استنتج علماء البيئة من دراستهم لحالة 14.6 ألف نوع من النباتات والحيوانات الأوروبية المدرجة في الكتاب الأحمر، أن حوالي 19 بالمئة منها معرضة لخطر الانقراض.

وتشير مجلة PLoS One إلى أنه وفقا للباحثين، 27 بالمئة من النباتات و24 بالمئة من اللافقاريات في أوروبا معرضة للانقراض.

إقرأ المزيد حيوانات مهددة بالانقراض

وجاء في التقرير الذي أعده فريق علماء دولي برئاسة أكسل هوشكيرش المشرف على المتحف الوطني للتاريخ في لوكسمبورغ: "أظهرت نتائج تحليلنا لحالة أكثر من 14.

6 ألف نوع من النباتات والحيوانات الأوروبية المدرجة في الكتاب الأحمر إلى أن 19بالمئة منها معرض لخطر الانقراض، بما في ذلك 27 بالمئة من أنواع النباتات و24 بالمئة من أنواع اللافقاريات و 18بالمئة من أنواع الفقاريات".

وقد أظهر الجمع بين نتائج ملاحظات المجموعات الفردية من النباتات والحيوانات اختفاء 50 نوعا من النباتات والحيوانات الأوروبية خلال العقود القليلة الماضية، ويعتبر 75 نوعا آخر منقرضا. وتبلغ نسبة الأنواع المهددة بالانقراض على المدى القريب أو المتوسط ​​19بالمئة من إجمالي عدد النباتات والحيوانات المدرجة في الكتاب الأحمر.

ووفقا للباحثين، أكثر النباتات والحيوانات المعرضة للانقراض هي التي تعيش في المناطق الجبلية العالية في أوروبا، بما في ذلك جبال البلقان وجبال الألب، حيث تتركز مناطق توطن الأنواع الحيوانية والنباتية في أوروبا. ويعود اختفاؤها المتسارع إلى حد كبير إلى تزايد استخدام البشر لهذه المناطق البيئية، في حين يلعب تغير المناخ دورا ثانويا في هذه العمليات.

ويشير الباحثون إلى أن حوالي 2.1 ألف من النباتات والحيوانات التي درسوها موجودة فقط في أوروبا. لذلك يجب أخذ هذه المسألة بالاعتبار عند وضع التدابير والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي في هذه المناطق.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا البيئة دراسات علمية معلومات عامة بالمئة من فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

غدا.. رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور كازاخستان لبحث قضايا أمنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يزور الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة في مالطا إيان بورغ، غدا /الثلاثاء/، كازاخستان؛ لعقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى والمجتمع المدني بشأن قضايا أمنية.
وذكرت المنظمة الأوروبية- في بيان، اليوم /الاثنين/- أن في أستانا، سيجتمع الوزير بورغ مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ورئيس مجلس الشيوخ مولين أشيمبايف، ونائب رئيس الوزراء - وزير الخارجية مراد نورتليو، ورئيسة المحكمة الدستورية إلفيرا أزيموفا.
وأضاف البيان، أنه ستركز الزيارة على تعزيز التعاون الإقليمي ومشاركة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في معالجة مجموعة واسعة من التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة.
وأشار إلى أن الوزير بورغ سوف يستمع بشكل مباشر إلى أنشطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على الأرض من موظفي مكتب برنامج المنظمة في أستانا والمستفيدين من أنشطة المنظمة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • أوروبا وخطر عودة الشموليات إلى السلطة والحكم
  • الاتحاد الأوروبي يستعد للسيناريو الكابوس.. فرنسا المتشككة في أوروبا
  • كانتي يفتح الباب أمام العودة إلى كرة القدم الأوروبية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • لماذا يتخلف اقتصاد أوروبا كثيرا وراء الاقتصاد الأمريكي؟
  • بعد صعود اليمين المتطرف الأوروبي.. ما هي المخاطر الحقيقية للمستثمرين؟
  • أسهم أوروبا تهبط وسط خسائر إيرباص وقطاع التكنولوجيا
  • يورو 2024 .. كرواتيا تتفوق على إيطاليا وتعبر إلى ثمن نهائي أمم أوروبا
  • علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة
  • غدا.. رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور كازاخستان لبحث قضايا أمنية