وادي بني خالد- الرؤية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات بولاية بدية ووادي بني خالد، والتي تجرى بشكل شهري حسب الخطة السنوية، من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع.

وبلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس في ولاية بدية للشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" 71% فيما بلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 169 ميجابت في الثانية، في حين بلغت نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 24%، وبلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 56 ميجابايت في الثانية.

أما الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، فقد بلغت نسبة التغطية الممتازة لشبكة الجيل الخامس 46%، وبلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 94% ميجابت في الثانية، وجاءت قراءة نسبة التغطية الممتازة للجيل الرابع 29%، فيما بلغ متوسط سرعة تنزيل للبيانات 57 ميجابت في الثانية.

وحول مؤشرات جودة خدمات الاتصالات في وادي بني خالد، فقد بلغ أعلى متوسط تنزيل بيانات للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) بمعدل 40 ميجابت في الثانية وتساوت الشركة العمانية للاتصالات والشركة العمانية القطرية للاتصالات في متوسط سرعة تحميل البيانات بمعدل 2 ميجابت في الثانية، أما التأخر في الشبكة فقد بلغ 41 ملي ثانية لدى الشركة العمانية للاتصالات، فيما بلغ 35 ملي ثانية لدى الشركة العمانية القطرية للاتصالات.

وتُجري الهيئة هذه المسوحات باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع، حيث يتم قياس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات، كما تقوم الهيئة بنشر النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العمانیة للاتصالات میجابت فی الثانیة الشرکة العمانیة بنی خالد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مؤشرات أولية حول اتفاق حماس وإسرائيل على بنود وقف إطلاق النار

قال مصدر في حركة حماس: إن الحركة تبادلت بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني، ومؤشرات جيدة حول اقتراب اتفاق الطرفين .

 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية، بأن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية وصفت رد حماس على وقف إطلاق النار بأنه أفضل مقترح يصلها.

وقالت قناة 12 العبرية: لأول مرة جواب حماس يسمح بالتقدم، هناك أساس للمفاوضات.

 

مقالات مشابهة

  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • فاتورة التليفون الأرضي 2024.. طريقة الاستعلام
  • 7 ملفات كلمة السر في تجديد الثقة بـ عمرو طلعت وزيرا للاتصالات.. ما هي؟
  • «أمازون» تبني سحابة للبيانات شديدة السرية للجيش الأسترالي مقابل 1.3 مليار دولار
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • فاتورة بـ23 مليون ليرة.. ما قصّتها؟
  • عاجل.. مؤشرات أولية حول اتفاق حماس وإسرائيل على بنود وقف إطلاق النار