المنامة- الرؤية

تنطلق فعاليات المعرض البحريني العماني الثاني للعطور، ضمن فعاليات معرض العطور العربية، غدا الثلاثاء وحتى 18 نوفمبر 2023م، بمركز البحرين العالمي للمعارض والمؤتمرات، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك بالتزامن مع معرض الجواهر العربية.

وقال سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، إن هذا المعرض يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية وتأكيد أواصر العلاقات الأخوية والتعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، ودعم رواد الأعمال في كلا البلدين الشقيقين لتطوير أعمالهم ولتحسين إنتاجيتهم، إذ يتيح المعرض العديد من الفرص لخلق شراكات وتعاون بين رواد الأعمال .

وأضاف سعادة السفير أن المعرض سيكون فرصة مُتميزة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين بالإضافة إلى تشجيع وتطوير العلاقات التجارية والسياحية بين مملكة البحرين وسلطنة عمان.

من جانبه، أشاد سعادة السيد فيصل بن حارب البوسعيدي سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين، بعمق العلاقات التاريخية الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في ظل ما تحظى به من دعم وتوجيه من لدن القيادة الحكيمة في كلا البلدين الشقيقين.

وأكد سعادته أن العلاقات بين البلدين تشهد تنامياً وتقاربا في كافة المجالات، مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى ترويج وتسويق منتجات رواد الأعمال في كلا البلدين الشقيقين، ويفتح آفاقا واسعة لمزيد من التعاون والشراكات بين رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين.

وقال السفير العماني: "من المميز أن يتزامن افتتاح المعرض البحريني-العماني الثاني للعطور، مع العيد الوطني العماني الثالث والخمسين الذي تحتفل به السلطنة يوم 18 نوفمبر من كل عام، موضحاً أن هذا المعرض هو ثمرة ونتاج تعاون سفارة مملكة  البحرين لدى سلطنة عُمان وسفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين وجمعية الصداقة العمانية- البحرينية حيث تستهدف الجمعية التقارب بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات من خلال إقامة فعاليات ومعارض وندوات ومؤتمرات ".

وأوضحت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية، أن المعرض تنظمه الجمعية بالتعاون مع سفارة مملكة  البحرين لدى سلطنة عمان وسفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين، وسيضم نحو 20 عارضًا من رواد الأعمال وشركات العطور الشهيرة الوطنية  في كلا البلدين الشقيقين، كما أنه سيحتوي على مجموعة من العطور المُميزة والفاخرة والفريدة من نوعها والتي تشتهر بها مملكة البحرين وسلطنة عُمان، وتتمثل في العود والعطور المنزلية والبخور العماني واللبان العماني، بالإضافة إلى مجموعة من العلامات التجارية المرموقة.

وأضافت رئيسة الجمعية بأن مشاركة المعرض البحريني- العماني الثاني للعطور ضمن معرض العطور العربية في نسخته الثانية الذي يقام على مساحة تزيد على 2,900 متر مربع، والذي يضم عرض مجموعة من العطور المُميزة والفاخرة من منطقة الخليج العربي وأنحاء العالم، سيساهم في استقطاب محبي العطور محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وأشارت رئيسة جمعية الصداقة العمانية- البحرينية إلى أن المعرض البحريني-العماني الثاني للعطور هو امتداد للنجاح الذي حققه المعرض في نسخته الأولى في العام الماضي، كما أن المعرض  يأتي ضمن حزمة من الفعاليات  التي تضمها خطة الجمعية السنوية.

وثمنت الحجرية جهود سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة ودور سفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين في تسهيل مهمة الجمعية ورواد الأعمال العمانيين والبحرينيين في المشاركة في هذا المعرض، مشيرة إلى أن الجمعية حققت إنجازات عديدة في عامها الثاني على صعيد الفعاليات والمتمثلة في المعارض والمؤتمرات والندوات، وذلك نتيجة تضافر جهود الجهات المعنية في كلا البلدين الشقيقين .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: رواد الأعمال البحرین لدى أن المعرض

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني في العاصمة التونسية (تونس) على اتفاقية الخدمات الجوية مع الجمهورية التونسية.

تأتي هذه الاتفاقية تحديثًا للاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين عام 1985م بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما بما يتواكب مع التطورات الإقليمية والدولية في مجال النقل الجوي، حيث تقوم الاتفاقية المحدثة على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة بين البلدين وتسمح لشركات الطيران بتشغيل أي عدد من الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين الشقيقين، وتهدف إلى تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين الجانبين. وتضمنت الاتفاقية على 23 مادة بالإضافة إلى ملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين.

كما تنوعت تلك المواد بين أحكام اقتصادية وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي تمكن شركات الطيران المعينة من تشغيل عدد من الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، كما يمكن لشركات طيران البلدين الدخول في ترتيبات تعاونية لتقاسم الرموز المشتركة على الرحلات التي تشغلها ناقلات البلدين.

وقّع على الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، بحضور معالي سارة زعفراني الزنزري الوزيرة المكلفة بتسيير وزارة النقل التونسية، وسعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية، وعدد من المسؤولين من سلطتي الطيران المدني في البلدين.

جدير بالذكر أن سلطنة عُمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغت في مجموعها 124 دولة تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية وتوطيد العلاقات في مجال النقل الجوي والطيران المدني مع الدول الأخرى، وتحرص هيئة الطيران المدني إلى تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول والسعي إلى زيادة تشغيل شركات الطيران من وإلى مطارات سلطنة عُمان إسهاما منها في دعم التبادل التجاري والسياحي لتنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران