(مصراوي):
أكد الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام معابد الكرنك وطريق الكباش، أن زيارة الممثلة الأمريكية أنالين ماكورد لمعبد الكرنك جاء بشكل كبير واستمرت لـ4 ساعات، موضحًا أن هذه الممثلة لها تأثير كبير في السوشيال ميديا ومهتمة بشكل كبير بالحضارة المصرية.

وأشار الصغير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي خيري رمضان، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن الممثلة الأمريكية كانت مغرمة بمعرفة الجديد في معبد الكرنك، وتم عرض عليها مشاريع الترميم في الكرنك، كما أن زيارتها للكرنك استمرت لـ4 ساعات وكانت مبهورة بكل ما هو جديد في الكرنك.

وأوضح الصغير، أنها زارت الكرنك والطريق الغربي ومتحف الأقصر، مشيرًا إلى أنها أكدت للجميع داخل معبد الكرنك أنها أن لم تكن ممثلة لكانت أثرية متخصصة في مجال الحفريات، مؤكدًا أن هذه الممثلة الأمريكية تريد أن تكتشف أسرار الآثار المصرية، متابعا: بعض هذه الشخصيات المعروفة في العالم تفضل أن تكون زيارتها هادئة بعيدًا عن الميديا والإعلام، إلا أن دعت العالم كله للقدوم إلى مصر بعد انبهارها بالتطور الذي حدث.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة معابد الكرنك أنالين ماكورد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

النمسا تسجل انخفاضا حادا في حجم العجز التجاري

انخفض حجم العجز التجاري في النمسا بشكل حاد بلغ نحو 90 في المائة إلى 2.02 مليار يورو في العام الماضي 2023 مقارنة على أساس سنوي.

وأظهرت أحدث أرقام رسمية صادرة عن هيئة الإحصاء النمساوية، انخفاض العجز في تجارة النمسا الخارجية بشكل كبير في عام 2023، من 20.59 مليار يورو في عام 2022 إلى 2.02 مليار يورو فقط في العام الماضي.

وأرجع توبياس توماس، مدير عام هيئة الإحصاء، أهم أسباب انخفاض العجز التجاري إلى تراجع أسعار واردات الطاقة بشكل كبير ولاسيما الغاز، بالتزامن مع زيادة عوائد صادرات النمسا من الآلات والمركبات والمنتجات الكيميائية.

وأفادت هيئة الإحصاء بأن قيمة واردات النمسا في عام 2023، بلغت 202.78 مليار يورو، بانخفاض قدره 5.8 في المائة مقارنة بالعام السابق، فيما ارتفعت قيمة الصادرات النمساوية بنسبة 3.1 في المائة إلى 200.76 مليار يورو.

وأوضح المدير المسؤول عن الأرقام الإحصائية أن واردات النمسا كانت في عام 2022، أعلى بأكثر من 20 مليار يورو من الصادرات النمساوية بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة، مشيرا إلى أن واردات الغاز المواتية والنمو القوي للصادرات أدى إلى انخفاض العجز التجاري بشكل كبير.وام


مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في أماكن زعمت أنها آمنة برفح
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • نيمار يواصل التقدم في التأهيل ويفاجئ جماهيره بتطور حالته الصحية .. فيديو
  • النمسا تسجل انخفاضا حادا في حجم العجز التجاري
  • الخارجية الماليزي: على بلادنا تحديد موقفها بعناية من العلاقات الثنائية مع الدول الأجنبية
  • مغسلة موتى: أحرص على السنة في الغسل.. وطالبات الجامعة الأمريكية يتعلمن مني المهنة
  • مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير
  • تفاصيل إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بـ15 مايو
  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"
  • موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع