تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي فالتشينكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الأزمة التي يمكن أن يؤدي إليها توسيع قوائم المشمولين بالتجنيد في أوكرانيا.

وجاء في المقال: كتبت صحيفة نيويورك تايمز عن استنفاذ موارد التعبئة في أوكرانيا. وتحدثت الصحيفة الأمريكية عن خطط كييف لتجنيد مزيد من النساء في الجيش. وهذه ليست مسألة "مساواة بين الجنسين"، إنما اعتراف بالخسائر الفادحة التي يتكبدها الجيش الأوكراني.

ووفقا لمصادر في إدارة زيلينسكي، فإن هيئة الأركان العامة الأوكرانية تطلب زيادة قائمة المهن النسائية الخاضعة للتعبئة. وبالدرجة الأولى، ستخضع النساء في التخصصات التالية للتعبئة: علم النفس، البرمجة، التمريض، علم الاجتماع. وتجري مناقشة إمكانية إنشاء ثلاث كتائب نسائية، وهي ستخدم أولاً على الحواجز ومن ثم على الأرجح على الخطوط الأمامية.

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط كييف لخفض الحد الأدنى لسن تعبئة الرجال. ربما حتى 16-17 سنة. وفي الوقت نفسه، يريدون تشديد التشريعات ومنع أصحاب الاختصاصات الذين يحتاجهم الجيش من السفر إلى خارج البلاد.

باختصار، كما قال زالوجني: "يتعين على أوكرانيا أن تعمل على توسيع قوائم المواطنين الذين يمكن استدعاؤهم للتدريب أو التعبئة".

صحيح أن تنفيذ هذه الخطط سيكون صعبًا للغاية على ما يبدو. فبحسب قناة Resident، فقد سبق أن عانى أمر تعبئة هيئة الأركان العامة فشلا ذريعا: فبدلاً من 200 ألف شخص، تمكنوا من تجنيد 30 ألفاً فقط.

وقبل شهر، اعترف المفوض العسكري في بولتافا، فيتالي بيريجنوي، بأنهم تمكنوا من تنفيذ خطة التجنيد في المنطقة بنسبة 13٪ فقط؛ وفي منطقة تشيركاسي، بنسبة 11%؛ وفي تشيرنيفتسي، بنسبة 9%.

لذا فإن المبادرين إلى "التعبئة الشاملة" قد يحصلون على تأثير معاكس على شكل تمرد يقوم به الجنود أو نزول الناس إلى الميادين.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قفزت أسعار الذهب اليوم /الجمعة/، مدعومة بالطلب على المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، بسبب الصراع في منطقة الشرق الأوسط، كما تحول الاهتمام صوب تقرير سوق العمل الأمريكي لتقييم مسار سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية الناطقة باللغة الإنجليزية أن سعر الذهب خلال المعاملات الفورية ارتفع بنسبة 0.3% ليصل إلى 2662.50 دولار للأوقية، بعد أن قفز إلى أعلى مستوى على الإطلاق في وقت سابق خلال شهر سبتمبر المماضي، ةحيث سجل آنذاك 2685.42 دولار للأوقية، كذلك حققت السبيكة الذهبية مكاسب بنسبة 0.2% خلال الأسبوع.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% لتصل إلى 2682.10 دولار للأوقية، فيما انخفضت قيمة الدولار الأمريكي بنسبة 0.1%، متراجعة عن أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر، ما يجعل السبيكة الذهبية المقومة بالدولار أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

على صعيد متصل، أوضح محللون أنه في حال أظهر تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية - المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم - نقاط قوة، سيكون ذلك إيجابيًا بالنسبة للدولار، ومن ثم ستشهد أسعار الذهب بعض جني الأرباح.

ويرى المتداولون أن هناك فرصة تبلغ نسبتها 69% لإجراء بنك الاحتياطي الفيدرالي عملية خفض لمعدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال شهر نوفمبر المقبل.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، فإن سعر الفضة في التعاملات الفورية ارتفع بنسبة 0.4% ليصل إلى 23.17 دولار للأوقية، وقد حقق مكاسب بنحو 1.8% حتى الآن خلال الأسبوع الجاري.

كما قفز سعر معدن البلاتين بنسبة 1.1% ليصل إلى 1001.79 دولار للأوقية، كذلك حقق سعر معدن البلاديوم تقدمًا بنسبة 1.4% ليصل إلى 1013.46 دولار للأوقية.
 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيليّ... بيان لـحزب الله
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • خسائر إسرائيل من الهجوم الإيراني.. حفر وتضرر عدة منازل
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • إعلان من الجيش بخصوص خدمة العلم