أقام زوج دعوي تخفيض نفقة لطفلته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وادعى إقدام زوجته على الغش والتدليس، وقدم مستندات تفيد تزويرها تلك النفقات للحصول على مبلغ مالي يقدر بـ 209 ألف جنيه، واكتشافه الواقعة وتبديدها تلك الأموال لسداد ديون عائلتها.

وقال الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "زوجتي خدعتني ودمرت حياتي واستولت على أموالي بالغش والتدليس حتي تنقذ عائلتها من الديون، وعندما هددتها بالطلاق لاحقتني بعشرات الدعاوي وطالبت بتعويض مالي كبير، لأعيش في عذاب بسبب ظلمها، ومحاولتها التحايل لإجباري القبول بما فعلته من جرائم في حقي،".

واتهم الزوج زوجته بالتشهير بسمعته، مما دفعه للمطالبة بإثبات ما فعلته وتعويض وملاحقتها بدعوي حبس، وقدم مستندات ورسائل ومكالمات تثبت صحة موقفة، لترد الزوجة علي ادعاءات زوجها بالكيدية.

والقانون أشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: العنف ضد المرأة الطلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفير منحة مقدمة من البنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي لدراسة الماجستير في برنامج السياسة الاقتصادية والعامة بجامعة تسوكوبا اليابانية، للعام الأكاديمي 2025-2026، يأتي هذا الإعلان ضمن توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، لدعم الباحثين والارتقاء بجودة البحث العلمي في مصر.

ويفتح باب التقديم للمنحة في الفترة من 2 ديسمبر 2024 حتى 17 يناير 2025، وتستهدف الباحثين الراغبين في تعزيز خبراتهم في مجال السياسة الاقتصادية، فيما أكدت الإدارة المركزية للبعثات أنها لن تتحمل أي نفقات للمنحة.

وللحصول على المزيد من التفاصيل حول شروط التقديم والتخصصات المتاحة، والتي تأتي ضمن مساعي الوزارة لتوفير كافة السبل الممكنة لدعم الباحثين المصريين وفتح آفاق جديدة أمامهم، مع التأكيد أن الإدارة المركزية للبعثات لن تتحمل أي نفقات تتعلق بهذه المنح، جاءت كما يلي:

- تفاصيل المنحة

- شروط القبول

وتعد هذه الخطوة في إطار حرص الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي وتوفير فرص مميزة للطلاب المصريين للدراسة بالخارج، مما يسهم في الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في مصر.

يشار إلى أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

مقالات مشابهة

  • أوقاف غزة ترصد بالأرقام ما فعلته إسرائيل بدور العبارة بعد سنة من الحرب
  • بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر
  • طبيب شاب يـنـتـحـر بالقفز من الطابق السادس والسبب الغيرة .. صورة
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • «التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • فئات مستحقة لإضافة المواليد على بطاقة التموين
  • صور أقمار صناعية تُظهر ما فعلته الصواريخ الإيرانية بقاعدة جوية إسرائيلية
  • تعرف إلى مسؤوليات الأبوين تجاه الأبناء بعد الطلاق حسب القانون