تظاهر مئات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خارج مقر إقامة الرئيس الأمريكي جو بايدن في ولاية ديلاوير، أمس، تنديدا بدعم واشنطن للعملية العسكرية للاحتلال الإسرائيلي، ظاهريًا ضد مقاتلي حماس في غزة، والتي أودت بحياة الآلاف من المدنيين.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، شوهدت الأعلام الفلسطينية تعلو المظاهرات بينما هتف الحشد "وقف إطلاق النار الآن" و "الرئيس بايدن، لا يمكنك الاختباء!".

نحن نتهمك بالإبادة الجماعية!

الأكثر حشدا في بريطانيا.. مظاهرات تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة|فيديو مظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى| شاهد

ووقع الاحتجاج بينما كان بايدن يلقي خطابا في حفل أرلينجتون الوطني بمناسبة يوم المحاربين القدامى. وقال في خطابه: "إن الحرب والصراع، والموت والخسارة، ليست من بقايا تاريخنا الأمريكي - إنها جزء من قصتنا الأمريكية".

 

وتواجه إدارة بايدن انتقادات متزايدة بشأن موقفها من الحرب بين إسرائيل وحماس. جرت عدة مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بالقرب من البيت الأبيض في الأسابيع الأخيرة.

 

وتمت تغطية أحد المداخل بالقرب من الجناح الغربي مؤخرًا ببصمات أيدي حمراء اللون وكتابات على الجدران كتب عليها "Genocide Joe".

 

وعلى الرغم من التقارير التي تفيد بأن البيت الأبيض يساعد في التفاوض على فترات توقف يومية قصيرة للقتال في غزة للسماح للمدنيين بالإخلاء، فقد أعرب بايدن مراراً وتكراراً عن دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. 

وشنت إسرائيل قصفاً عسكرياً غير مسبوق لقطاع غزة المكتظ بالسكان رداً على هجوم حماس على أراضيها الشهر الماضي. وقال مسؤولون إسرائيليون يوم الجمعة إن حوالي 1200 من مواطنيهم – معظمهم من المدنيين – قتلوا في الهجوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي إطلاق النار الإبادة الجماعية الاحتجاج

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن

أعلن البيت الأبيض أنه  من المرجح أن يلتقي بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي  عندما يزور نتنياهو واشنطن هذا الشهر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض

 

صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس


 

وفي إطار آخر، ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، فى عددها الصادر اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تستشعر حاليًا وترى بأن هناك "فرصة كبيرة" لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق محتمل بين إسرائيل وحركة حماس لوقف الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر فى قطاع غزة المنكوب وتأمين إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.


ونقلت الصحيفة، فى سياق مقال رأى كتبته رئيسة تحريرها رولا خلف، عن مسئول رفيع المستوى فى الإدارة الأمريكية، قوله: إن ثمة انفراجة محتملة قد تحدث قريبًا، وذلك بعد اتصال هاتفى أجراه أمس الخميس الرئيس الأمريكى جو بايدن لمدة 30 دقيقة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وقال المسئول الذى لم تذكر الصحيفة اسمه  : "لقد حققنا انفراجه بشأن مأزق حرج"، لكنه حذر من أن الصفقة "لن يتم التوصل إليها فى غضون أيام رغم أن هناك فرصة كبيرة جدًا نحو إتمامها".


من جهتها، أوضحت "فاينانشيال تايمز" أن موجة التفاؤل المفاجئة جاءت بعد أن قدمت حماس ردًا على اقتراح أخير قدمه الوسطاء بشأن إنهاء الأزمة فى القطاع رغم أنه كانت هناك فترات سابقة من التفاؤل تبددت بسبب الخلافات بين إسرائيل وحماس حول الشروط الأساسية.


وأضافت الصحيفة أن الوسطاء فى الأزمة وعلى رأسهم مصر والولايات المتحدة وقطر يسعون منذ أشهر إلى التفاوض على اتفاق بين الأطراف المتحاربة من شأنه أن يؤدى إلى اتفاق من ثلاث مراحل، يبدأ بوقف مبدئى للأعمال العدائية فى غزة لمدة ستة أسابيع وإطلاق سراح النساء، بما فى ذلك النساء الإسرائيليات وجنود وشيوخ وجرحى محتجزون فى القطاع المحاصر. وسيعقب ذلك ما يأمل الوسطاء فى أن يكون وقفًا ممتدًا لإطلاق النار، أى إنهاء الحرب فعليًا، وسيتم خلالها إطلاق سراح المحتجزين المتبقين.


وبموجب أى مقترح محتمل، ستطلق إسرائيل سراح السجناء الفلسطينيين مقابل المحتجزين وتسمح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع ولسكان غزة النازحين بالعودة إلى منازلهم فى جميع أنحاء القطاع، بما فى ذلك الشمال. وتعتقد الولايات المتحدة والوسطاء الآخرون أن صفقة المحتجزين هى الطريقة الأكثر واقعية لإنهاء الحرب وتهدئة التوترات الإقليمية، خاصة الاشتباكات شبه اليومية عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله، الحركة المسلحة اللبنانية المدعومة من إيران.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • "لعبة الكلمات" في مفاوضات غزة.. عقبة أخيرة أمام وقف الحرب
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات