الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن اليوم هو اليوم “الأكثر اشتعالاً منذ بداية المعركة في الشمال”، معقبةً أن “حزب الله ضرب عرض الحائط تحذيرات وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت”.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حزب الله تجاوز منذ مدة “الخط الأحمر الذي تحدث عنه وزير الدفاع يوآف غالانت”، مضيفةً أن “هجمات حزب الله تُعد وصمة عار على المستوى القومي الإسرائيلي”.

وذكرت أن استهدافات حزب الله لمستوطنات الشمال “شلت الحركة هناك”، حيث جرى إخلاء 24 مستوطنة بشكلٍ رسمي وعدد آخر من المستوطنات بشكلٍ غير رسمي.

كما لفتت إلى أن “ما حصل في الشمال، لا يقل خطورةً عما حصل في الجنوب”.

كذلك، قال مراسل “القناة 12” الإسرائيلية في الشمال، إنه على الرغم من تحذيرات غالانت، نرى أن حزب الله مستمرٌ في وتيرة إطلاق النيران نفسها، “حتى أن المؤسسة العسكرية لا تستطيع إيقاف حزب الله”.

إصابة 23 إسرائيلياً في المنطقة الشمالية 

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 7 جنود في وقتٍ سابق الأحد، بسبب إطلاق قذائف من طراز هاون في منطقة المنارة.

وبعد التقديرات العسكرية، طلب جيش الاحتلال من المستوطنين الموجودين في مستوطنات الشمال، الدخول الى الأماكن المُحصّنة (الملاجئ).

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن “نجمة داوود”، أنها  قدمت إسعافات لـ 16 أشخاص أصيبوا بجروحٍ مُختلفة من جراء إطلاق قذائف وصواريخ من لبنان.

وكانت صفارات الإنذار دوت مساء الأحد في “الجليل الأعلى”، مع تقارير عن إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.

وأحصت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء الأحد، إصابة 23 إسرائيلياً عشرة منهم في حالة خطرة في المنطقة  الشمالية، نتيجة الهجمات التي انطلقت من لبنان.

بالصور | إعلام العدو: لحظة نقل إصابات في صفوف الجيش "الإسرائيلي" عبر مروحية عسكرية من الحدود مع لبنان الى مستشفى "رامبام" في حيفا pic.twitter.com/ecXFUQymTv

— قناة المنار (@TVManar1) November 12, 2023

وسبق أن قال إعلام إسرائيلي، إن حزب الله “يمتلك زمام المبادرة في الشمال”، و”الجيش الإسرائيلي محبط، وفي موقع الرد طوال الوقت”، لافتاً إلى أن لدى حزب الله “قدرة على الوصول بعيداً جداً في إسرائيل، إذا أراد ذلك”. 

حزب الله يستهدف مواقع وآليات الاحتلال

من جانبه، بث الإعلام الحربي التابع لحزب الله في لبنان مشاهد من عملية استهداف وسائط جمع حربي تابعة لقوات الاحتلال في محيط ثكنة المالكية (عيترون وبليدا) عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

بالفيديو | مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية وسائط جمع حربي تابعة لجيش العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة المالكية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية pic.twitter.com/d5JiAFdmVo

— قناة المنار (@TVManar1) November 12, 2023

وقال حزب الله، إن مجاهديه استهدفوا ثكنة “زرعيت” (بين مروحين ورامية) ‏بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصاباتٍ مُباشرة.

وعصر الأحد، استهدف حزب الله جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب ثكنة “دوفيف”، بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى تدمير الجرافة ‏ومقتل طاقمها، إضافة إلى وقوع عدد من الإصابات المؤكدة بين الجنود.

وقبل ذلك، استهدف قوةً لوجيستية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كانت بصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس في تجمع مستحدث، قرب ثكنة “دوفيف”.

بالفيديو | المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي: سقوط عدة اصابات جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة "دوفيف" pic.twitter.com/x7rr512Zzs

— قناة المنار (@TVManar1) November 12, 2023

 

كما أعلن استهداف تجمع لجنود الاحتلال في مثلث الطيحات – رويسة العاصي بالأسلحة المناسبة، مؤكداً وقوع إصابات.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صاروخ مضاد للدروع في منطقة “يفتاح”، شمالي فلسطين المحتلة. 

ونشر الإعلام الحربي لحزب الله، فيديو يظهر مشاهد “من عملية إستهداف “المقاومة الإسلامية” تموضعاً لجنود الجيش الإسرائيلي قرب موقع العاصي مقابل بلدة ميس الجبل عند الحدود اللبنانية الجنوبية”.

بالفيديو | مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية تموضعاً لجنود جيش العدو الإسرائيلي قرب موقع العاصي مقابل بلدة ميس الجبل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية#حزب_الله pic.twitter.com/F2lidCcmDe

— قناة المنار (@TVManar1) November 12, 2023

 

كتائب القسام في لبنان تقصف “شلومي” و”نهاريا”

في السياق نفسه، تبنت كتائب القسام في لبنان قصف شمالي حيفا ومستوطنتي “شلومي” و”نهاريا” شمالي فلسطين المحتلة، برشقاتٍ صاروخية مُركزة “رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة”.

وأعلن جيش الاحتلال في منصة “أكس” أنه في الساعات الأخيرة، جرى رصد إطلاق نحو 15 مقذوفاً من الأراضي اللبنانية باتجاه “إسرائيل”.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى إطلاق صفارات الإنذار في المناطق الشمالية في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

غالانت يهدد حزب الله بتحويل بيروت إلى غزة ثانية

وكان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، قال إن حزب الله يقترب من “ارتكاب خطأ كبير”. وحذر من أن هذا قد يؤدي إلى تحويل بيروت إلى غزة ثانية، معتبراً أن استفزازات حزب الله تحولت إلى اعتداءات.

وأكد غالانت، السبت، أن الجزء الأكبر من قوة سلاح الجو الإسرائيلي مخصص للبنان، وليس لقطاع غزة.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي كثيراً، في الآونة الأخيرة، عن وجود قلق إسرائيلي من جبهة الشمال مع حزب الله، مؤكداً أن هذه الجبهة هي “تحدٍّ ضخم” للاحتلال.

وأكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة بمناسبة “يوم الشهيد”، السبت، أن جبهة الجنوب مع فلسطين المحتلة ستبقى جبهة ضاغطة على الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن سياسة حزب الله في المعركة الحالية هي “الميدان، الذي يفعل ويتكلم”.

وقبل أيام، أكدت “القناة الـ12” الإسرائيلية، أن قدرات حزب الله الصاروخية تمثل التهديد الأكبر لكيان الاحتلال، إضافة إلى وجود قوة الرضوان، ونوعية مقاتلي الحزب وجاهزيتهم، داعيةً إلى الانتباه بشأن الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائیلیة الاحتلال الإسرائیلی فلسطین المحتلة جیش الاحتلال قناة المنار عند الحدود فی الشمال من عملیة pic twitter com حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع البريطاني: نراقب عن كثب احتمالية الغزو البري لجنوب لبنان

أكد وزير الدفاع البريطانى جون هيلي، أنّ بلاده تراقب عن كثب احتمالية الغزو البري لجنوب لبنان وهذا أمر يقرره الإسرائيليون، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

أضاف: «وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل سيوفر فرصة للتركيز على خطة السلام المطروحة، وهذا الصراع ليس في صالح أحد ونحتاج لوقف إطلاق نار من الجانبين».

مقالات مشابهة

  • قتل نصر الله ليس النهاية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح إلى اجتياح لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح للعملية البرية ضد حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لـ اجتياح لبنان بريا
  • تتضمن لواء يستدعى لأول مرة.. القدرات العسكرية الإسرائيلية على الجبهة الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقيّم جاهزية قوات الجيش لتوسيع النشاط الهجومي في الجبهة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • «هذا الصباح» يبرز تقرير «الوطن» بشأن التصعيد الإسرائيلي على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءي احتياط على الجبهة الشمالية
  • وزير الدفاع البريطاني: نراقب عن كثب احتمالية الغزو البري لجنوب لبنان