استضاف الاتحاد الدولي للنقل الجوي «IATA»، فعاليات النسخة الثالثة عشرة من مؤتمر ings of Change Americas (WOCA 2023)، الذي عقد بالمكسيك لأول مرة، في الفترة من 27- 28 يونيو 2023، بمشاركة 400 مندوب وخبير في مجال الطيران، حيث تم خلاله مناقشة تعزيز الطيران لدعم الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي.

أخبار متعلقة

«الأياتا»: Focus Africa يعزز دور الطيران فى التنمية الإفريقية

رئيس مصر للطيران يستقبل نائب رئيس الإياتا

وزير الطيران: تعزيز التعاون مع منظمة الأياتا في مختلف مجالات النقل الجوي

وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الأياتا للشرق الأوسط وإفريقيا لتعزيز التعاون

وناقش المشاركون في حوار بين صناعة الطيران والحكومات وقطاع السياحة وأصحاب المصلحة الآخرين في سلسلة قيمة السفر الجوي، الجوانب المختلفة لتسخير إمكانات الطيران في دفع الانتعاش الاقتصادي والتقدم الاجتماعي عبر أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

نقاط المناقشة الرئيسية:

التعاون من أجل النجاح:

كانت إحدى الرسائل المدوية هي أهمية التعاون بين أصحاب المصلحة، حيث أقرت الحكومات وشركات الطيران والمطارات والهيئات التنظيمية أنه يمكن تعظيم إمكانات الطيران وقطاع السفر والسياحة الأوسع في جميع أنحاء المنطقة من خلال الجهود المشتركة.

ويتطلع اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) إلى العمل مع الحكومة المكسيكية لوضع أجندة مشتركة لزيادة الاستفادة من الطيران لخلق فرص عمل وفرص اقتصادية للبلاد وشعبها.

الطيران المستدام:

تلتزم شركات الطيران تمامًا بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050. ومع ذلك، لا يزال الإطار التنظيمي لدعم هذا الهدف غير موجود في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وتحتاج الحكومات إلى العمل بسرعة لإنشاء حوافز الإنتاج المناسبة للنهوض بوقود الطيران المستدام.

الصناعة الشاملة والمتنوعة:

وأبرز المتحدثون الحاجة إلى تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين والتمثيل المتنوع عبر جميع مستويات الصناعة. من خلال تعزيز بيئة شاملة، يمكن للطيران تسخير قوة وجهات النظر والمواهب والأفكار المتنوعة، ودفع الابتكار والتقدم.

وتم عرض حملة اتحاد النقل الجوي الدولي 25 بحلول عام 2025، مع وكالة الطيران المدني البرازيلية ANAC، التي اشتركت رسميًا في المبادرة خلال الحدث.

التكنولوجيا كعامل تمكين:

وتم استعراض القوة التحويلية للتكنولوجيا في مجال الطيران. شارك المتحدثون والمبتكرون الحلول المتطورة، مما سلط الضوء على الدور المهم لتحليلات البيانات في تعزيز السلامة والكفاءة وتجربة الركاب. كان من الواضح أن تبني التخصيص والرقمنة هو المفتاح لتلبية توقعات ركاب اليوم.

من جهته، سلط بيتر سيردا، نائب رئيس IATA الإقليمي للأمريكتين، الضوء على مرونة صناعة الطيران، والتي على الرغم من الوباء وعدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي المستمر، فقد تعافت إلى ما يقرب من مستويات حركة المرور لعام 2019 عبر أمريكا اللاتينية وأمريكا اللاتينية، منطقة البحر الكاريبي، بالنظر إلى أن أكثر من 90٪ من السياح إلى المنطقة يصلون عن طريق الجو، فقد ذكَّر كل شيء بأن دعم الطيران يدعم بشكل مباشر السياحة ورفاهية البلاد.

وتابع: أنه نظرًا لأن النقل الجوي يوحد الأشخاص والعائلات والمجتمعات والثقافات، ويخلق فرصًا تجارية وأحلامًا، ويلعب دورًا رئيسيًا في سلسلة القيمة لصادرات السلع المهمة، يجب على الحكومات التعامل مع الطيران كأولوية للدولة تتجاوز التغيير السياسي.

يشار إلى أنه من المقرر عقد فعاليات Wings of Change Americas القادم في أبريل 2024 في سانتياغو دي تشيلي.

الآياتا الطيران دعم الطيران المكسيك الطائرات التجارية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الطيران المكسيك

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة

استقبلت وزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد الشاذلي المدير الإقليمي لشركة فايزر مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات الصحية، بما يضمن تعزيز الصحة العامة للمواطنين وتحقيق الرفاه الصحية لهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع بدأ بالترحيب بالدكتور أحمد الشاذلي والوفد المرافق له، مؤكدًا على التعاون المستمر بين الوزارة وشركة فايزر في عدد من المجالات الصحية، بما يعزز دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي بمصر، مثنيًا على التعاون المتميز والمُثمر مع الشركة خلال السنوات السابقة.

مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة

وقال عبدالغفار، إنّ الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وشركة فايزر في مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال التعاون ضمن المبادرة الخاصة بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، من خلال توقيع الكشف على المستفيدين من المبادرة، فضلًا عن دعم بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية من العاملين ضمن المبادرة من خلال التدريبات المتخصصة.

دعم صحة المرأة المصرية

وأضاف أنّ الاجتماع تناول مناقشة التعاون ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال المشاركة في حملات الكشف المبكر والتوعية للسيدات، فضلًا عن تدشين برنامج «ابتدئها صح» وتوفير الدعم النفسي للمنتفعات والمرضى، وذلك بالشراكة مع المعهد القومي للأورام، لافتًا إلى توفير 12 مستحضرا دوائيا جديدا لعلاج الأورام والأمراض النادرة خلال العامين الماضي والجاري في مصر.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والشركة للتصدي وعلاج مرض الهيموفيليا من خلال توفير أحدث الأدوية، إلى جانب بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية المختصة، لافتًا إلى العمل من خلال شراكة استراتيجية لتطوير المنظومة الصحية بمصر.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة يمنى قطب رئيس قطاع السياسات والشؤون الحكومية لمصر ودول المشرق العربي والعراق بشركة فايزر، والدكتورة رشا سيدهم، رئيس قطاع اقتصاديات الدواء لمصر ودول المشرق العربي والعراق، والدكتور أحمد أبو زيد، رئيس قطاع الأورام، والدكتور عمرو السعيد، رئيس قطاع التسويق.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب الحكومة الجديدة بتبني سياسات جديدة لدعم مسار التنمية
  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني