مجلة سيدتي

تعمل منصة المراسلة الفورية واتساب على تطوير خاصية البحث عن الرسائل داخل التطبيق بإضافة خيار البحث باستخدام التاريخ، التي لطالما كانت عملية مزعجة أو غير مفيدة ولا تفضي إلى النتائج المرجوة.
ورُصد التغيير الجديد في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق، ولا يزال ذلك الخيار قيد التطوير ومن المنتظر توفيره قريباً لكافة المستخدمين، وفقاً للبوبة العربية للأخبار التقنية.

تضييق نطاق البحث

وتتيح الميزة للمستخدمين تضييق نطاق البحث عن رسالة معينة في المحادثات وفقاً لتاريخ محدد.
وبحسب ما يظهر في لقطات الشاشة المنشورة، تظهر أيقونة التقويم في شريط البحث أعلى الشاشة عند استخدام ميزة البحث في المحادثات، وعند النقر عليها تظهر واجهة التقويم لتحديد التاريخ المطلوب لإعادة فرز الرسائل في نتائج البحث.
متاح مسبقاً
والجدير بالذكر أن خيار البحث عن الرسائل حسب التاريخ متاح بالفعل في الإصدار الثابت من تطبيق واتساب لهواتف آيفون، وقد جرى توفيره حديثاً لمستخدمي الإصدار التجريبي من "واتساب ويب".
ولاستخدام تلك الخاصية في هواتف آيفون، يمكن الضغط على صورة الملف الشخصي في المحادثة، ثم الضغط على أيقونة البحث، لتظهر أيقونة التقويم في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.

مزايا أخرى

وستتوفر خاصية فرز الرسائل باستخدام التاريخ عند البحث في المحادثات الفردية والجماعية، لتُضاف تلك الخاصية إلى خواص أخرى لفرز نتائج البحث، لتسهيل الوصول إلى الرسائل التي يجري البحث عنها.
وكانت "واتساب" قد أطلقت حديثاً عدداً من المزايا المهمة مثل استخدام عدة حسابات في آن واحد، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية، ومشاركة الشاشة في أثناء محادثات الفيديو، وغيرها.

إخفاء الموقع أثناء المكالمات

كانت واتساب طرحت ميزة خصوصية جديدة تساعد مستخدمي أندرويد و iOS في إخفاء الموقع أثناء المكالمات، وذلك عن طريق نقل الاتصال عبر خوادم منصة المراسلة.
وتوفر هذه الميزة الجديدة طبقة إضافية من الخصوصية والأمان موجهة بشكل خاص نحو المستخدمين المهتمين بالخصوصية، مع أنها تقلل من جودة المكالمة، وتشير واتساب إلى ذلك عدة مرات في صفحة شرح الميزة الجديدة.
وتعد هذه الميزة جزءاً من جهد أوسع لتعزيز خصوصية مستخدمي واتساب، إذ قدمت الشركة في شهر يونيو 2023 خيار "إسكات المتصلين غير المعروفين" الذي يفحص المكالمات تلقائياً إذا كانت من جهات اتصال غير معروفة.
ولن تؤدي هذه المكالمات الممنوعة إلى تشغيل رنين الهاتف، مع أنها تظهر في قائمة المكالمات، مما يوفر إمكانية رؤيتها للمستخدمين من أجل تحديد إذا كانت من شخص مهم ومُنعت عن طريق الخطأ على أنها مشبوهة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البحث عن

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية

لقى 4 عناصر شديدى الخطورة مصرعهم جراء قيامهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاة قوة أمنية من ضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية وضباط وحدة مباحث مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية، وذلك أثناء مداهمة لبؤرة إجرامية خطرة للإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة وعثر بحوزتهم علي كمية متنوعة من المخدرات وعدد من البنادق الآلية والخرطوش ومبالغ مالي مليون و200 ألف جنيه.

 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات السرية لضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية بقيادة عقيد دكتور شريف أبوشعيشع، رئيس فرع البحث، وضباط مباحث مركز شرطة الساتموني باتخاذ العناصر الاجرامية بمنطقة الحفير مركز مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة جرى إعداد مأمورية بقيادة اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي بمداهمة تلك البؤرة الاجرامية، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النار، مما اسفر عن مصرع كلا من "أحمد .أ.غ، 24 عاما،، زعيم التشكيل، وأحمد ع. ال. 32 عاما، السيد. ع. ال. خ 22 عاما،، مقيمين بمنطقة الحفير، ومحمد .ع.م، 20 عاما ومقيم القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.


كما أصيب فى الحادث، حسن. م. ح ، 20 عاما، بجرح نافذ بوجه القدم اليمنى، وتم نقله إلى مستشفى بلقاس المركزى لتلقي العلاج اللازم.

 

وعثرت القوات بحوزتهم علي 2 بندقية آلى وبندقية رشاش و2 بندقية خرطوش، كما عثر علي كمية كبيرة من المخدرات "هيروين وبانجو وحشيش"، ومبلغ مالي مليون و200 الف جنية و2 دراجة نارية.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • هاتف ذكي يشحن نفسه بالطاقة الشمسية .. ابتكار جديد لخلايا شفافة فوق الشاشة
  • آبل تخطط لإطلاق homeOS مع شاشات ذكية جديدة بحلول عام 2025
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • بعد عملية الفرار من سجن جزين.. بيان توضيحي من قوى الامن
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية