عن طريق الخطأ، أسقط رواد فضاء ناسا صندوق الأدوات الخاص بهم أثناء تجولهم حول محطة الفضاء الدولية، بعدما قضت ياسمين مقبلي ولورال أوهارا 6 ساعات و42 دقيقة خارج محطة الفضاء الدولية أثناء قيامهما بأعمال الصيانة.

لكن حقيبة بحجم حقيبة تحركت بعيدًا وتدور الآن حول الأرض، قبل عدة دقائق من المحطة الفضائية، ويمكن أن تكون المجموعة العائمة ظاهرة من الأرض.

 

ووفقا لموقع “سكاي نيوز”، تم التقاطها بالكاميرا من قبل زميلهما الياباني ساتوشي فوروكاوا، الذي قام بتصوير الحقيبة عن طريق الخطأ أثناء التقاط صورة لجبل فوجي، وقالت ناسا إن الأدوات ليست ضرورية لبقية عملهما في الفضاء.

 

صورة مختلفة.. ياسمين عبد العزيز تثير ضجة بعد غياب| شاهد بسبب صورة صادمة للنجم العالمي.. هجوم جماهيري على أسرة بروس ويليز

قام مركز التحكم في المهمة بتحليل مسار الحقيبة وقرر أن خطر إعادة الاتصال بالمحطة كان منخفضًا، وأن الطاقم الموجود على متن الطائرة والمحطة الفضائية آمنان.

 

تم تصنيف الحقيبة على أنها خردة فضائية، ومن المتوقع أن تعود إلى مدار الأرض في الأشهر المقبلة، ولكن من المرجح أن تحترق أثناء ذلك.

وقالت EarthSky إن بعض الأشخاص سيكونوا قادرين على رؤيته وهو يطفو باستخدام منظار فقط، ويُعتقد أن هناك حوالي 100000 قطعة من الحطام المداري تدور حاليًا حول الأرض.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يفقد فيها رائد فضاء صندوق الأدوات، ففي نوفمبر 2008، كانت هايدي ستيفانيشين بايبر تقوم بعملية إصلاح مماثلة عندما حدث الشيء نفسه، في عام 2006، قال رائد الفضاء بيرس سيلرز أنه فقد ملعقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحطام الفضاء الدولية الفضاء

إقرأ أيضاً:

أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم

أثار رجل ياباني جدلاً على الإنترنت، لأسلوب نومه الغريب، حيث قال إنه يضاعف عمره من خلال النوم لمدة نصف ساعة فقط في الليلة، وهذا منذ 12 عام.

ويقول دايسوكي هوري، (40 عاماً)، إنه درب جسده وعقله على العمل بشكل طبيعي وعدم الشعور بالتعب، حيث يستهدف 30 إلى 45 دقيقة من النوم كل ليلة، و يعتمد هوري على البقاء نشطاً وشرب الكافيين للبقاء مستيقظاً ومنتبهاً طوال يومه، الذي يبلغ 23.5 ساعة.



وقال، وفقاً لنيويورك بوست: "طالما أنك تمارس الرياضة أو تشرب القهوة قبل ساعة من تناول الطعام، يمكنك تجنب النعاس".

أفضل جسم في اليابان

وهوري، وهو رجل أعمال، تنافس مؤخراً في مسابقة "أفضل جسم في اليابان"، والتي تضم رجالاً ونساءً يتمتعون باللياقة البدنية المثالية، وتعتمد تقنية هوري على جودة النوم وليس كميته.
وأضاف: "يستفيد الأشخاص الذين يحتاجون إلى التركيز المستمر في عملهم من النوم عالي الجودة أكثر من النوم الطويل، على سبيل المثال، يتمتع الأطباء ورجال الإطفاء بفترات راحة أقصر لكنهم يحافظون على كفاءة عالية". 

وتقول الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أن الميلاتونين يمكن أن يساعد في علاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة أو مشاكل أخرى تتعلق بتوقيت النوم، مثل إذا كنت تعمل لساعات غير تقليدية، ولكن ليس الأرق.
وأسس هوري جمعية تدريب الأشخاص الذين ينامون بشكل قصير في اليابان في عام 2016، ويقال إنه قام بتعليم أكثر من 2100 شخص ليصبحوا أشخاصاً ينامون بشكل قصير للغاية.
ويستطيع الأشخاص الذين يعوضون حاجتهم من النوم في عطلات نهاية الأسبوع تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 20%، وفقاً لبحث جديد من الصين. 

 

شكوك

لكن الدكتور توماس كيلكيني، مدير معهد طب النوم في مستشفى جامعة نورثويل ستاتن آيلاند، لديه شكوك حول ادعاءات هوري، ويقول: "أجد صعوبة بالغة في تصديق أن هذا الرجل ينام حتى 45 دقيقة فقط يومياً، يبدو هذا مستحيلاً".
وأضاف: "لا أحد يعرف بالضبط لماذا ننام، ولكن المؤكد أن الحرمان من النوم يسبب تأثيرات سلبية شديدة على العقل والجسم".
ويوصي الخبراء البالغين بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم في الليلة، وقد يؤدي أقل من ست ساعات إلى زيادة الوزن والسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية أو الاكتئاب.

مقالات مشابهة

  • بعد سقوط كويكب في الفلبين.. رصد 1634 جسما قريبا من الأرض
  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين
  • ستارلاينر تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض
  • بدون طاقمها.. مركبة بوينغ ستارلاينر الفضائية تعود إلى الأرض مساء الجمعة
  • كبسولة ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون رائديها
  • علماء الفلك يرصدون “شراع” ناسا الشمسي العملاق “يتدحرج” عبر الفضاء
  • ياباني يعترف بقيامه بأفعال أضرت أمن بيلاروسيا..التقط اكثر من9 آلاف صورة للحدود
  • أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم
  • رشان اوشي: هل سقطت بلادنا؟ (1)
  •  شاب مصري يلتقط فيديو من أعلى مدينة العلمين.. مشهد ساحر من جوهرة الساحل الشمالي