المناطق_متابعات

أعلنت وزارة المالية إطلاق (برنامج زمالة الكفاءات السعودية) بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، عن توافر فرص عمل وتدريب للكفاءات من المواطنين في مقر المجموعة في واشنطن وعدد من المكاتب التابعة لأعماله حول العالم، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

 

أخبار قد تهمك بتحريض معلمتين.. حضانة تتحول إلى «نادٍ للقتال» بين الأطفال 13 نوفمبر 2023 - 2:27 صباحًا أمطار على منطقة تبوك 13 نوفمبر 2023 - 2:23 صباحًاالتخصصات المطلوبة:

– القانون.


– علم الجريمة.
– العدالة الجنائية.
– المالية.
– المحاسبة.
– الإدارة المالية.
– إدارة الأعمال.
– الإدارة العامة.
– إدارة المخاطر.
-علوم الحاسب.
– الاقتصاد.
– السياسة العامة.
– الإحصاء.
– الهندسة المدنية.
– هندسةالنقل.
– الرياضيات.
– الصحة العامة.
– العلوم الصحية.
– أو ما يعادلها.

الفرص الشاغرة:


محلل الامتثال للنزاهة.
– محلل قانوني.
– محلل أبحاث النوع الاجتماعي.
– محلل البنية التحتية (النقل).
– محلل مالي.
– محلل استثمار.
– محلل عمليات.
– محلل إدارة المعرفة والاتصالات.
– محلل استقصائي.

وشهدت دفعات البرنامج السابقة استقطابا للكفاءات السعودية الشابة، بهدف بناء مهاراتهم في المجالات الفنية ذات الأهمية للتنمية المستدامة، إضافةً إلى زيادة تمثيل المملكة العربية السعودية في مجموعة البنك الدولي.

ويقدم البرنامج فرصا فريدة للكفاءات المؤهلة، ممن لديهم شغف للعمل في مجال التنمية الدولية، من خلال المشاركة في إيجاد حلول للتحديات التنموية الأكثر إلحاحًا في العالم، بالإضافة إلى العمل في مجالات التنمية المتعددة كتقديم المشورة بشأن السياسات والاستراتيجيات، وتحديد وإعداد وتقييم والإشراف على المشاريع التنموية.

ويتيح البرنامج الذي يأتي استمراراً للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة المالية من خلال مكتب المملكة لدى مجموعة البنك الدولي للكفاءات المؤهلة فرصة العمل مع الحكومات، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، وغيرها من الجهات في الدول النامية حول العالم.

موعد التقديم:

– التقديم مُتاح حالياً وينتهي التقديم يوم الأحد بتاريخ 1445/05/26هـ الموافق 2023/12/10م.

طريقة التقديم:


– من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

13 نوفمبر 2023 - 2:32 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 نوفمبر 2023 - 1:54 صباحًامقتل شخص وإصابة 3 من فصائل مسلحة بقصف أميركي على شرق سوريا أبرز المواد13 نوفمبر 2023 - 1:30 صباحًاانقطاع مفاجئ في إمدادات غاز الوقود في مصفاة الزور بالكويت أبرز المواد13 نوفمبر 2023 - 1:01 صباحًاجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تدشن برنامج علوم وهندسة التعدين بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وشركة “معادن” أبرز المواد13 نوفمبر 2023 - 12:35 صباحًاالهئية الملكية بينبع تستقبل وفداً من اتحاد الغرف التجارية الصينية أبرز المواد13 نوفمبر 2023 - 12:13 صباحًارئيس جمهورية جامبيا يلتقي وزير العدل13 نوفمبر 2023 - 1:54 صباحًامقتل شخص وإصابة 3 من فصائل مسلحة بقصف أميركي على شرق سوريا13 نوفمبر 2023 - 1:30 صباحًاانقطاع مفاجئ في إمدادات غاز الوقود في مصفاة الزور بالكويت13 نوفمبر 2023 - 1:01 صباحًاجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تدشن برنامج علوم وهندسة التعدين بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وشركة “معادن”13 نوفمبر 2023 - 12:35 صباحًاالهئية الملكية بينبع تستقبل وفداً من اتحاد الغرف التجارية الصينية13 نوفمبر 2023 - 12:13 صباحًارئيس جمهورية جامبيا يلتقي وزير العدل بتحريض معلمتين.. حضانة تتحول إلى «نادٍ للقتال» بين الأطفال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صباح ا

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟

أكد الخبير المصرفي ونائب رئيس البنك العقاري المصري، وليد ناجي، أنه بلا شك أحداث لبنان واغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، تعتبر عوامل مؤثرة بشكل قوي على قرارات البنوك المركزية حول العالم وليس البنك الفيدرالي الأمريكي فقط، على اعتبارها ضمن التوترات الجيوسياسية والمناطق المشتعلة حول العالم، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لم تنتهِ تداعياتها إلى الآن على اقتصادات العالم.

قرار البنك الفيدرالي الأمريكي واسعار النفط

وتابع «ناجي»، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن اغتيال حسن نصر الله وعدد كبير من قيادات حزب الله في لبنان، يرفع من احتمالات نشوب حرب بين إسرائيل وإيران أو على أقل تقدير توسيع رقعة الصراع الحالي بالمنطقة، بما له من تأثير على سعر النفط بالأساس، والذي بدوره يؤثر على معدلات التضخم تباعا، وفي النهاية سيكون له تأثير على قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة على الدولار، بكل تأكيد.

تخفيض البنك الفيدرالي الأمريكي الفائدة

ويرى أنه سيتوجب على البنك الفيدرالي الأمريكي خوض مسار طويل من تخفيض الفائدة قد يمتد إلى عام أو عام ونصف العام، فيما يسمى برحلة خفض تدريجي للفائدة الأمريكية، ولكن على حسب التطورات للفترة المقبلة، وتحديدا ما سيطرأ على سعر النفط العامل الأهم والأبرز لتخفيض الفائدة الأمريكية من عدمه وكذلك وتيرة ومعدلات التخفيض للفائدة الأمريكية من البنك الفيدرالي.

توقعات قرار البنك الفيدرالي الأمريكي

واختتم تصريحاته: «قرار البنك الفيدرالي الأمريكي ربما يصعب التكهن حوله، ولكن العوامل السياسية والجيوسياسية العالمية تؤثر مباشرة على أسعار النفط، أي معدلات التضخم تباعا».

موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل

ووفقا للجدول المعلن من البنك الفيدرالي الأمريكي، فإنه يتبقى له اجتماعان حتى نهاية العام الحالي؛ المرة قبل الأخيرة في 7 نوفمبر 2024، والأخيرة في 18 ديسمبر 2024، فيما أنه في كل اجتماع يستغرق يومين متتالين.

اجتماع الفيدرالي المقبل في نوفمبر

وبالتالي، فإن موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل في نوفمبر 2024، كما هو مخطط ومعلن، سيستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ6 و7 نوفمبر المقبل، ويتم الإعلان عن نتيجة الاجتماع بنهاية مساء الأربعاء وهو القرار الذي يترقبه العالم خاصة البنوك المركزية الخليجية المرتبطة أسعار عملاتها بالنفط المسعر بالدولار.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • محلل سياسي: حزب الله في أسوء أوضاعه.. وإسرائيل تريد الحسم العسكري
  • مسؤول يمني بقطاع الاتصالات يكشف لـ "الفجر" أبرز المخاوف من خدمة " ستارلينك"
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • قانون برازيلي يعتبر الأمواج كائنات حية
  • وزير المالية يشارك في الذكرى الثمانين لمؤسستي “بريتون وودز”
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”