العرب القطرية:
2024-07-06@02:23:56 GMT

ختام بطولة الوزارات والهيئات للصالات

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

ختام بطولة الوزارات والهيئات للصالات

تشهد صالة لوسيل الرياضية مساء اليوم الإثنين، المباراة النهائية لبطولة الرياضة للجميع، للوزارات والهيئات، لكرة القدم للصالات 2023 «النسخة الخامسة»، والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع، تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب.
ويضم نهائي النسخة الخامسة الليلة، في تمام الساعة السادسة والنصف، بصالة لوسيل الرياضية، فريقي وزارة البلدية، ووزارة الداخلية، اللذين يتنافسان على الفوز باللقب الخامس للبطولة، بعد تفوق فريق وزارة الداخلية، على فريق وزارة الرياضة والشباب، وفوز فريق وزارة البلدية، على فريق المؤسسة القطرية للإعلام، في مباراتي الدور نصف النهائي الذي تأهلت إليه هذه الفرق الأربعة، بعد منافسات قوية في دور المجموعات، الذي شهد مشاركة 10 فرق من مختلف الوزارات والهيئات.

وينتظر أن تأتي أمسية النهائي الليلة، وإسدال الستار على البطولة التي انطلقت مطلع شهر أكتوبر الماضي، قوية وحافلة بالندية والتحدي، للصعود لمنصة الختام، بطلا متوجا، وانتزاع لقب النسخة الخامسة.
وقد شكلت البطولة، في نسختها الخامسة، ملتقى رياضيا رائعا، لمنسوبي الوزارات، والهيئات، والمؤسسات، المشاركة، حيث جرت المنافسات، وسط أجواء المتعة، والحيوية، والنشاط، منذ انطلاقتها.
كما حفلت بقوة التحدي، وتميزت باللعب النظيف، وقد أظهرت البطولة، تميز الفرق الأربعة، التي تأهلت بعد ذلك إلى المربع الذهبي، حيث تصدر فريق وزارة البلدية، المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط، يليه في المركز الثاني، فريق وزارة الداخلية، برصيد، 9 نقاط،
وفي المجموعة الثانية، تصدر فريق وزارة الرياضة والشباب، بالعلامة الكاملة، بمجموع 12 نقطة، فيما حصل فريق المؤسسة القطرية للإعلام، على المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وقد تواصلت المنافسة القوية في نصف النهائي، ليتمكن فريقا وزارة الداخلية، ووزارة البلدية، من الوصول إلى المشهد الأخير في ليلة الختام.
  وتميزت البطولة بقوة التنافس، خلال المباريات، والتي انعكست على الأرقام، والإحصائيات، حيث سجلت المباريات، حصيلة تهديفية عالية، ما يشير إلى اللعب الهجومي الذي تميزت به المباريات، كما كانت الروح الرياضية حاضرة، حيث ساهمت البطولة، في مد جسور التعاون، والعلاقات الطيبة، وتأكيد الرغبة في إنجاح البطولة، من طرف جميع المشاركين فيها، بما يعزز تفعيل وتنشيط رياضة المؤسسات، باعتبارها عنصرا مهما، من أسس وقواعد الرياضة للجميع.
 وقد حظيت البطولة بإقبال كبير من موظفي الوزارات والهيئات، حيث فتحت المجال أمامهم، لممارسة كرة القدم، وهي اللعبة الشعبية المحببة، كما وفرت لهم فرصة التواصل، والتلاقي، مع زملائهم، من الوزارات والهيئات الأخرى المشاركة، وبالتالي تحقيق الأهداف التي أقيمت من أجلها البطولة، ومن بينها الحضور الفاعل في أنشطة الرياضة للجميع، بما يؤكد المساهمة في نشر ثقافة الرياضة، وسط أفراد وفئات المجتمع، وحثهم على ممارسة النشاط الرياضي والبدني، الذي ينظمه اتحاد الرياضة للجميع، لما فيه خير وفائدة المجتمع، رياضيا وصحيا وبدنيا ومعنويا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرياضة للجميع الوزارات والهیئات الریاضة للجمیع وزارة الداخلیة وزارة البلدیة فریق وزارة

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي

تنطلق غداً السبت، منافسات بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي بدبي، بمشاركة واسعة للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

وتمثل البطولة ثالث منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة ضمن أجندة الموسم 2024 لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، ما يمهد الطريق أمام مجموعة من النزالات الحماسية الحافلة بالتشويق فيما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 120 ألف درهم.

وتضم قائمة المشاركين مجموعة من أبرز أندية وأكاديميات الدولة، على رأسها أكاديمية أدما، ونادي شباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وتيم نوجيرا دبي، فضلاً عن عدد من الأكاديميات الخاصة.
وقال محمد الحوسني، عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.. إن الاتحاد يواصل القيام بدوره المحوري في نشر وتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى الدولة من خلال الاستثمار في المواهب الشابة، وتوفير أفضل المنصات التي تساهم في صقل قدراتهم ومواهبهم ورسم ملامح مسيرتهم الاحترافية المستقبلية لافتا إلى أن اتساع نطاق المشاركة في هذه النسخة من قبل اللاعبين والأكاديميات يعد مؤشراً قوياً على الشعبية المتزايدة التي تحظى بها هذه الرياضة.
وأضاف أن بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تمثل خطوة مهمة في تطوير وتأهيل الرياضيين الشباب، وتتيح لهم فرصة اكتساب الخبرات عبر الاحتكاك مع لاعبين يتمتعون بإمكانات عالية، كما تساعدهم على الاستعداد وتعزيز جاهزيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الكبرى المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي الشهر القادم.
وقالت عفراء المطوع “15عاما”، لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والتي تنافس في فئة الناشئات وزن تحت 57 كجم إن المشاركة في هذه البطولة تعد فرصة مثالية لي ولزميلاتي للتنافس واكتساب الخبرة اللازمة للتفوق في البطولات القادمة، وخصوصاً بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة. نحن محظوظون بدعم الاتحاد الذي يوفر فرصاً للتطور في الرياضة وتمثيل الدولة في المحافل المختلفة.

وتبدأ مرحلة الميزان للاعبين المشاركين في البطولة في نادي شباب الأهلي عند الساعة الـ8،30 من صباح غدٍ السبت وتستمر حتى الـ10 صباحا، على أن تبدأ النزالات في تمام الساعة الـ11 صباحا.وام


مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • في مواجهته الأولى بالمسمى الجديد .. مودرن سبورت يفوز على البلدية ويرتقي للمربع الذهبي
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم