صحيفة اليوم:
2024-06-29@12:02:57 GMT

قطاع الاتصالات يحتضر في غزة.. إليك التفاصيل

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

قطاع الاتصالات يحتضر في غزة.. إليك التفاصيل

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر، إن خدمة الاتصالات والإنترنت ستتوقف بالكامل في قطاع غزة يوم الخميس المقبل، بسبب نفاد الوقود، ما سيسهم في تعميق الكارثة الإنسانية، لعدم قدرة المواطنين على التواصل مع خدمات الطوارئ والإغاثة والنجدة.

وأضاف سدر، خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الأحد بمقر الوزارة في رام الله، عن التطورات الكارثية القادمة ومستقبل قطاع الاتصالات في القطاع، أن الأمر سيؤثر في الاتصال بطواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر فيما بينها ومع مراكزها، ما قد يتسبب في عدم القدرة على توجيه هذه الطواقم إلى أماكن الاستغاثة، ما يعني فقدان الكثير من الأرواح، وحرمان أهلنا في غزة بشكل متعمد من حقهم في الاتصال والتواصل، ولا سيما في ظل النزوح والقصف المستمر.

أخبار متعلقة مسؤولون أمميون: الأطفال الخدج وحديثي الولادة يموتون في غزةنيوزيلندا تعلن مغادرة 11 من مواطنيها غزة إلى مصرإخفاء جرائم الاحتلال

وأكد سدر هذه الأفعال مخالفة للقانون الدولي والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الأعراف الدولية، وتلعب دورًا في إخفاء جرائم الاحتلال، مشيرًا إلى أن العدوان الغاشم على قطاع غزة طال كل شيء، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محذرًا من التداعيات والعواقب الناتجة عن ذلك الاستهداف.

وأضاف، أن الطواقم الفنية بذلت جهودًا جبارة في الميدان، من أجل إصلاح الأعطال وإبقاء الخدمة مستمرة رغم العدوان المستمر والمخاطر المحيطة بهم، مشيرًا إلى أن شركات الاتصالات تحولت من مبدأ تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت إلى شركات تقوم بمبادرات وطنية وإنسانية ومجتمعية.

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن قطاع #غزة جزءٌ لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، وأن محاولات إسرائيل القائمة لفصله عن الضفة ستبوء بالفشل، ولن يتم السماح بذلك مهما كانت الضغوط والتهديدات المستمرة.#اليومللتفاصيل..https://t.co/mBDY2xbrcB pic.twitter.com/dmOQwXLqly— صحيفة اليوم (@alyaum) November 12, 2023نفاد الوقود

وتابع الوزير الفلسطيني: "نحن اليوم أمام أزمة كبيرة في ظل نفاد الوقود بشكل كامل، فقد بدأت الشركات الفلسطينية تفقد عناصر رئيسة من الشبكة بشكل تدريجي، بسبب نفاد كميات الوقود اللازمة لتشغيل المولدات الكهربائية التي تزود محطات الشبكة، في ظل انقطاع التيار الكهربائي منذ اليوم الأول للعدوان على القطاع".

وطالب سدر كل المؤسسات الدولية، والاتحاد الدولي للاتصالات بشكل خاص، و"الأونروا"، والهلال الأحمر العربي، والصليب الأحمر، والجهات الحقوقية، والمنظمات الأهلية بالتدخل الفوري من أجل إدخال الوقود إلى قطاع غزة بدءًا من اللحظة، لتمكين كل القطاعات الحيوية بما فيها الاتصالات من تقديم الخدمات إلى أهلنا في القطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة الاتصالات في غزة قطاع الاتصالات في غزة وزير الاتصالات الفلسطيني جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل

الأهلي.. كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن بوادر أزمة جديدة، بين قائد الأحمر محمد الشناوي وإدارة القلعة الحمراء، وذلك بسبب عرض سعودي لحارس كتيبة مارسيل كولر.

أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب عرض سعودي

وقال مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» اليوم السبت: «هناك عرض سعودي لحارس المارد الأحمر محمد الشناوي».

وأضاف: «ولكن إدارة الأهلي رفضت مناقشة العرض السعودي المقدم إلى الحارس محمد الشناوي في الفترة الحالية، وطالبت قائد الأحمر الانتظار حتى نهاية الموسم نظرًا كونه أحد العناصر الأساسية والركائز التي لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي».

محمد الشناوي

وتابع: «الشناوي طلب من إدارة الأهلي تقديم عرضًا جديدًا من أجل التجديد لصفوف الأهلي وتعويضه ماديًا عن عدم الرحيل إلى الدوري السعودي».

واختتم: «الشناوي يرغب في تحقيق الاستفادة المادية من العرض السعودي، وفي حالة رفضه لا بد من تعويضه ماديًا في صفوف الأحمر».

الأهلي يعبر فاركو ويأمن وصافة الدوري الممتاز

وكان قد حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا مساء أمس الجمعة، على ضيفه فاركو بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ونجح الجناح المخضرم حسين الشحات في تسجيل ثنائية الأهلي في المباراة، بينما جاء هدف فريق فاركو الوحيد في اللقاء، عن طريق الظهير الغيني إينكادا، ليحصد المارد الأحمر ثلاث نقاط ثمينة في رحلة الحفاط على لقب الدوري الممتاز.

الأهلي ضد فاركو

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره طلائع الجيش، مساء الإثنين المقبل، وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة بمسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ويحتل الأهلي وصافة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة خاضهم الأحمر في المسابقة حتى الآن، بواقع 15 انتصارًا و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين أمام البنك الأهلي والزمالك في القمة.

مقالات مشابهة

  • أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود
  • الدفاع المدني بغزة: لا نستطيع التعامل مع العدد الهائل من الاستهدافات الصهيونية
  • رداً على قرار نقل مقار شركات الاتصالات الى عدن.. قيادي حوثي يتحدث عن قطع شبكة كابلات الاتصالات الحيوية في البحر الأحمر وايقاف اليمنية