الجديد برس:

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، الأحد، رفضه وقف إطلاق النار “الفوري” في قطاع غزة، في وقتٍ تتكرر الدعوات إلى وقف إطلاق النار مع استمرار العدوان الإسرائيلي المكثف ضد القطاع.

وقال شولتس خلال نقاشٍ نظمته صحيفة إقليمية ألمانية، إن “الدعوات التي تُنادي بوقف إطلاق النار الفوري، أو بهدنة طويلة ليست في محلها، مبرراً تصريحاته، بقوله إن “الهدنة ستتيح لحماس إمكانية امتلاك صواريخ جديدة”.

في المقابل، دعا شولتس إلى عقد “هدنات إنسانية”. وعبر موقفه الرافض للهدنة، يقف المستشار الألماني على الضفة الأخرى في وجه العديد من رؤساء الدول العربية والإسلامية والأجنبية، التي تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحييد المدنيين وحمايتهم من الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وأمس الأول، أكد شولتس أثناء حضوره مؤتمراً في مدينة “ملقا” الإسبانية أهمية وجود “إسرائيل” كمكان آمن لليهود، مطالباً العالم بأن يتضامنوا مع “إسرائيل” بشكلٍ واضح.

ودعمت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا وبريطانيا، الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدواناً على المدنيين في غزة.

من جانبها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن “إسرائيل” ستُضطر في النهاية إلى قبول وقف إطلاق النار.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 11180 شهيداً، بينهم 4609 أطفال، بينما يستمر الاحتلال باستهداف عدد من المستشفيات، بينها مجمع الشفاء الطبي ومحيطه ومستشفيات أخرى.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة

رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد مكاري "استمرار الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار" والعدوان الذي يتعرض له لبنان.

وقال مكاري حول جهود الحكومة الديبلوماسية من أجل وقف إطلاق النار: "من المؤكد أن الحكومة اللبنانية تريد وقف إطلاق النار، والجميع يعلم أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذهب إلى نيويورك على أساس أن هناك وقفا لاطلاق النار ولكن صدر القرار باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من مبنى الأمم المتحدة. إذا فإن من يريد وقف إطلاق النار معروف ومن لا يريد ذلك معروف أيضا".

وخلال الجلسة الحكومية، تم طرح موضوع الأزمة الكبيرة الذي يتعرض لها لبنان من النواحي العسكرية والسياسية والإنسانية.

ودعا رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي كل الأطياف السياسية في البلاد عقب اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله للتضامن والوحدة خلال هذه اللحظات المصيرية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • إسرائيل تشترط ابتعاد حزب الله عن الحدود لوقف إطلاق النار
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة