العاصفة ديبي، تستمر التحذيرات في أيرلندا والمملكة المتحدة، من اقتراب العاصفة ديبي التي تم تسميتها حديثًا وستحمل معها أمطارًا غزيرة ورياحًا قوية.

 

ووفقا لموقع “سكاي نيوز”، تخضع مجموعة من المواقع، بما في ذلك مقاطعة كلير بأكملها وشرق جالواي وجنوب روسكومون وأوفالي وويستميث، لتحذيرات من الرياح الحمراء - وهو أعلى مستوى ممكن - صباح يوم الاثنين.

بسب هجوم حماس.. نتنياهو يتراجع عن تصريحات أثارت عاصفة غضب في إسرائيل عاصفة قوية تتسبب في كوارث مدمرة بأوروبا.. ما قصة سيران؟

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الأيرلندية Met Eireann أيضًا تحذيرًا باللون الأحمر قرب ساحل مقاطعات كلير وليمريك وكيري قبل رياح عاصفة عنيفة تبلغ قوتها 11 درجة، أي أقل بدرجة واحدة فقط من قوة الإعصار.

قوة العاصفة ديبي

تم تسمية العاصفة رسميًا بواسطة Met Eireann صباح يوم الأحد، وهذه هي المرة الأولى في الموسم التي تضرب فيها عاصفة بالتسلسل الأبجدي تبدأ بالحرف "D" الجزر البريطانية.

وحذرت الوكالة من وجود خطر هبوب رياح شديدة، مع إصدار تحذير أصفر من الرياح والأمطار في جميع أنحاء أيرلندا يوم الاثنين، وتحذير من أنها ستكون عاصفة قوية جدًا تحمل معها أمطار غزيرة وعواصف رعدية وبرد محتملة.

تم إصدار تحذير برتقالي أكثر شدة من الرياح في 16 مقاطعة أيرلندية ويغطي الفترة ما بين الساعة 2 صباحًا ومنتصف نهار يوم الاثنين، وفي المناطق التي توجد بها التحذيرات الحمراء، هناك خطر على الحياة بسبب الأرصاد، ويُنصح الجميع بعدم الخروج من المنزل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية التحذيرات الجزر البريطانية

إقرأ أيضاً:

تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال

بغداد اليوم - خاص

حذر النائب السابق فوزي ترزي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، من دخول العراق بفوضى جديدة بسبب الاعمال التخريبية للعناصر المرتبطة بحزب العمال الكردستاني، مبيناً أن هذه العناصر متغلغلة في اكثر من محافظة.

وقال ترزي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية والذي كشف بالأدلة عن تورط 3 من عناصر حزب العمال الكردستاني في اضرام الحرائق داخل كركوك واربيل ونيتهم اضرام حرائق في مناطق أخرى، يؤكد التحذيرات السابقة التي اطلقناها بشأن خطورة تغلغل هذه العناصر في اكثر من محافظة عراقية".

واضاف ان "الحزب يسعى الى بلورة فكرة الفوضى من خلال استهداف المناطق التجارية والحيوية لتكبيد الاهالي خسائر فادحة في مصادر رزقهم"، مؤكدا ان "ما يحدث يدلل على استراتيجية تخريبية يجب مواجهته بحزم من قبل الاجهزة الأمنية قبل دخول العراق في فوضى جديدة".

وأوضح ترزي انه "لا يستبعد ان تكون الحرائق التي ضربت بغداد ومحافظات اخرى خاصة المجمعات التجارية هي من صنع خلية نائمة تتلقى الدعم المالي واللوجستي من حزب العمال الذي يحصل على ملايين الدولارات سنويا بفعل عمليات التهريب عبر الشريط الحدودي".

وتابع ان "ما كشفته الداخلية له مساس بالأمن القومي للبلاد ويعكس نوع اخر من الحرب على العراقيين بكل اطيافهم"، لافتاً الى أن "الكرة الآن في ملعب الحكومة من اجل اتخاذ القرارات التي تنصف المتضررين وتضع حداً لمن تجاوز على القانون وسلب الابرياء ارزاقهم".

وأعلنت وزارة الداخلية، يوم أمس الاثنين، القبض على ثلاثة "مجرمين خطرين" يعملون لصالح حزب العمال الكردستاني (PKK) خططوا لعمليات تخريبية داخل العاصمة بغداد، مبينة أن الشبكة تسببت بخسائر تقارب 600 مليون دولار من خلال اشعال الحرائق بالمحاصيل الزراعية في مدن أربيل وكركوك.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • عاصفة رملية تضرب سان بطرسبورغ
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.. تحذير للحمل وبشرى للجوزاء
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية