ابين (عدن الغد) علي مقراط

نجح القائد العسكري والشيخ القبلي العميد أحمد منصور المرقشي قائد اللواء ١٨٥ مشاة من الأفراج عن قاطرات وقود كهرباء عدن التي تم احتجازها من قبل مواطنين وجنود في كل من خط الساحل والعرقوب بمحافظة ابين

وافاد مصدر أن العميد أحمد منصور المرقشي وبعد تواصل مسؤولين ومدير كهرباء عدن م.ساىم الوليدي معه بالتدخل  للافراج عن شاحنات الوقود تحرك من عدن منتصف ليلة الأحد إلى خبر المراقشة والعرقوب وتمكن من اقناع المواطنين والجنود الذين يطالبون بحقوق بالافراج عن القاطرات كجانب انساني نظرا لنفاد وقود كهرباء عدن وخروج المحطات عن الخدمة .


وذكر المصدر أن القاطرات تحركت مع المرقشي وفي طريها إلى عدن فجر اليوم الأثنين
معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الشيخ القبلي والقائد العسكري العميد أحمد منصور المرقشي والتي تكللت مساعيه بنجاح

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: کهرباء عدن

إقرأ أيضاً:

العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه

أكد الخبير العسكري والإستراتيجي العميد إلياس حنا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم حاليا بعملية جس نبض واستطلاع تكتيكي لجمع المعلومات التكتيكية عن قدرات حزب الله: مكان انتشاره وصواريخه ومدفعياته، وذلك لمعرفة مدى جاهزية الحزب والتحضير للمرحلة اللاحقة.

وأعلن حزب الله للمرة الأولى فجر اليوم الأربعاء تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية (جنوب)، مضيفا أن "مقاتليه أوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع".

واعتبر العميد حنا في تحليل عسكري لتطورات الوضع في لبنان أن بلدة مارون الراس في محافظة النبطية في جنوب لبنان هي عقدة جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأنها كانت تشكل مع بلدة عيترون وبنت جبيل في حرب 2006 مثلث الصمود، إذ فشل في فرض سيطرته على هذه المناطق بفعل المقاومة اللبنانية.

ويكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي الخطأ نفسه، لأن حزب الله -يواصل العميد حنا- اختلف في تحضيراته، فهو يسعى إلى القتال على المسافة صفر، ويريد استدراج جيش الاحتلال إلى الداخل اللبناني ليقاتل على أرضه وعلى طريقته.

وقال إن المرحلة الحالية هي المرحلة الأولى، وحزب الله ينتظر ويقوم بقصف خلفية القوة المنتشرة على الحدود، حيث حرك جيش الاحتلال نحو 6 ألوية للتماس واستدعى الاحتياط كي يترك له الأمر في حال دخل الجيش منطقة معينة في لبنان.

واعتبر أن حشد جيش الاحتلال عددا كبيرا من القوات (7 فرق)، وهي القوة نفسها التي كانت موجودة حول غلاف غزة، والتي لم تنجح في هزيمة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأوضح الخبير العسكري والإستراتيجي أن جيش الاحتلال يسعى إلى قصف عمق وبيئة المقاومة اللبنانية، لكن حزب الله ظل يحضّر لهذا السيناريو السيئ منذ 18 عاما، مشيرا إلى أن أكبر اختبار له هو في هذه المنطقة لأن مركز ثقل التماس للحزب هو جنوب نهر الليطاني.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت مقتل جنديين وإصابة 18 آخرين في مواجهات واشتباكات مع مقاتلي حزب الله على الحدود مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • منصور بن زايد يعزي في وفاة سعيد أحمد المحمود البلوشي
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • صفاء أحمد.. من هي المذيعة السورية التي قتلت في غارة إسرائيلية؟
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • علاج جديد ينجح بشفاء مرض السكري من النوع الأول
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع