موقع 24:
2024-06-30@00:17:06 GMT

ويجز يشارك في مظاهرة لدعم فلسطين في الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

ويجز يشارك في مظاهرة لدعم فلسطين في الولايات المتحدة

يواصل مغني الراب المصري ويجز دعم القضية الفلسطينية، من خلال حفلاته في الخارج، وهذه المرة بمشاركته في مظاهرة تدين العدوان الإسرائيلي على غزة في الولايات المتحدة.

وشارك ويجز في مظاهرة داعمة لفلسطين أمس، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وبينما يرتدي الكوفية فوق رأسه، وملتف بالعلم الفلسطيني حول رقبته، نشر ويجز عبر حسابه على إنستغرام، مقطع فيديو للمظاهرة، التي شارك فيها المئات، حاملين لافتات، مكتوب عليها "فلسطين حرة"، و"مقاومة الاحتلال مبررة.

قف مع فلسطين!".
وتجمع مئات الأشخاص أمام محطة للعبارات في سان فرانسيسكو، احتجاجاً على قمة منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في المدينة، والإمبريالية الأمريكية والحرب الإسرائيلية على غزة.
وحمل المتظاهرون ملصقات ولافتات، ورددوا شعارات دعماً لفلسطين، وطالبوا بوقف القتال في قطاع غزة، بالإضافة إلى ذلك، عبر المتظاهرون عن رفضهم لقمة "آبيك" و"الإمبريالية الأمريكية"
وتحتضن مدينة سان فرانسيسكو قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك)، الذي سيستمر حتى 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.
وكان ويجز قد حرص على إبراز دعمه الكامل للقضية الفلسطينية، أثناء حفله الأخير في كندا، من خلال رفع العلم الفلسطيني، وهتافه بالحرية لفلسطين، والتبرع بأرباح جولته الغنائية في كندا من أجل دعم غزة، وتوجيه خطاباً للجمهور الكندي، باللغة الإنجليزية، لتسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.

      View this post on Instagram      

A post shared by W E G Z | ويجز (@wegzofficial)

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا

قال مسؤول في القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا إنه مع عدم الترحيب بالقوات الأمريكية في النيجر بعد الانقلاب العسكري، تبحث واشنطن عن حلفاء جدد في المنطقة، بما في ذلك ليبيا.

وزير الدفاع الإيطالي يحذر من استيلاء روسيا والصين على إفريقيا بالكامل

وقال الجنرال في مشاة البحرية مايكل لانغلي للصحفيين قبل مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لعام 2024 في غابورون، بوتسوانا: "إننا نعمل من خلال الوسائل الدبلوماسية وكذلك وسائل الدفاع مع ليبيا".

وبعد تصريحات لانغلي بشأن التعامل المتزايد مع ليبيا، صرح مسؤول دفاعي لـ Task & Purpose بأن الولايات المتحدة ليس لديها قوات في ليبيا، وليس لديها خطط لنشر قوات هناك قريبا.

وتأتي تعليقات لانغلي بعد أن أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها المتمركزة في النيجر.

يشار إلى أنه قبل الانسحاب المقرر، كان للولايات المتحدة ما يقرب من 1000 جندي ومقاول دفاع في النيجر وقاعدتان، القاعدة الجوية 101 والقاعدة الجوية 201.

كما صرح الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة، قبل المؤتمر بأن الولايات المتحدة تتطلع إلى إقامة شراكات مع دول أخرى في غرب إفريقيا لملء الفجوة التي خلفها انسحاب النيجر.

وبدأت الولايات المتحدة في 8 يونيو الجاري سحب قواتها من النيجر، وتم التوصل إلى اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية منها في منتصف مايو الماضي.

ويفترض أن تغادر الوحدة البلاد بحلول 15 سبتمبر من هذا العام.

وفي مارس، أنهت النيجر اتفاقية عسكرية مع الولايات المتحدة، تم بموجبها إنشاء قاعدة أمريكية للطائرات المسيرة في شمال الدولة الإفريقية.

وأشارت السلطات النيجرية إلى أن الاتفاق كان مفروضا على السلطات ولم يكن يلبي مصالح الشعب.

وأعلن رئيس الوزراء النيجري علي محمد الأمين زين في مقابلة سابقة مع صحيفة "واشنطن بوست"، أن بلاده قررت وقف تعاونها العسكري مع الولايات المتحدة في مارس بسبب "تهديدات" وجهها مسؤولون أمريكيون.

المصدر: task and purpose + RT

مقالات مشابهة

  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامب
  • مظاهرة أمام مقر غوغل بأيرلندا رفضا لمشروع نيمبوس مع إسرائيل
  • الخزانة الأمريكية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وسفن ذات صلة بإيران