مسقط- الرؤية

افتتحت محلات العبيداني- العلامة التجارية المفضلة للدشداشة العمانية والتي تتمتع بتراث يمتد على مدار 60 عاما- متجرها الـ31 في الخوض بمسقط وبالقرب من جامعة السلطان قابوس، حيث يقدم هذا المتجر الواسع تشكيلة كبيرة من الأقمشة عالية الجودة للرجال العمانيين الذين يبحثون عن الجودة وبأسعار معقولة.

وقال مدير محلات العبيداني خليل العبيداني: "نحن سعداء بافتتاح فرعنا الحادي والثلاثين في الخوض، ولأن شركتنا هي واحدة من العلامات التجارية الرائدة في الدشداشة العمانية منذ أكثر من خمسين عاما، فإننا نواصل التوسع وتقديم الأقمشة عالية الجودة لعملائنا، ونأمل في توسيع شبكة محلاتنا في المستقبل بشكل أكبر، ونفخر بتقديم خدمة عملاء متميّزة في جميع الفروع".

يشار إلى أن العبيداني هي شركة متخصصة في صناعة الدشداشة العمانية عالية الجودة حسب الطلب، وتقدم لعملائها مجموعة كبيرة من أقمشة الدشداشة المتميزة ذات الجودة العالية، وقد أصبح قماش "الهندام"، الذي تم إطلاقه في عام 2019، من الأقمشة التي لاقت رواجا كبيرا بين الرجال في سلطنة عمان.

ومن خلال ماركات الأقمشة مثل سكتون والهلالي والبرزة وبهلاء وجبرين وخلاص ومزايا ورويال والوثبة، تقدم محلات العبيداني تشكيلة كبيرة من الأقمشة بمستويات مختلفة من الجودة والسعر، حيث توفر لعملائها دائما خيارات متعددة تناسب مختلف الأذواق.

وبعد الحصول على القياسات، يمكن استلام الدشداشة خلال 7 أيام من المحل، كما وفرت الشركة مؤخرا خدمة التوصيل للمنازل بناء على طلب العميل كخدمة ذات قيمة مضافة، حيث يقوم فريق من المتخصصين بزيارة مقر العميل لأخذ القياسات، وبعد الانتهاء من تفصيل الدشداشة سيتم توصيلها للعميل.

وتتعاون شركة العبيداني مع منتجين للأقمشة على مستوى عالمي من اليابان وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وإنجلترا للحصول على أفضل الأقمشة من حيث الجودة طوال الوقت.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج

يجد البصل الحساوي اهتمامًا كبيرًا من الأهالي في محافظة الأحساء ومن خارجها من مناطق ومدن المملكة ومن دول الخليج الأشقاء نظرًا لما يمثله هذه المحصول من أهمية كبيرة كونه يعتبر من المحاصيل الموسمية في محافظة الأحساء، ومن المحاصيل المهمة للمزارعين الإحسائيين ويتميز بلونه الأحمر وطوله الذي يصل إلى 5 سم وطعمه ومدة التخزين الطويلة التي تصل إلى 7 شهور.
وقال المزارع عبدالوهاب العبادي: "زراعة البصل الأحسائي يتم عن طريق البذر في محل خالي من الأعشاب، بحيث يجد العناية والمتابعة له وبعد ذلك عملية نقله في محلات كبيرة فمنهم من يفضل «الاشراب ومنهم عملية التنقيط بالشبكة»، والأهم في ذلك كله عملية التأصيل.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضيأمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
وأضاف: "بعد العناية البصل وتحوله للون الأخضر تتم المتابعة خاصة من الحشاش واللفحة، ولشروط نضوجة أن ينضج في نفس الأرض بمعنى إذا ماتت عروقه في الأرض ويمكن لهذا البصل بعد الحصاد أن يخزن ويحفظ في مكان بارد من 6 إلى 7 شهور".
وأكد "العبادي" أن هذا البصل يفضل استخدامه كثيرًا في عملية الطبخ خاصة أن هناك من يفضلونه للحشو فهو يتميز برائحته وطعمه وهناك من يقصد الأحساء لشراء منتجاتها ومن أهمها البصل الأحسائي، حيث الإقبال الكبير من داخل الأحساء ومن مناطق ومدن المملكة ومن دول الخليج وباسعار مناسبة حيث فسعر السلة 25 ريالًا فقط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد باعة البصل الحساوي
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد باعة البصل الحساوي
جهود الدولة لدعم البصل الحساوي
وقال: "الآن توسعت الزراعة فالآن الأراضي أصبحت كبيرة بفضل الجهود الكبيرة المبذولة من حكومتنا الرشيدة أعزها الله، وبفضل التعليمات التي تفيد المزارعين ففي الأول كان الإنتاج للبصل الاحسائي قليل وبمساحات بسيطة جدا، أما الان توسعت زراعته وبكميات كبيرة من خلال اتباع التعليمات بالرش المبيد والاسمدة العضوية وانا هنا احرص على الزراعة العضوية من اجل تقديم منتج طيب وانا رهن إشارة من يريد المساعدة لمن يحتاج اشراف على مزرعته.
وأضاف العبادي: "مواقع التواصل الاجتماعي لها دورها البارز فأنا استخدم السناب والواتساب وقد ساهمت في دعمنا كثيرًا، حيث استخدمت السناب أيام جائحة كورونا حيث كنت وقتها استخدم الجوال أو كشاف". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد الباعة يعرض بضاعته من البصل الحساوي
زوار للتسوق بالأحساء
وقال صالح الصانع زائر للأحساء: "حرصت الحضور من الخبر إلى الأحساء وخصيصًا لأحد مزارع البصل الأحسائي برفقة عائلتي فنحن حريصين على هذا المكان الجميل من أجل شراء البصل الأحسائي فهي أرض مباركة كلها خير وبركة، كما أني أحرص وبشكل دائم على زيارة الأحساء من أجل شراء المنتجات الأحسائية من باميا ورطب".
وقال مهدي حجي زائر: "أنا أعمل بالرياض، وهناك الكثير من أهالي الرياض يطلبون وبشكل دائم المنتجات الاحسائية ولذلك أحرص على ايصالها بشكل اسبوعي من الأحساء إلى الرياضن ومن أهم هذه المنتجات البصل الأحسائي والرطب والتين، ويتم طلب البصل الأحسائي بحكم أنه منتج أحسائي عضوي يعتبر مطلوب وبكمية كبيرة".
وقال المزارع عبدرب الرسول الشرقي، إن البصل الأحسائي يحمل فوائد صحية وقوةن وفي الطبخ يكون ألذ ورائحته أفضل وطبخه ألذ مع الأرز خصوصا الأحسائي منه، وهناك طلب كبير عليه من مختلف المناطق والمدن وحتى من دول الخليج".
ويتميز البصل الأحسائي بالطعم والجودة ونسبة الحفظ فيه عالية جدًا لفترة زمنية طويلة، وهو بصل أحمر اللون، وهو ما يميزه إضافة إلى الطول في الراس والذي يصل إلى 50 سم في الأراضي الممتازة والماء الحلو وهو فصيله متوارثة غير هجينة والصفة فيه أن الطعم ممتاز جدًا ويزرع بعدة طرق سواء على الأحواض حسب الطريقة القديمة في الضواحي أو عن طريق الطريقة الحديثة لتوفير الماء نستخدم على النقاط.

مقالات مشابهة

  • Africa Specialty Risks تفتتح رسميًا مكتبها في مركز دبي المالي العالمي
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • ميناء دمياط ينضم للموانئ المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • فيديو| البصل الحساوي.. محصول عالي الجودة من الأحساء لموائد المملكة والخليج
  • كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها العالمي في بورتو جيرفو بإيطاليا
  • مفاوضات جديدة تنطلق الأحد بين الحكومة اليمنية والحوثيين بمسقط