه بفضل معلومات استخبارية جمعناها طوال سنين كثيرة، نفذنا في الأشهر الأخيرة عشرات العمليات البرية في الأراضي اللبنانية بهدف تحييد وتدمير قدرات حزب الله في القرى والمناطق المحاذية للحدود".

وأردف أن "جنود الجيش الإسرائيلي، وفي مقدمتهم وحدات خاصة، تجاوزوا الحدود عشرات المرات ودخلوا إلى مناطق قتال حزب الله، وجمعوا معلومات استخباراتية ودمروا بنية تحتية".

وتابع هغاري أن القوات الإسرائيلية عثرت في موقع عسكري لحزب الله في جنوب لبنان على خريطة، تظهر فيها بلدات إسرائيلية وأهدافا لمهاجمتها، وأن حزب الله "خطط لتسليمها لعناصره عندما يصدر الأمر، في إطار ’خطته لاحتلال الجليل’".

وأضاف أن الخريطة تشمل "علامات لبلدات وأهداف خطط حزب الله لاحتلالها. وأدت عملياتنا طوال الحرب إلى استهداف شديد جدا لقدراتهم لمنع تنفيذ ذلك".

وادعى هغاري "أننا نثبت أن حزب الله يخرق بشكل فظ القرار 1701 للأمم المتحدة، وهذا قرار كان العالم ولبنان ضامنين له، وفشلوا بإنفاذه".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • "خيبة أمل" أوكرانية إزاء دعم سويسرا لخطة السلام الصينية البرازيلية
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية
  • السويد.. اعتقال رجل رفع علم قوس قزح على مبنى للسفارة المغربية
  • اعتقال مشجعين لميلان وإنتر بعد اتهامهم بالابتزاز والعنف وجرائم أخرى
  • اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين
  • اعتقال سوري في ألمانيا بعد حرائق مبنيين سكنيين
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • إعلام سوري: الهجمات الإسرائيلية على ريف دمشق استهدفت تجمعات لحزب الله في بلدة يعفور
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان