طالب مستعمرون يوم الأحد، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بمحو بلدة حوارة جنوب نابلس، كما يفعلون في قطاع غزة، وعدم السماح للمحلات التجارية بفتح أبوابها على شارع حوارة الرئيس.

وأكد المستعمرون خلال مسيرة استفزازية على شارع حوارة الالتفافي الاستيطاني جنوب نابلس، أنهم سيواصلون المرور عبر شارع حوارة الرئيس، رغم شق ذلك الشارع الاستيطاني، الذي سيجري افتتاحه خلال الأسبوع الجاري.

أخبار متعلقة "الصحة العالمية" تستعيد التواصل مع مستشفى الشفاء في غزةأشتية يطالب بالتوقف عن التعامل مع قضية فلسطين بمعايير مزدوجة

يذكر أن شارع حوارة الرئيس مغلق منذ نحو شهر ونصف، ولا يُسمح بمرور المركبات التي تحمل اللوحات الفلسطينية، ولا حتى المواطنين في الشارع الرئيس، ويجري الاعتداء على أي مواطن يخالف ذلك.

التضييق على الفلسطينيين

وتأتي هذه الدعوات المتطرفة ضمن سياسة ممنهجة، تسعى إلى التضييق على المواطنين الفلسطينيين في حوارة، التي تتعرض بشكل يومي لانتهاكات متواصلة من الاحتلال ومستعمريه.

«الخارجية الفلسطينية» تُحذر من عمليات خطف الأطفال من قبل المستوطنين https://t.co/Pa7AyQeoRy
#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم pic.twitter.com/MPKWCwiU41— صحيفة اليوم (@alyaum) May 23, 2022

كان وزير المالية في حكومة الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، دعا في شهر مارس الماضي إلى محو بلدة حوارة من الوجود.

مستعمرون يشقون طريقًا جنوب الخليل

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن مستعمرين من مستعمرة "عتنائيل" المقامة على أراضي المواطنين غرب بلدة يطا، شقوا طريقًا في أرض تعود إلى مواطن من عائلة مرقة، لصالح المستعمرة.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في المسافر فؤاد عمور، إن قوات الاحتلال والمستعمرين يواصلون حملات مداهمة وتفتيش منازل المواطنين الفلسطينين ومساكنهم في مسافر يطا، بهدف الضغط عليهم لتهجيرهم من أراضيهم

تحمل مساعدات إيوائية وغذائية.. أولى القوافل الإغاثية السعودية تعبر منفذ #رفح متوجهة إلى #غزة#اليوم #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين #فلسطين @KSRelief
التفاصيل: https://t.co/eE1krixktQ pic.twitter.com/PBw7Kt5QM8— صحيفة اليوم (@alyaum) November 12, 2023مستعمرون يهاجمون مركبات الفلسطينيين

كما هاجم مستعمرون مساء الأحد، مركبات الفلسطينيين على طريق رام الله - نابلس، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في عدد منها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها، إن مجموعة من المستعمرين رشقت مركبات المواطنين بالحجارة على الشارع الرئيس قرب بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في عدد منها.

وأضافت، أن مجموعة من المستعمرين حطمت زجاج مركبة المواطن حسني عساف من بلدة جماعين، على الشارع الرئيس قرب مستعمرة "شيلو" المقامة على أراضي المواطنين شمال رام الله.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا الضفة الغربية الأراضي الفلسطينية المحتلة بلدة حوارة الفلسطينية جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابًا من مدينة نابلس، وفقًا لـ"وفا".

عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة الطوارئ الروسية: حريق بمبنى سكني للعمال ووفاة 5 أشخاص

وأفاد مراسل “وفا” بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، باتجاه حي رفيديا والمخفية، وداهمت عدة منازل في المنطقة، وفتشتها، واعتقلت أحد الشبان، دون معرفه هويته بعد.

وقد استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، منذ فجر اليوم السبت، في تجدد قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ267 للعدوان.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية الاحتلال خيام نازحين ودفيئات زراعية في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 5 شهداء، بعد تراجع آليات الاحتلال من منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح.

كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب منازل المواطنين شرق مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • جولة لرؤساء اتحاد جمعيات العائلات البيروتية وفاعليات في شارع الحمرا
  • بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين 
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى