قدم الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، خاصة من داخل المستشفيات المصرية التي استقبلت الأطفال محاربي السرطان في قطاع غزة.

قالت الطفلة جوري، أحدى محاربات السرطان بقطاع غزة، إنها كانت بحاجة للحصول على جرعات الكيماوي..ولكنها لم تكن متوفرة في غزة، ولذلك تم نقلي إلى مصر.

واسترسلت: مصر حلوة كثير لم أتوقع أنها جميلة..أعيش فى شاطئ غزة، متابعة: "استيقظنا الساعة 2 بليل وقالوا لا بد أن تذهبوا للأونروا".

وأوضحت أنها كتشفت الإصابة بالمرض شهر ديسمبر الماضي، وكان لدي كتلة في رقبتي..وتم تشخيصي بالإصابة بالسرطان.

وتابعت: "قرأت عن المرض وعرفت الكيماوي وماذا يفعل في الجسم، من إسقاط للشعر حال الحصول على جرعة كبيرة، وتقرحات في الفم، وارتفاع درجة الحرارة".

وأكملت باكيه:" وجع الاحتلال وما حدث في غزة اصعب وأقوي من وجع السرطان"، متابعة: الاحتلال دمر ألعابى، ووجع القلب على جرائم الاحتلال ضد غزة أصعب من مرض السرطان".

وأضافت:"رأينا الناس تتقطع فى الشارع والجثث فى الشوارع، والوضع داخل غزة صعب للغاية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السرطان قطاع غزة غزة برنامج مصر تستطيع

إقرأ أيضاً:

مواقف مؤثرة بين إسماعيل فرغلي وزوجته الراحلة.. أبكته على الهواء

يعيش الفنان إسماعيل فرغلي، حالة من الحزن العميق بعد وفاة زوجته وشريكة حياته، التي كان دائمًا يذكرها بالخير في جميع لقاءاته.

لحظات من الحب والامتنان

تحدث إسماعيل فرغلي، في أحد لقاءاته التلفزيونية بعبارات مؤثرة تعكس حبه الكبير لزوجته، قائلا: «كانت بتراضيني»، متذكرًا بعض المواقف التي جمعتهما، ففي بداية مشواره الفني، لم يكن يمتلك الكثير من المال، وقرر شراء علبتين من الكشري، واحدة لابنته والأخرى لهما، بينما كانت زوجته دائمًا تعبر عن رضاها، وتردد كلمات الحمد لله، وتتناوب معه في الأكل.

أشار «فرغلي» والدموع تنهمر من عينيه، إلى أن زوجته لم تطلب يومًا شيئًا لنفسها، بل كانت ترى أن البيت هو الأحق، وكان همها الأكبر هو راحة زوجها وأبنائها.

وفاة زوجة إسماعيل فرغلي 

توفيت زوجة إسماعيل فرغلي بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وقد أعلن «إسماعيل» عن وفاتها عبر حسابه على «إنستجرام» قائلاً: «إن لله وإن إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله، زوجتي، وصلاة الجنازة بعد الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد».

عرف إسماعيل فرغلي بأعماله الفنية الناجحة مثل «مكتوب عليا»، «أبو العربي»، و«اوعى وشك»، التي تركت بصمة لا تُنسى في تاريخه الدرامي والسينمائي. 

مقالات مشابهة

  • الرياض.. القبض على مواطن لإطلاقه النار في الهواء
  • ركام ودمار وغارات مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو قطاع غزة في لبنان
  • القبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء في مناسبة اجتماعية
  • دفن جثة طفلة لقيت مصرعها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • ديمارتي بطلاً للنزال الرئيسي من "محاربي الإمارات"
  • الأنجولي ديمارتي بطل «عربية وأفريقية» محاربي الإمارات
  • مواقف مؤثرة بين إسماعيل فرغلي وزوجته الراحلة.. أبكته على الهواء
  • «أكتب وصيتك».. رجل توقع عملية اغتيال حسن نصر الله على الهواء مباشرة (فيديو)
  • لبنان.. 4 آلاف نازج يفترشون الشوارع ولا يجدون مأوى في صيدا (فيديو)