أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، يوم الأحد، أن برلين ستضاعف مساعداتها العسكرية لأوكرانيا لتصل إلى 8 مليارات يورو عام 2024، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

 وقال بيستوريوس لقناة "آيه آر دي" التلفزيونية، إن هذه الخطوة "إشارة قوية لأوكرانيا تظهر أننا لن نتخلى عن أوكرانيا".

وذكرت صحيفة "بيلد"  يوم السبت، أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يعتزم مضاعفة حجم المساعدات العسكرية المقررة لأوكرانيا في العام المقبل، من 4 إلى 8 مليارات يورو.

وأفادت الصحيفة نقلًا عن مصدر في وزارة الدفاع الألمانية إن "لجنة الميزانية ستتخذ القرار الرسمي الأسبوع بشأن مبلغ إضافي قدره 4 مليارات دولار".

إلى ذلك أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، يوم الأحد، عن استعداده وعزمه على مواصلة الحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا المساعدات العسكرية كييف 8 مليارات دولار

إقرأ أيضاً:

الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال المتحدث باسم لجنة العلاقات الدولية وتطوير التجارة لبيت الصناعة والمناجم والتجارة الايراني روح اهاق لطيفي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، ان الصادرات غير النفطية الايرانية الى العراق ازدادت 71 مثلا على مدى 20 عاما.

واضاف لطيفي في تصريح نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية، ان” قيمة الصادرات الايرانية الى العراق بلغت 145 مليون دولار عام 2004 لتصل الى 10 مليارات و 238 مليون دولار عام 2023″.

وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية الحالية الى العراق قال لطيفي، ان العراق يحظى بمكانة خاصة في العلاقات الثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية مع ايران”.

وأوضح، ان” العراق هو الوجهة الثانية للصادرات غير النفطية الايرانية ويمثل الوجهة الاولى للزوار الايرانيين لزيارة العتبات المقدسة”.

وتابع ان” الحدود المشتركة بين ايران والعراق والتي تمتد لـ 1500 كيلومتر وكذلك اوجه الاشتراك الكثيرة بينهما، ساهمت في ان تصبح ايران واحدة من اهم الدول الموردة للعراق”.

وأشار لطيفي إلى، أن” العراق يستورد نحو 20 بالمائة من مجمل الصادرات الايرانية وان قرابة 30 بالمائة من المحاصيل الزراعية والغذائية لايران تصدر للعراق، كما أن اكثر من 60 بالمائة من صادرات البلاد والسيراميك الايرانية وكذلك منتجات مثل الحقائب والاحذية والادوات المنزلية وادوات المطبخ والمستلزمات الصناعية تذهب الى العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلن موقفها من إرسال صواريخ بعيدة لأوكرانيا
  • هولندا: لن نتمكن من توريد صواريخ باتريوت لأوكرانيا
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • أفغانستان تباشر العمل بمشروع غازي ضخم بقيمة 10 مليارات دولار
  • رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
  • الرئيس الألماني يشيد دور مصر في توصيل المساعدات إلى غزة (فيديو)
  • وسائل إعلام: بلينكن سيسمح لأوكرانيا باستهداف روسيا بصواريخ ATACMS خلال زيارته لكييف