نبض السودان:
2024-10-03@07:31:00 GMT

مؤتمر دولي بالقاهرة بشأن السودان

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مؤتمر دولي بالقاهرة بشأن السودان

رصد – نبض السودان

ينعقد في القاهرة، في الفترة من ١٨ إلى ٢٠ نوفمبر الجاري، مؤتمرا دولياً تداولياً حول الوضع الإنساني في السودان في الذكرى السادسة لاندلاع حرب السودان بهدف إنشاء منصة مفتوحة للتنسيق بين مبادرات ومنظمات المعونة الوطنية والدولية.

وينعقد المؤتمر، الذي تنظمه منظمة فكرة للدراسات والتنمية، تحت مظلة المجتمع المدني السوداني.

ويشارك في تنظيم المؤتمر جمعية أمراض النساء والتوليد في السودان ، والمبادرة الإستراتيجية للمرأة في القرن الأفريقي (صيحة) ونقابة الصحفيين والمجلس النرويجي للاجئين. كما يشارك في تنظيم المؤتمر بشكل مباشر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية .

ويقول ويليم كارتر مدير مكتب المجلس النرويجي للاجئين بالسودان، وهو أحد الجهات المشاركة في المؤتمر، إن المؤتمر الإنساني ليس مؤتمر تعهدات، بل يمثل فرصة لإعادة صياغة كيفية عمل المساعدات، وفرصة للنظام الدولي لمحاولة المواءمة والدعم مع الأولويات المحلية، كما يعتبر لحظة لاستكشاف كيفية القيام بعمل أفضل بكثير وعلى نطاق واسع لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السودان بالقاهرة بشأن دولي مؤتمر

إقرأ أيضاً:

انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء

انعقد مؤتمر السلامة والصحة المهنية بقاعة المؤتمرات بمديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، أمس الاربعاء،  تحت مظلة مبادرة سلامتك تهمنا تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء و الدكتور محمد جبران  وزير العمل.

 

بحضور اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء ،  محمد ذكى عبد المجيد مدير عام مديرية العمل ، عبد المنعم محمود دياب مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى حضور جمهور كبير من عمال المصانع بشمال سيناء.

وقال سعدون، إن المؤتمر ناقش مفهوم السلامة اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ، من حيث الاهتمام  ﺑﺎﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ سلامة وﺻﺤﺔ الإنسان ﻣﻦ اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ اﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﻳﺘﻌﺮض. ﻟﻬﺎ ﺑﺴﺒﺐ أداء اﻟﻌﻤﻞ، وذﻟﻚ ﺑﺘﻮﻓﻴﺮ ﺑﻴﺌﺔ ﻋﻤﻞ ﺁﻣﻨﺔ ﺧﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺴﺒﺒﺎت الإصابة الجسمانية او المرضية او النفسية .

هذا وقد  توصل المؤتمر الى عددا" من التوصيات التى تضمن التزام المصانع وأرباب المهن الحرفية  بأساليب السلامة المهنية  التي تضمن توفير بيئة عمل آمنة لعمال المصانع والمهن الحرفية .

مقالات مشابهة

  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN
  • كيفية إدارة ملف السودان
  • “أبوالريش” تستضيف مؤتمرًا دوليًا لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • 40 متحدثًا دوليًا ومحليًا في انطلاق النسخة الرابعة من "أكتوبر العمران".. الإثنين المقبل
  • مكتبة الإسكندرية تبحث إقامة مؤتمر دولي لمرور 60 عاما على رحيل عباس العقاد
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة