بوابة الفجر:
2024-07-06@16:54:05 GMT

كل ما تريد معرفته عن مدينة الجزائر

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT


 

 

تعد مدينة الجزائر العاصمة محطة الإدارة والثقافية الرائعة، تتميز بتنوعها الجغرافي، حيث تقع بين البحر الأبيض المتوسط وسلسلة جبال الأطلس. يعود تاريخ المدينة إلى عصور قديمة، مما يتحمل العمل الحكومي والحكم.

لا تفوت الجزائر بمهرجاناتها السياحية المليئة بالروائح والروائح، حيث يمكن الاستمتاع بالتسوق فيها، كما تحتضن المدينة العديد من المعالم السياحية الرائعة مثل قلعة الكسندرية والجامعة الكبيرة.

من خلال جمعها الفريد من التراث العربي والفرنسي، احترام الجزائر أيضا ثقافة متنوعة، يمكن أن تستمتع بالاستماع إلى الموسيقى التقليدية، مما يسمح لها باستقبال تجربة الزيارة.

تعتبر مدينة الجزائر الحديثة متعددة التاريخ من حيث التمتع، مما يجعلها شركة سياحية رائعة للاكتشاف.

 

 

تاريخ المدينة


تاريخ مدينة الجزائر يمتد إلى العديد من العصور والحضارات، في البداية، كانت المنطقة مهولة منذ العصور القديمة قبل الفينيقيين والرومان. في القرون الوسطى، أثرت المنطقة بالغزو الإسلامي وأصبحت جزءًا من الإمبراطورية العربية.

في القرن الـ16، تم استعمار الجزائر من قبل الإسبان والثمانيين، ولكن في النهاية، أصبحت جزء من الإمبراطورية العثمانية. في القرن الـ19، شهدت الجزائر فترة من الاستعمار الفرنسي، جزء من الجزائر جزء من الإمبراطورية الفرنسية حتى استقلالها في عام 1962.

بعد الاستقلال، شهدت الجزائر منذ ذلك الحين واجتماعيًا، وأصبحت العاصمة الجزائر مركزًا جديدًا يجمع بين الثقافة العربية والتأثيرات الفرنسية. اليوم، تظل مدينة الجزائر محطة حيوية وثقافية تروج لتاريخها الغني وتدمج بين التكامل الحديثة.

 


اسماء المدينة

تعرف مدينة الجزائر العاصمة باللغة العربية باسم "الجزائر العاصمة"، وبالفرنسية تسمى "الجزائر"، وفي الأمازيغية تعرف باسم "Dzayer tamaneɣt". يُطلق عليها أحيانًا اسم "الجزائر البيضاء" نظرًا للمباني البيضاء الجميلة في المدينة المنورة.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجزائر مدينة الجزائر اخبار الجزائر الجزائر ويكيبيديا

إقرأ أيضاً:

[ قل لي ما المعيار الموضوعي في التمييز والتقييم والمفاضلة ….]

بقلم : حسن المياح – البصرة ..

” وٱخرها …. جلس السياسيون الدجالون يتوافقون ، ويقررون ….. !!!!! “

{{ يقال في المثل الدارج والمشهور ، أنه ( ما أشبه اليوم بالبارحة ) ، يعني أنه التوافق والتشابه ، والتماثل والإنسجام ، والتطابق والإلتحام ، والمسايرة والإيمان ….. فبأي ٱلاء السياسية المكيافيلية تكذبان !!! ؟؟؟

ولكن الحقيقة قد ظهرت وبانت ، وحصحصت وأبرزت ، وشعشعت وأبلجت ، وأشرقت وأضاءت ، وأعلنت وأنورت ، أن (( اليوم هو مختلف عن البارحة )) ، بمعنى الإختلاف واللاءإتلاف ، والتنافر واللاتعارف ، والتباين والتناقض ، والتضاد والتقابل ، والمناكفة والتهاتر ، والتنابذ والإستهتار ، والإنقلاب واللاإستقرار ….. فبأي وجه يا مسؤول سياسي شيطان تلاقي الله …..؟؟؟ !!!
هل لك الٱن أن تقول :
(( گول لا )) ….. ؟؟؟ !!! }}

وهذا هو إنقلاب الموازين الوضعية السياسية المستمرة الدورية ، وتقلبات تضاريس الطبيعة الموسمية العلاقية البراجماتية السياسية ….. وهذه وتلك ، هي المكيافيلية التي بها منهجٱ رساليٱ يؤمنون ، وخطٱ حاكمٱ سياسيٱ يتبعون ، ويأتلفون ويختلفون ، وبكلتا الحالتين هم اللصوص السارقون الناهبون ….

گول لا …… !!! ؟؟؟ }

ولذلك السياسة في العراق ديدنها ومادتها ، وكثافتها وهيوليها ، وجوهرها ومعطياتها ، أن تجعل من إبن الزنا والعهر ، إبنٱ شرعيٱ طيب المولد ، زكيه ، طاهره …..

وتجعل من الإبن الشرعي الطاهر المطهر الطهور النظيف العفيف المكشوف لا المغطى المحجوب الملفوف ، إبن زنا وسفاد ، وعهر ونجاسة …. قاتلها الله وقاتلهم من سياسة واطئة ، وسياسيين سافلين …..

أو قل ….

تجعل من السياسي العميل المطبع الخائن البائع وطنه ، وطنيٱ … ، شريفٱ … ، خالصٱ … ، نقيٱ ….

ما ألئمها ، وأتعسها ، وأهزأها ، وأنزلها ، وأخفضها ، وأحقرها ، وأخزاها ، وأجرمها من تقديرات وتقادير …. ؟؟؟

وتجعل من الوطني الصادق العفيف النظيف العامل من أجل شعبه ووطنه ، عميلٱ ومطبعٱ وخائنٱ وإبليسٱ شيطانٱ يحوك الدسائس وينسج المؤامرات ، وينهب الثروات سحتٱ حرامٱ ، وهو الفرخ للمستعمر والمحتل ، والأجير الهزيل التافه الذي يعمل لصالح الكيان الصهيوني ، والمجند في / وللموساد الإسرائيلي …..

لا نقول ما شاء الله لأنه عمل غير صالح ، ولذلك نعبر ونصطلح ونقول : ما شاءت الإمبراطورية الأميركية والهيمنة الصليبية من تحذلق وتناقض ، وإضمار وتزييف ، ومكابرة وإستحمار ، وإستصغار وإستمطاء …. إنه يكون بقدرة مكيافيلية براجماتية عميلة سافلة …..

گول لا ، يبغضك الله ، ولا أقول يرحمك الله ، لأنه عمل غير صالح …. ؟؟؟ !!!

والسياسي والزبوك والذبابي واللاحوگ … الذي هو ڤي فلكها ، هو أخس وأنجس ، وأردأ وأسفل ، وأحقر وأتفه ، وأنقص وأسوأ ، وأنتن وأخون ، وأهبط وأجرم منها الإمبراطورية الأميركية … ، ومنها الهيمنة الصليبية …… !!! ؟؟؟

گول —- يا عميل ماجور , ويا خائن زرزور ، ويا مزيف هايف ، ويا كاذب ضايف نتن جايف —- لا ….. ؟؟؟ !!!

حسن المياح

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • بإمكانات جبارة.. كل ما تريد معرفته عن لابتوب شاومي الجديد
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن السكتة القلبية "القاتل الصامت"
  • بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة
  • [ قل لي ما المعيار الموضوعي في التمييز والتقييم والمفاضلة ….]
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين
  • بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • بالفيديو.. بيتكوفيتش يحل بالجزائر لمتابعة نهائي كأس الجزائر
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن توفيق عبد الحميد
  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار