هاجم الفيلسوف والناشط الأمريكي، كورنيل ويست، الإدارة الأمريكية، بسبب دعما للاحتلال الإسرائيلي الواسع، في عدوانه على قطاع غزة، خلال وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال ويست إن الإمبراطورية الأمريكية، ترفض وقف إطلاق النار في غزة، بينما يتواصل قتل الأطفال في قطاع غزة، مشددا: "نحن بحاجة اليوم إلى التصدي إلى الإبادة الجماعية التي تحصل هناك".




وأضاف: "حين نقول نريد وقف إطلاق النار، نحن لنا ضد أصدقائنا اليهود، لكننا ضد احتلال إسرائيلي غاشم وحصار متواصل على قطاع غزة، قتل حتى الآن أكثر من 10 آلاف شخص (ارتفاع إلى أكثر من 11 ألف شهيد) وفقدنا فيه أكثر من 4 آلاف طفل ثمين".

وتابع: "أقل ما يمكننا فعله في هذه اللحظة الموغلة في الوحشية، هو الدعوة لوقف إطلاق النار، ومع ذلك هؤلاء الجبناء القابعون في واشنطن يتحدثون عن هدنة إنسانية، من فضلكم دعوا المخدرات التي تتعاطونها، أوقف الحرب وانظر إلى إنسانية الإخوة والأخوات الأعزاء في فلسطين".

A fiery speech from the well-known American thinker Cornel West: “We, who have been persecuted for 400 years, stand with every occupied and oppressed people. Therefore, we stand with Gaza. We do not hate our Jewish brothers, #أبوعبيدة #يد_بيد_مع_فلسطين #FreePalestineFromIsrael pic.twitter.com/6BcLzVginJ — خليل المخلافي???????????????? (@khaleel_alskera) November 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة قتل امريكا غزة الاحتلال قتل سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك على جهود وقف إطلاق النار في غزة

وخلال اتصال وضع النخالة السيد عبدالملك الحوثي في صورة أوضاع المقاومة في فلسطين عمومًا، وفي قطاع غزة خصوصًا، وأداء المقاومة وبسالة المجاهدين في فلسطين في مواجهة قوات جيش العدو الإسرائيلي في الميدان، وأطلعه على الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يوقف العدوان المجرم وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الغاصب ضد الشعب الفلسطيني.

وأثنى النخالة على الدور الكبير والمهم للشعب اليمني في نصرة القضية الفلسطينية وإسناد المقاومة في غزة في مواجهة الغطرسة الصهيونية والغربية.

بدوره، أشاد السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدًا على تمسك الشعب اليمني بمواقفه واستمراره في دعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها حتى وقف العدوان على غزة

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مسؤول أمريكي يكشف عن وضع إطار عمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة