حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من هطول أمطار غزيرة اليوم تصل لـ60%، وذلك على السواحل الشمالية في محافظة كفر الشيخ، وقرى ومدن المحافظة، كما تنشط حركة الرياح العاتية على مدار الساعة، وهو الأمر الذي يستوجب على المواطنين توخي الحظر جراء سقوط الأمطار الغزيرة.

أمطار وترقب لحركة الصيد بالبرلس  

وقال الدكتور عبدالله علام، أستاذ الجغرافيا البيئة والمناخ والمسطحات المائية، عضو مجلس إدارة الجمعية العامة للجغرافيين والمناخ على مستوي الجمهورية، لـ«الوطن»، أن اليوم الاثنين سوف يشهد تقلبات لحالة الطقس بسواحل كفر الشيخ، كما تشهد حركة الأمواج بمياه البحر الأبيض المتوسط، ارتفاعًا طفيفًا عن معدلاتها الطبيعية لتصل لنحو مترين، وهو الأمر الذي يستوجب حالة من الترقب لدى جموع الصيادين العاملين على متن مراكبهم بمياه البحر المتوسط، بسواحل البرلس.

حالة الطقس المتوقعة في كفر الشيخ

بينما سجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم، في كفر الشيخ، كما جاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، إذ سجلت درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 18 درجة مئوية، وسجلت نسبة الرطوبة 68%، وسرعة الرياح 16 كيلو /ساعة، والأمطار 60%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلس كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء و جنوب البلاد  وطقس معتدل الحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء.

كما يشهد غدا الاحد، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  وتكون كثيفة علي مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القـناة.

رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. 

 درجات الحرارة  المتوقعة

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمي  والصغرى 19 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 23 درجة.

مقالات مشابهة

  • متى نشعر ببرودة الجو؟.. اعرف حالة الطقس غدا
  • شبورة كثيفة وحار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأحد
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024