ما بين الموت والحياة مجرد نفس.. مقولة حقيقية تيقن منها من يعاني من مرض لا علاج منه مثل السرطان أو السكري الذي يظل ملازما لصاحبه طوال حياته، حيث يشعر مصاب السكري بأنه على مشارف الموت، بمجرد الدخول في غيبوبة السكري، وهو ما حدث مع الإعلامي خيري رمضان، خلال الأسبوع الماضي، الذي شعر بأنه على وشك الرحيل ومفارقة الحياة.

فيرمينو يبوح بكل الأسرار| حكايات خناقات صلاح وماني..وسبب إحباط مو لزملائه في الفريق بركان غضب في الأهلي بسبب النتائج.. وفرصة الـ 5 مباريات تحسم مصير كولر تجربة الموت سبب غياب خيري رمضان

كشف الإعلامي خيري رمضان، عن أسباب عدم ظهوره خلال الأسبوع الماضي، وتغيبه عن تقديم برنامجه، موضحا أنه عانى من غيبوبة آلت به إلى دخول العناية المركزة.

خيري رمضان

وأضاف خلال تقديم برنامجه «حديث القاهرة»، والمذاع على قناة «القاهرة والناس»: «عشت تجربة بين الحياة والموت غريبة، وعايز أقولها لأنها ممكن تكون مفيدة للبعض، رغم حرصي عن عدم تناول أي تفاصيل في حياتي الشخصية».

أسعار السكر تفاجئ المواطنين| توجيه هام من التموين بشأن تداوله.. وهذا سعر الكيلو الآن القرار رسمي والتطبيق اليوم| القائمة الكاملة لأسعار السجائر الجديدة بعد إضافة ضريبة الجدول بقرار حكومي لنابغة دمياط.. تفاصيل منحة بإلحاق طالب ابتدائي بكلية العلوم بقرار حكومي| موعد انتهاء العمل بنظام تخفيف الأحمال ساعتين والاكتفاء بساعة واحدة تدهور حالة الإعلامي الصحية بسبب دواء انقاص الوزن

أكد رمضان، أنه يعاني من مرض السكري منذ ثورة يناير، ومنذ 3 أسابيع تم تغيير الدواء الذي يستخدمه بشأن مرض السكر بروشتة طبيب، لافتا إلى أنه دواء لمرضى السكر الذين يعانون من البدانة وزيادة الوزن، ويلجأ البعض إلى هذه الحبوب من أجل إنقاص الوزن.

وأشار خيري رمضان، إلى أنه خسر كثيرًا من وزنه بسبب الدواء، ولم يكن قادرا على الأكل في فترة الحصول على الدواء، لافتًا إلى أن دواء السكري قاده إلى العناية المركزة.

حكاية صائد البطولات وتدريب الزمالك وسر تواجد طارق حامد في القلعة البيضاء| تفاصيل لن تكون سهلة|جوارديولا ينتظر الأهلي في كأس العالم للأندية ويكشف استعدادات السيتي كولر يحسمها| المدرب السويسري يقرر مصير موديست مع الأهلي.. مفاجأة للجميع اللعيبة زعلانة| نجم الأهلي يكشف سبب انزعاج نجوم الفريق من كولر.. تفاصيل تجربة مؤلمة.. فحوصات لشخص متوفي 

أضاف رمضان، أنه مرّ بتجربة مؤلمة الا انها مفيدة جدًا، حيث شعر يوم الجمعة الماضي بالقيء، وتحدث مع طبيبه المعالج، واستمر في القيء من 9 إلى 10 صباحًا، وفي هذه الفترة دخل في غيبوبة صحية، وشكّ المحيطين به في إصابته بحموضة الدم.

وأكمل «رمضان»: «أنا كنت في حته تانية غير الحياة، ومش قادر أنطق، وتم نقلي للمستشفى، وبدأت مرحلة جديدة، حيث أخذوا عينات من الجسم» ، موضحًا أن الأطباء بالمستشفى أكدوا على أن نتائج الفحوصات هي لشخص متوفي وليس على قيد الحياة، وخلال يومين فقط حصلت على 34 عبوة علاج.

الاعلامي خيري رمضان

ووجه خيري رمضان الشكر الى الطاقم الطبي لمستشفى زايد، حيث أنه شعر بمدى إهتمامهم بالجميع رغم كونها مستشفى حكومي، إلا أن طاقمها ومدى الرعاية التي ينالها المريض جعلها في مصاف المستشفيات الكبرى، كما وجه عدد من النصائح للمشاهدين، خاصة مرضى السكري، بتنظيم الأكل واتباع تعليمات الأطباء بدقة، وعدم اللهاث خلف أدوية التخسيس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غيبوبة خيري رمضان العناية المركزة غيبوبة السكري تجربة الموت دواء انقاص الوزن خیری رمضان

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية: توفير صاحب العمل عناية صحية للعمال التزام نظامي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن توفير صاحب العمل عناية صحية للعمال التزام بموجب نظام العمل.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن المادة 144 من نظام العمل، نصت على أن صاحب العمل عليه أن يوفر لعماله العناية الصحية الوقائية والعلاجية ، مع مراعاة ما يوفره نظام الضمان الصحي التعاوني.

وينص نفس النظام على أن  كل صاحب عمل عليه أن يعهد إلى طبيب أو أكثر بفحص عماله المعرضين لاحتمال الإصابة بأحد الأمراض المهنية المحددة في جداول الأمراض المهنية- المنصوص عليها في نظام التأمينات الاجتماعية- فحصًا شاملًا مرة كل سنة على الأقل، وأن يثبت نتيجة ذلك الفحص في سجلاته، وكذلك في ملفات أولئك العمال.

أهلاً بك

نصت المادة 144 من نظام العمل ، على صاحب العمل أن يوفر لعماله العناية الصحية الوقائية والعلاجية ، مع مراعاة ما يوفره نظام الضمان الصحي التعاوني ، شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن: أتمتع بصحة جيدة ولا أحتاج إلى إجراء فحوصات عصبية أو إدراكية
  • ينطلق غدًا السبت.. تفاصيل برنامج "الساعة 6" على قناة الحياة
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • رئيس «التأمين الصحي»: استحداث 120 خدمة وزيادة العناية المركزة بنسبة 14%
  • الموارد البشرية: توفير صاحب العمل عناية صحية للعمال التزام نظامي
  • تفاصيل مران الأهلي الأخير قبل مباراة الداخلية
  • مذيعة مستقيلة من قناة الجزيرة تدخل العناية المركزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال!
  • «الحياة اليوم» يعرض تقريرا يرصد تفاصيل يوم 3 يوليو 2013
  • «الحياة اليوم» يعرض تقريرًا يرصد تفاصيل يوم 3 يوليو 2013
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي