مسقط- الرؤية

استلمت شركة الشرقية للطيران أحدث طائراتها المروحية من طراز  H145D3  من المقر الرئيسي لشركة إيرباص في ألمانيا، بحضور فريقي الشركتين إضافة إلى مسؤولين من هيئة الطيران المدني العمانية.

وتمثل هذه المروحية الإضافة الثالثة لأسطول الشرقية للطيران وبداية التوسع المتنامي للشركة كمزوّد لخدمات طائرات الهليكوبتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد هبطت المروحية الجديدة في مسقط مساء الخميس، حيث قادها طيَّارو شركة الشرقية للطيران من ألمانيا بعد وقفات متعددة للفحص والاختبار في مختلف المناخات وللتأكد من سلامتها وجاهزيتها التشغيلية.

وقد دشّن المروحية الجديدة فريق الشرقية للطيران ومجموعة محمد البرواني، وذلك بحضور الدكتور محمد البرواني رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وقالت المهندسة أحلام الجهضمي الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للطيران: "في عام 2021، سعدنا أن نكون أول مشغل لطائرة H145D3 ذات الشفرات الخمس في الشرق الأوسط، والآن نحن فخورون بمواصلة نجاحنا وبدء برنامج طموح في التوسع، ونعتز بالفريق الذي يعمل باستمرار لتوفير الخدمة الأكثر أمانًا والأسرع والأكثر موثوقية لعملائنا في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاعا الطاقة والاتصالات بالإضافة إلى خدمات الإخلاء الطبي وخدمات الطوارئ الطبية ."

وذكر الكابتن تامر الجندي الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرقية للطيران: "لقد عملنا عن كثب مع شركة إيرباص لضمان التزام المروحية بأعلى معايير السلامة وموافقتها لمعايير الجمعية الدولية لمنتجي النفط والغاز  لعمليات النفط والغاز البحرية والبرية، وتُعد هذه الإضافة هي الأفضل وستكون إضافة نوعية لقدراتنا."

يشار إلى أن الشرقية للطيران حصلت على شهادة المشغّل الجوي في عام 2020 وحصلت أيضًا على شهادة منظمة الصيانة المعتمدة في عام 2023، وتسعى إلى إطلاق إمكانات مختلف القطاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال إتاحة خيارات نقل أسرع وأكثر موثوقية من النقطة أ إلى النقطة ب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط

شمسان بوست / خاص:

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة رسمية بخصوص الأوضاع في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية.



وانعقد المجلس قبل يومين، في جلسة طارئة لمناقشة الوضع في لبنان، فيما اجتمع مسبقا لمناقشة نفس الملف الذي يشمل العدوان على قطاع غزة.  

مقالات مشابهة

  • ‏رئيس شركة طيران الشرق الأوسط: مطار بيروت لم يُستهدف ولا توجد أسلحة به
  • شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية: عمليات مطار بيروت تجري كالمعتاد
  • غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • مع تصاعد التوتر.. واشنطن تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا “حرب شاملة”
  • مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • "العربية للطيران" تطلق رحلات جديدة إلى موسكو
  • “العربية للطيران” تطلق رحلات جديدة إلى موسكو انطلاقا من رأس الخيمة
  • العربية للطيران تطلق رحلات جديدة إلى موسكو انطلاقاً من رأس الخيمة